15 عاما على دخولها القصر الملكى الإسبانى.. قصة كفاح ليتيزيا من بائعة سجائر إلى ملكة إسبانيا.. تتعرض لانتقادات لأنها "نباتية" ولانتحار اختها.. أجرت عملية تجميل.. وعلاقتها بالملك ظلت سرية لمدة عام

الخميس، 23 مايو 2019 03:00 م
15 عاما على دخولها القصر الملكى الإسبانى.. قصة كفاح ليتيزيا من بائعة سجائر إلى ملكة إسبانيا.. تتعرض لانتقادات لأنها "نباتية" ولانتحار اختها.. أجرت عملية تجميل.. وعلاقتها بالملك ظلت سرية لمدة عام الملك فيليبى السادس وزوجته
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر 15 عاما على تحول الفتاة ليتيزيا أورتيز روكاسلانو ، من بائعة سجائر فى شوارع المكسيك ، إلى ملكة على عرش إسبانيا ، بعد أن تزوجت ملك إسبانيا، فيلبى السادس، فى 22 مايو 2004، الذى كان فى هذا الوقت أمير استورياس.

 

ووفقا لمجلة "ريبيستا كلاسى" المكسيكية فإن ليتيزيا كانت تعمل كبائعة سجائر وفى مهن مختلفة أخرى لتمويل دراستها الجامعية فى تخصص الصحافة ، وبعد أن تخرجت عملت كصحفية متدربة فى عدد من الصحف والمجلات المكسيكية ، إلى أنها عملت بشكل رسمى مقدمة فى شبكة "سى إن إن" بالاسبانية ، والقناة الإسبانية "تى فى إى" إلى أن رآها الامير فيليبى الذى توج ملكا فى عام 2014.

 

وأشارت المجلة إلى أنه فى عام 2002، التقت ليتيزيا  الأمير فيليبى، البالغ حينها 34 عاماً، مصادفة فى حفل عشاء، وقد نالت الصحافية الجميلة المطلقة والتى لا تملك أى أصول أرستقراطية إعجاب الأمير الإسبانى منذ وقوع نظره عليها، وبدأت علاقة عاطفية بينهما ظلت سرا فى البداية لمدة عام تقريبا، وبعد عام من لقائهما الأول، أعلن القصر الإسبانى رسمياً عن زواج  ليتيزيا وفيليبى في 22 مايو بكتدرائية "سانتا ماريا لا ريال دى لا المودينا"،  ونقل التلفزيون الإسبانى مراسم الزفاف الأسطورى،  الذي انتصر فيه  الحب على الفوارق الاجتماعية والمادية.

 

وفى عام 2005، أنجبت الأميرة الأسبانية طفلتها الأولى ليونور، وبعد عامين أنجبت طفلتها الثانية صوفيا، والتى حملت اسم جدتها.

 

وتتعرض ملكة إسبانيا ليتيزيا للعديد من الانتقادات فى إسبانيا، وهناك بعض وسائل الإعلام التى تراها مكروهة من قبل الشعب الإسبانى، خاصة وأنها نباتية، وتفرض حمية شديدة القسوة على بناتها، وهناك من يؤكد أنها تتعرض للعديد من المشكلات الصحية ومنها"الانوركسيا" وانقطاع الشهية، إضافة الى هوسها بالتسوق وحبها للازياء.

 

ومن الأمور التى تثير الجدل حول ليتيزيا ، هو أنها تزوجت قبل الملك فيلبى السادس عام 1998 من "ألونسو جيريرو بيريز"وذلك بعد خطوبة استمرت 10 سنوات، إلا إنهما طلقا بعام 1999.  

 

وقامت ليتيزيا بعملية جراحية للأنف لتحسين تنفسها ، ولكن هناك من يقول إنها قامت أيضاً بجراحة تجميلية .

 

ومن الأمور المثيرة للجدل حول ملكة إسبانيا أيضا ، هو إجهاضها، قبل أن يشرع الإجهاض فى إسبانيا، وأيضا انتحار اختها اريكا فى سن الـ31 فى 2007.

 

وتلفت ملكة إسبانيا، الملكة ليتيزيا، دائمًا الانتباه لرشاقتها، خاصة وأنها تبلغ من العمر 46 عامًا، ووفقًا لمجلة "دييس مينوتوس" الإسبانية، فإن سر رشاقة الملكة ليتيزيا وحصولها على أكتاف ممشوقة وذراعين مشدودتين، هو اتباع نظام صحى منخفض الدهون وغنى بالبروتين، مع المواظبة على تمارين اليوجا.

 

ووفقًا للمجلة فإن الأطعمة المصنعة أول الأطعمة التى توجد فى القائمة السوداء لملكة إسبانيا ليتيزيا، مشيرة إلى أنها عادة تستخدم السلمون والشاى الأخضر والفواكه الحمراء لرشاقتها.

 

وأضافت المجلة، أن المنتجات الصناعية مسبقة الصنع أو المجمدة، وحتى الحلويات الصغيرة لا توجد على مائدة طعام ملكة إسبانيا، كما أنها لا تتناول الخبز والأرز، أما بالنسبة للمشروبات، فلا تتناول سكريات أو مشروبات غازية، وأيضًا القهوة.

 

زواج فيليبى السادس من الملكة ليتيزيا
زواج فيليبى السادس من الملكة ليتيزيا


ملكة اسبانيا الملكة ليتيزيا
ملكة اسبانيا الملكة ليتيزيا


ملكة اسبانيا ليتيزيا طفلة
ملكة اسبانيا ليتيزيا طفلة


ملكة اسبانيا

ملكة اسبانيا


 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة