خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل ساعات من انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية.. قطاع المعاهد: 151 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات..100 ألف بالقسم الأدبى و 51 ألف بالقسم العلمى..30 ألف مراقب يشاركون بالامتحانات فى 572 لجنة

السبت، 25 مايو 2019 07:00 ص
قبل ساعات من انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية.. قطاع المعاهد: 151 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات..100 ألف بالقسم الأدبى و 51 ألف بالقسم العلمى..30 ألف مراقب يشاركون بالامتحانات فى 572 لجنة امتحانات الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن الأعداد النهائية لطلاب الثانوية الأزهرية، والذين يبدؤون امتحاناتهم اليوم السبت، حيث بلغ عددهم 151 ألف منهم 100 ألف طالب للقسم الأدبى ،51 ألف طالب للقسم العلمى .

كما كشف رئيس قطاع المعاهد لـ"اليوم السابع"، أن الطلاب يؤدون الامتحان فى 572 لجنة منهم لجنتين بعوث، كما كشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، أن الامتحانات سيشارك فيها نحو 30 ألف مراقب .

غرفة عمليات بكل منطقة على مستوى الجمهورية

كما أوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بقطاع المعاهد الأزهرية بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بكل منطقة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه سيتم تسيير القوافل من القطاع لكافة المحافظات لمراقبة سير العملية الامتحانية .

وأشار إلى أن القطاع سلم أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية 2018-2019 ،إلى جميع المناطق الأزهرية ومن ثم تسليمها للمعاهد وإتاحتها للطلاب ،وذلك قبيل إنطلاق أعمال امتحانات نهاية العام والتى تنطلق فى 25 مايو الجارى.

واتخذ قطاع المعاهد الأزهرية عددا من الإجراءات التى تهدف إلى ضبط العملية الامتحانية وعدم السماح لأعمال الغش داخل اللجان، حيث قام القطاع بتزويد أفراد الأمن والمراقبين بأجهزة الكشف عن المعادن للكشف عن المحمول أو وسائل الغش الحديثة.

وتقام امتحانات الثانوية الأزهرية بنظام البوكليت حيث يتم طباعة الاسئلة تمهيداً لإرسالها لجميع المناطق خلال الأيام القادمة .

ضوابط قطاع المعاهد الأزهرية لرؤساء اللجان

كما أعلن القطاع عن عدد من الضوابط التى تتعلق برؤساء اللجان؛ لتنظيم العمل داخل لجان امتحانات الثانوية الأزهرية، وهى أن يقوم رئيس اللجنة بإبلاغ الشرطة التابع لها لجنة الامتحان قبل بدء الامتحانات؛ لتأمين مقر اللجنة والأسئلة طوال أيام الامتحانات، وعلى رئيس اللجنة التأكد من شخصية أعضاء الملاحظة والشفوي الموجودة أسماؤهم بقرار الندب عن طريق بطاقاتهم الشخصية، وتؤخذ إقرارات على المساعدين وأعضاء الملاحظة والشفوي وجميع العاملين باللجنة ممن تقضي حاجة العمل ندبهم داخليًا بعدم وجود موانع قانونية تحول دون اشتراكهم فى أعمال اللجنة، على أن يتم تسليم الإقرارات إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة التابع لها اللجنة بعد امتحان الدور الأول وكذا بعد امتحان الدور الثاني.

كذلك على رئيس اللجنة توزيع العمل على المساعدين والملاحظين وكل من صدر له قرار ندب باللجنة معه منذ البداية، وأن يوقعوا بالعلم ولا يتواجد بمقر اللجنة إلا من له عمل يتعلق بسير أعمال الامتحانات باللجنة ويوجد اسمه بقرار الندب،و على رئيس اللجنة إلزام مندوب أمن اللجنة، وعامل البوابة بالتحقق من شخصية أي زائر والتأكد من أحقيته في زيارة المعهد أثناء انعقاد لجنة الامتحان ويحملهما المسئولية إذا ظهر أي تقصير من جانبهما،و يقوم رئيس لجنة الامتحان بالتنبيه على جميع طلاب اللجنة بأن من يتخلف عن امتحان الدور الأول في بعض المواد يلتزم بضرورة تقديم العذر فقط خلال ثلاثة أيام على الأكثر على أن يخصص رئيس اللجنة كاتب في اللجنة لاستلام الأعذار، ويسلم .

ومن الضوابط أيضا، إرسال صورة تُحفظ في إدارة الامتحانات بالمنطقة، وإرسال أصل العذر إلى لجنة النظام والمراقبة أولًا بأول، وتوضع هذه الأعذار مرتبة حسب أرقام الجلوس في مظروف خاص مغلق ويدون عليه عبارة (الأعذار الخاصة بالطلاب المتخلفين)، ويرسل هذا المظروف مع بقية أوراق اللجنة إلى لجنة النظام والمراقبة وصورة ضوئية للمنطقة التابع لها لحين الحاجة إليها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة