خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سن المعاش مش بس للبشر .. تخصيص حديقة لتقاعد الأفيال لحمايتها بتايلاند"فيديو"

الخميس، 23 مايو 2019 09:30 ص
سن المعاش مش بس للبشر .. تخصيص حديقة لتقاعد الأفيال لحمايتها بتايلاند"فيديو" فيل-أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن كلمة التقاعد، معنية فقط بالبشر، الذين يرغبون فى التقاعد بعد إنهاء فترة عملهم، أو تجاوزهم سن الستين أوما يزيد فى بعض البلدان، لكن الحقيقة أن التقاعد غير قاصرعلى البشر، فهناك حديقة لتقاعد الأفيال فى تايلاند.

"حديقة لتقاعد الأفيال" فكرة تم تنفيذها فى تايلاند، لتقليل العنف الذي يتم ممارسته ضد الأفيال المستخدمة فى جذب السياح، ففى تايلاند يعيش ثلاثة من كل أربعة أفيال في ظروف غير مقبولة ويتعرضون للإساءة عندما يتم استخدامهم للركوب أو التسول في الشوارع.

ففي حديقة إلفانت للتقاعد يؤكدون أنهم فخورين بسياستهم الصارمة في التعامل مع الأفيال، فيقول الموقع الخاص بهم: "لا يوجد مطلقًا أي ركوب أو تسلسل أو ضرب من أي نوع، التركيز الوحيد هو تعزيز رفاه الفيلة المتقاعدين".

ويتابع الموقع :"يمكن للزوار والمتطوعين في الحديقة توقع تجربة ممتعة ومجزية في العمل مع الأهالى والمحليين لرعاية رموز القوة والسلام".

وفى فيديو من حديقة تقاعد الأفيال، نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، رصد فيل صغير، يلعب بسعادة شديدة فى المياه، ويبدوعليه السعادة الشديدة والاستمتاع بالاستحمام، إذ بدأ يمرح ويرش المياه فى الأجواء، إذ بدأ فى رش المياه، ثم ركل بقديمه فى المياه، قبل أن يغطس بجسده كاملا فى الماء، ويظهر أحد مقدمي الرعاية برش المياه من خرطوم على ظهره .

فيل صغير يستحم
 

وتضم حديقة التقاعد للأفيال، والتى أسسها أدوليت خاميا، ثمانية أفيال من مختلف الأعمار، ويتم الاعتناء بهم بواسطة فريق من مقدمي الرعاية الملتزمين بمنحهم أفضل حياة ممكنة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة