خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حماية المستهلك وشكاوى رمضان.. الجهاز يتلقى 800 شكوى يوميا أغلبها أجهزة كهربائية وخدمات.. استقبال المكالمات عبر خدمة "الكول سنتر ".. والحبس 3 سنوات وغرامة 2 مليون جنيه لمن يطرح منتج يؤذى المواطنين صحيا

السبت، 25 مايو 2019 09:00 ص
حماية المستهلك وشكاوى رمضان.. الجهاز يتلقى 800 شكوى يوميا أغلبها أجهزة كهربائية وخدمات.. استقبال المكالمات عبر خدمة "الكول سنتر ".. والحبس 3 سنوات وغرامة 2 مليون جنيه لمن يطرح منتج يؤذى المواطنين صحيا اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل جهاز حماية المستهلك استمرار إطلاق الجهاز مبادرات غير تقليدية لحل شكاوى المواطنين والتواصل مع الشركات والجهات المشكو فى حقها لإعادة حقوق المواطنين، سواء من خلال مبادرة اليوم المفتوح "، أو من خلال قافلة المحافظات لحل شكاوى المستهلكين، وذلك فى إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتفاعله مع هموم المواطنين وشكواهم وتنفيذاً للبرنامج الشامل للحكومة بشأن ضرورة ايجاد آليات غير تقليدية لسرعة حل شكاوى المواطنين وتخفيض زمن الاستجابة فى الرد على شكواهم .
 

حماية المستهلك يستقبل شكاوى المواطنين من خلال خدمة "الكول سنتر"

 
وأكد اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات لليوم السابع أنه يتم استقبال شكاوى المواطنين من خلال خدمة "الكول سنتر "، على الخط الساخن19588، أو رقم الواتس اب "المواطن رقيب" 01281661880 و ايضا من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز .WWW.CPA.GOV.EG، أوعبرالتطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية ،وتدوين الشكوى، حتى الرد عليهم فى مدة لا تتجاوز 5 أيام وإبلاغم بما تم فى الشكوى وإعادة حقوقهم بعد التواصل مع الجهة المشكو فى حقها، وفى حالة احتياج الشكاوى إلى تقارير فنية من الجهات المعنية يتم الانتظار لورود التقرير .
 
وأوضح راضى عبد المعطى، أن غرفة عمليات الشكاوى بالجهاز تتلقى يوميا من 600 إلى أكثر من 800 شكوى من المواطنين متنوعة، مابين سلع وأجهزه كهربائية وخدمات، حيث يقوم العاملين لدى الجهاز باستقبال الشكاوى، وتحويلها إلى الإدارات المختصة وفقا لكل نوع شكوى، وتتواصل الإدارات مع الجهات والشركات المشكو فى حقتها لحل الشكاوى، وإعادة حقوق المواطنين بعد فحص الشكاوى، بالتوازى مع تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق طوال شهر رمضان، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة فى الاسواق وضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 

حماية المستهلك يطلق حملة توعوية بالقانون الجديد

 
على جانب أخر يواصل جهاز حماية المستهلك، إطلاق حملة توعوية للتعريف بمواد قانون حماية المستهلك الجديد، حيث يلتزم المورد أو التاجر خلال مدة أقصاها سبعة أيام من اكتشافه أو علمه بوجود عيب فى المنتج أن يبلغ الجهاز بهذا العيب وبأضراره المحتملة، فإذا كان من شأن العيب الإضرار بصحة المستهلك أو سلامته، التزم المورد بأن يبلغ الجهاز بهذا العيب فور اكتشافه أو علمه به، وأن يعلن توقفه عن انتاج المنتج أو التعامل عليه، وأن يحذر المستهلكين من استخدامه بالنشر فى وسائل الاعلام المختلفة .
 
 
ويلتزم المورد فى أى من الأحوال المشار إليها بإصلاح العيب أو استبدال المنتج أو استرجاعه مع رد قيمته دون أى تكلفة إضافية على المستهلك وفى حالة المخالفة يعاقب المخالف بالغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه وتصل إلى 2 مليون جنيه، وفى حالة تعريض المستهلكين للخطر تزداد العقوبة الى الحبس الذى يصل إلى ثلاث سنوات والغرامة التى لا تقل عن مائة ألف جنيه وتصل إلى مليونى جنيه مع نشر الحكم فى الجرائد، كما يلتزم المورد فى الأحوال التى قد يؤدى فيها سوء استخدام المنتج إلى الإضرار بصحة وسلامة المستهلك، بأن يضع على المنتج ما يبين الطريقة الصحيحة لاستخدامه وكيفية الوقاية من الأضرار المحتملة، وطريقة علاجها فى حالة حدوثها.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة