أكرم القصاص - علا الشافعي

محاكمة شركة بريطانية لقطع شجرة "خشب أحمر" عمرها 176 عاما.. صور

السبت، 25 مايو 2019 12:30 ص
محاكمة شركة بريطانية لقطع شجرة "خشب أحمر" عمرها 176 عاما.. صور قطع الشجرة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة تعنى الحفاظ على البيئة والإرث النباتى، حيث يتم محاكمة شركة وبنائين بسبب قطعهم واحدة من أول أشجار الخشب الأحمر العملاقة، التى زرعت فى بريطانيا.

محاكمة بنائين لقطعهم شجرة الخشب الأحمر زرعت من 176 عاما (3)

وزعم العمال أن الشجرة البالغة 176 عاما، سقطت عن طريق الخطأ ولكن مسئولى البيئة بدأوا فى التحقيق فى عملية قطع الشجرة، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.  

محاكمة بنائين لقطعهم شجرة الخشب الأحمر زرعت من 176 عاما (1)

أحضرت الشجرة التى يبلغ طولها 90 قدما من أمريكا الشمالية وكانت واحدة من 70 شجرة، وتشير الوثائق أن الشجر الأحمر العملاق، زرع فى عام 1842 فى بريطانيا.

محاكمة بنائين لقطعهم شجرة الخشب الأحمر زرعت من 176 عاما (2)
 
استدعت المحكمة العاملين والمسئولين فى الشركة، لتقوم بعملية تطوير 80 منزلاً فى الموقع بجوار الغابة، ووجها لهم الأسئلة بشأن قطع الأشجار جنبًا إلى جنب مع رئيس الشركة والمسئول عن الأشجار.

يذكر أن المحققين يبحثون عمن قطع الشجرة منذ خمسة أشهر، وقال أحدهم: "هذه القضية أخذناها على محمل الجد وقد استغرق الأمر الكثير من العمل الشاق للوصول إلى هذه المرحلة".

وقالت لى تيرنر، مدير العالم لمتنزه Penllergare Trust، متحدثًا عن قطع الأشجار، أننا لدينا سجلات ممتازة من الشجر النادر خلال المائتى عام الماضية، بعد أن قام عالم النباتات ديلوين ليلوين بزراعة تلك الأشجار الرائعة، وكان أقرب من تم تسجيله من أشجار ناردة فى عام 1842.

وأضاف خبير الأشجار يدعى جيريمى باريل أنه من المرجح أن تكون الشجرة واحدة من أوائل جلب الخشب الأحمر إلى المملكة المتحدة، موضًحا أن الشجرة لم يتم الحفاظ عليها بشكل صحيح ولكن التحقيق مازال جاريًا، وسنزرع واحدة أخرى مكانها فى القريب العاجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة