خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد نهاية Game of Thrones..أول فارسة فى تاريخ ويستروس: المسلسل تعليق على الحياة وعلينا النظر فى رسائله.جويندولين كريستى:بريان تارث كسرت النظام الأبوى بحثت عن ابتسامتها فى الرواية وانتظرتها فى الموسم الأخير

السبت، 25 مايو 2019 04:00 م
بعد نهاية Game of Thrones..أول فارسة فى تاريخ ويستروس: المسلسل تعليق على الحياة وعلينا النظر فى رسائله.جويندولين كريستى:بريان تارث كسرت النظام الأبوى بحثت عن ابتسامتها فى الرواية وانتظرتها فى الموسم الأخير أول فارسة فى تاريخ ويستروس
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones أصحبت بريان تارث، أول فارسة فى تاريخ ويستيروس، والتى تجسدها الممثلة جويندولين كريستى، وحظى مشهد تتويجها بلقب أول فارسة، كسرا للتقاليد والعادات، بإعجاب الملايين من عشاق المسلسل الملحمى الفانتازى.
 
الممثلة جويندولين كريستى تحدثت عن دورها فى مسلسل Game of Thrones وعن هذا المشهد الذى رأينا فيما بعد أثره، بعدما أصبحت قائدا لحارس الممالك، وقالت: "أعتقد أنه كان من الرائع حقًا أن نرى امرأة تُصبح قائدًا لحارس الملوك، لقد سررت بكسر هذه التقاليد والقواعد التى رأيناها".
 
بريان وجيمى لانيستر فى مسلسل صراع العروش
بريان وجيمى لانيستر فى مسلسل صراع العروش
 
جويندولين كريستى تحدثت إلى صحيفة نيويورك تايمز، خلال مكالمة هاتفية قصيرة من لندن، حيث كانت تتدرب على عرض مسرحى من "حلم ليلة منتصف الصيف"، حول شخصية بريان تارث وما تحملته شخصيتها على مدار المسلسل، وردود أفعال المشاهدين.
 
تشير جويندولين كريستى إلى أنها كانت تدرك تماما إن بريان تارث لم تبتسم طوال المسلسل. وفى الروايات لا تبتسم أيضا مضيفة: "كانت هذه ملاحظة، ولكننى تساءلت أيضاً، متى تبتسم؟ لأنه إذا حدث ذلك، فسيكون ذا أهمية كبيرة. لذلك راقبت شخصيتها فى المواسم. وبحلول الوقت الذى وصلنا فيه إلى الموسم النهائى، تساءلت عما إذا كان هذا هو الموسم الذى ستحدث فيه هذه اللحظة؟ وفعلت".
 
ابتسامة بريان تارث فى الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش
ابتسامة بريان تارث فى الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش
 
تقول جويندولين كريستى عن بريان تارث: لقد كانت مستعدة لأن تعيش حياتها بدون أن تحصل على ما تريده، هى فارسة وفقا لشروطها، وعلى الرغم من أن حلمها كان الحصول على اللقب، إلا أن التقاليد والعادات لم تمنعها من أن تعيش حياتها كفارسة، لقد سررت بهذه الشخصية، وهذه المرأة غير التقليدية التى حققت أحلامها، لقد تغلب على النظام الأبوى.
 
وتشير جويندولين كريستى إلى أن مخرج هذه الحلقة، قام هو وفريق العمل بالتصفيق عقب هذا مشهد تتويج بريان تارث بلقب أول فارسة فى ويستروس، وحينها شعرت بأننى حققت إنجازا سواء على مستوى الشخصية الفنية، أو على المستوى الشخصي بالنسبة لى.
 
Nikolaj Coster Waldau and Gwendoline Christie in Game of Thrones
Nikolaj Coster Waldau and Gwendoline Christie in Game of Thrones
 
ورأت جويندولين كريستى أن ما فعله مسلسل Game of Thrones هو التعليق على الحياة، نعم، نحن الآن نعيش فى عصر متنامى، متطور، ولكن هل العدالة متحققة، هل هناك توازن بين الجنسين؟.
 
كما ترى جويندولين كريستى أن بريان تارث بالإضافة إلى ما حققته فى الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones وحصولها على لقب أول فارسة، فهى حققت أيضا إنجاز مهما، يتمثل فى أنها تمكنت من الحصول على حياة خاصة كأى إنسان، تمكنت من استكشاف مشاعرها الخاصة والدخول إلى عالم جديد. فهى كما يعلم المشاهد لم تكن لديها تجربة جنسية من قبل، واختارت ذلك للتعبير عن حريتها وحياتها الخاصة الجديدة التى تستحق أن تعيشها، وكان هذا المشهد واضحا فى التعبير عن أنها هى من تملك حق الموافقة أو الرفض.
 
Gwendoline Christie Brienne of Tarth in Game of Thrones
Gwendoline Christie Brienne of Tarth in Game of Thrones
 
وتوضح جويندولين كريستى أنه على الرغم من بريان تارث تتمع بقوة جسدية ومعنوية هائلة، إلا أننا كنا بحاجة للتعرف على الجانب الإنسانى فى حياتها، أن نتعرف على المرأة، وشعورها بالحب، وهو ما تابعت ردود أفعاله من جمهور المسلسل، الذى بدا سعيدا وفرحا فى مشاهد معينة، وغاضبا من مشاهد أخرى.
 
هذا وأسدل الستار على مسلسل Game Of Thrones الذى بدأ عرضه فى عام 2011، ويعد من أشهر مسلسلات الخيال العلمى الدرامية، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه على شبكة HBO الأمريكية، كما حصل على العديد من الجوائز، وهو يروى قصة ملحمية بين 7 ممالك تتصارع على العرش، وهو مقتبس عن السلسلة الروائية "أغنية الجليد والنار" للكاتب جورج أر أر مارتن، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، إميليا كلارك، كيت هارينجتون، لينا هيدى، نيكولاج كوستير والدوا، بيتر دانكلينج، صوفى ترنر، مايسى ويليامز.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة