خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رحلة الإرهابى إبراهيم إسماعيل تقترب من النهاية.. المتهم صدر ضده 3 أحكام و ينتظر الإعدام الـرابعة فى قضية "خلية ميكروباص حلوان".. الهجوم على كنيسة مارمينا وكارتتى الإقيمى وبنى سويف أبرز جرائمه

السبت، 25 مايو 2019 09:00 ص
رحلة الإرهابى إبراهيم إسماعيل تقترب من النهاية.. المتهم صدر ضده 3 أحكام و ينتظر الإعدام الـرابعة فى قضية "خلية ميكروباص حلوان".. الهجوم على كنيسة مارمينا وكارتتى الإقيمى وبنى سويف أبرز جرائمه محاكمة ارهابيين - ارشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط اسم الإرهابى إبراهيم إسماعيل فى العديد من القضايا التى شغلت الرأى العام، ليصنف كأخطر إرهابى تكفيري ظهر على الساحة بعد إعدام عادل حبارة، ومن أبرز القضايا التى أدين فيها قضية حادث كنيسة مار مينا.

حصل المتهم على 3 أحكام بالإعدام خلال عام تقريبا، ويتبقى أمامه حكم رابع سيصدر خلال أشهر فى قضية "خلية ميكروباص"، والمتهم فيها مع آخرين بوقائع قتل والشروع فى القتل.

حادث كنيسة مارمينا

حصل "إبراهيم إسماعيل" على حكم بالإعدام بقضية "حادث كنيسة مارمينا"، من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، بعد اتهامه بقتل 10 مواطنين أمام الكنيسة.

 ووجهت النيابة للمتهم تهم القتل العمد والشروع فى القتل، وتولى قيادة جماعة إرهابية، وحيازة سلاح نارى.

الإعدام فى قضية الهجوم على منفذ تحصيل الكارتة

صدر أول حكم بالإعدام ضد المتهم بقضية قتل ضابطين و 2 مجندين فى مايو من 2017 فى منفذ كارتة الدائرى الإقليمى، ووجه للمتهم تهم القتل العمد وحيازة سلاح نارى، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

وفى 9 أكتوبر 2018 أصدرت محكمة الجنايات حكما بالإعدام شنقا بحق المتهم.

الإعدام فى قضية هجوم ببنى سويف

فى 9 نوفمبر من عام 2018، قضت محكمة الجنايات بالإعدام شنقا للمتهم إبراهيم إسماعيل، بعد اتهامه بقتل ضابط ومجندين بخدمة تحصيل الكارتة ببنى سويف.

خلية ميكروباص حلوان

تتبقى جلسة واحدة فى قضية محاكمة 32 متهما بخلية حلوان الإرهابية، قبل حجز القضية للنطق بالحكم، والمتهم إبراهيم إسماعيل رقم 6 بأمر الإحالة، ويواجه هو وآخرون تهم قتل ضابط و7 أمناء شرطة من أفراد قسم حلوان.

وكما يواجه المتهم و13 آخرين تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، بغرض الاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين بأن انضموا لجماعة كفرت الحاكم، واستباحة دماء المسيحيين، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة".

ومن جانب آخر ينتظر أن المحكمة ستنتدب محامى للترافع عن المتهم إبراهيم إسماعيل بعد عدم توكيل أسرته محامى للترافع عنه.

وأشار مبارك إلى أن المحكمة استمعت لدفاع جميع المتهمين فى القضية، ولا يتبقى إلا انتداب محامى للترافع عن المتهم "إبراهيم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة