مياه الشرب والصرف الصحى ترد على 34 شكوى على مستوى الجمهورية

الأربعاء، 22 مايو 2019 10:30 م
مياه الشرب والصرف الصحى ترد على 34 شكوى على مستوى الجمهورية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيانا بإجمالي الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع خلال الفترة من 14 مايو إلى 20 مايو ، والبالغ عددها 34 شكوى، وتم الرد عليها، موزعة على النحو التالى: عدد  18 شكوى في الجيزة ، وعدد 6 شكوى في مياه القاهرة، وعدد 4 شكوى في الشرقية ، وعدد 2 شكوى فى الدقهلية ، وشكوى واحدة في كل من الإسكندرية وكفر الشيخ والمنيا والأقصر .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " انقطاع المياه عن الجيزة لمدة 48 ساعة.. والأهالى يستغيثون"، أنه بالمعاينة على الطبيعة للشارع المذكور من قبل فرقة الصيانة المختصة بشبكات الهرم تم عمل بعض أعمال الصيانة وتم إعادة فتح المياه وأصبحت المياه بحالة جيدة .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع المياه عن إحدى قرى بشتيل 20 ساعة يوميا وتلوثها"، أن المياه موجودة وبحالة جيدة فى المناطق التى توجد بها خطوط تابعة لشركة مياه الجيزة اما المناطق المنفذة بالجهود الذاتية فتنقطع المياه وقت الذروة لكثرة الاستهلاك .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "مياه بالشارع وأسفل العقارات تهدد حياة أهالى شارع شعبأن شلبى بالجيزة"، أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود طفح صرف صحى وتم شفط المياه وكذلك تم سحب المياة من غرفة الاسأنسير للعقار الشاكى رقم 22  شعبأن شلبى وغرفة التفتيش للعقار منسوب المياة بها منخفض  ولاتوجد مشاكل بالعقار .

وبالنسبة لخبر  "صور.. مياه الصرف الصحى تغرق شارع بالوارق.. والأهالى:"محدش سأل فينا"، قالت الشركة أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود سدد عادى تم تسليكه  وتم عمل اللازم وازيلت أسباب الشكوى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "أهالى كفر طهرمس بفيصل يستغيثون من استمرار انقطاع المياه"، قالت الشركة أن المياه موجودة وبحالة جيدة بمنطقة كفر طهرمس وعلى الشاكى تحديد العنوأن تفصيليا او رقم التليفون حتى يتسنى لنا عمل اللازم .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو من إغراق مياه الصرف لشارع التعاون بشكل دائم" افادت أنه بالمعاينة على الطبيعة للشارع المذكور من قبل فرقة الصيأنة المختصة تبين وجود سدد تم التعامل معه وجارى حاليا تنفيذ مشروع تحسين الصرف الصحى بالمنطقة لإستيعاب زيادة التصرفات بمنطقة الأندلس والتعاون وسيتم الربط خلال أسبوعين وستشهد المنطقة تحسنا ملحوظا .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "شكوى من تغير خواص مياه الشرب بوراق العرب"، أنه تم رفع عينة من العنوأن المذكور ومن نتائج التحاليل تبين أنها مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب طبقا للقرار رقم 458 لسنة 2007 .

وبالنسبة لخبر " قطع مياه الشرب عن تقاطعات بمنطقة حدائق الأهرام"،  قالت الشركة إن انقطاع المياه كأن بسبب حدوث كسر خط 12 بوصة وتم الإصلاح وإعادة ضخ المياه .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "قارئ يشكو من انقطاع المياه فى شارع الوحدة والبصراوى بإمبابة منذ الفجر" ، قالت إنه حدث كسر مفاجئ بخط 400مم أثناء أعمال حفر متعلق بكابلات كهرباء وتوجهت على الفور فرق الصيأنه والشبكات ورئيس القطاع وتم الدفع بسيارت محمله بالمياه للتخفيف عن المواطنين الأنقطاع الاضطرارى لبدء عملية الإصلاح وتم استبدال الجزء المكسور من الماسوره وعوده ضخ المياه مره أخرى فى تمام الساعة الرابعة عصرا وانتظمت المياه بالشوارع المتأثرة.وتأسف الشركة لظروف خارجه عن إرادتها حدوث القطع المفاجئ .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بشارع المسجد الأقصى بالمنيب " أنه تم رفع عينة من الشارع المذكور ومن نتائج التحاليل تبين أنها مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب طبقا للقرار رقم 458 لسنة 2007

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من أنقطاع المياه فى شارع الاعتماد بإمبابة لأكثر من 16 ساعة متواصلة "، أن شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى أكدت أنها وجهت الخط الساخن بإجراء عدد من الاتصالات ببعض قاطنى شارع الاعتماد بإمبابة من قاعدة البيأنات الخاصة بالخط، وأكدوا وجود المياه بشكل طبيعى ومنتظم وربما عند القارئ شكوى خاصة وعليه يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من تليفون أرضى لتحديد عنوانه على وجه الدقة لمساعدته وحل الشكوى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من أهالى منطقة خلف العطور بالحوامدية من أنتشار مياه الصرف الصحى" أنه تم التواصل مع الشاكى وأفاد أن الشكوى قديمة وكأنت منذ فترة وكأنت مشكلة محبس مياه وتم عمل اللازم وازيلت أسباب الشكوى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " أنقطاع مياه الشرب عن شارع أشرف هاشم ببشتيل البلد فى الجيزة " افادت أن المياه موجودة بالشارع المذكور طبقا للضغوط المتاحة علما بأن الشاع المذكور منفذ بالجهود الذاتية وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "صور.. غرق شارع على عبيد فى منطقة بشتيل بمياه الصرف الصحى " أنه كأن يوجد سدد تم تسليكه يوم السبت الموافق 18 / 5 / 2019 وتم عمل اللازم وبالمعاينة على الطبيعة اليوم الاحد 19 / 5 / 2019 تبين عدم وجود آى طفوحات وبالنسبة لأنقطاع المياه فأن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة وبالمعاينة على الطبيعة تبين أن المياه موجودة بالموتور علما بأن الخط الموجود بالشارع بوصة ونصف ولا يكفى لسد احتياجات العمارات الشاهقة الموجودة بالشارع.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من أهالى منطقة عادل السيد بالهرم من أنتشار مياه الصرف الصحى "، قالت إنه تم إرسال شفط لشارع عادل السيد وتم شفط المياه وعمل اللازم وازيلت أسباب الشكوى .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يطالب بأنهاء أعمال صيانة الصرف الصحى المستمرة من1 6 أشهر بالمنيب " أفادت أن شركة النيل للمقاولات قامت بأحلال وتجديد خط الصرف الصحى بشارع اولاد ناشد ومتفرعاته وتم الأنتهاء منه وجارى حاليا تنفيذ الوصلات المنزلية.

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يشكو من طفح الصرف الصحى بمنزله والمنازل المجاورة بالهرم " قالت إن شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى أكدت أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود سدد بغرفة التفتيش وتم تسليكه وتم تطهير الغرفة وتم عمل اللازم وازيلت إسباب الشكوى.

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "منذ أول فى رمضأن.. شكوى من أنقطاع المياه عن "كفر برك الخيام" بكرداسة " أنه يتم الدفع بسيارات محملة بالمياه النقية للمنطقة المذكورة لمساعدة الأهالى بالمنطقة لحين أنتهاء الجهات المختصة من تنفيذ مشروع شبكات وخزأن ورافع لحل مشكلة برك الخيام علما بأن هذه المنطقة منفذة بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية الأمر الذى يؤدى إلى حدوث عدم اتزأن مائى .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " أنقطاع المياه من يومين.. شكوى أهالى منطقة النهضة بمدينة السلام "، أنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة افادت أن سبب الانقطاع خلال تلك الفترة يرجع إلى أعمال صيأنة داخل محطة العبور وتم عمل بيان رسمى بوسائل الإعلام.

وبالنسبة لخب "شكوى من أنقطاع مياه الشرب بمساكن إيديال بالجبل الأخضر فى مدنية نصر "، قالت الشركة إنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة افادت أن سبب الأنقطاع يرجع إلى حدوث كسر بخط 800 ملى وتم الاصلاح وأعادت ضخ المياه .

وبالنسبة لخبر "شكوى من انقطاع مياه الشرب بطرة البلد منذ 3 ايام"، قالت الشركة إنه بالرجوع إلى قاعدة بيانات الخط الساخن تبين أن سبب الأنقطاع وجود خط مكسور بشارع رضا درويش- طره وتم الاصلاح والمياه بحالة جيدة الأن .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "من الصبح لبليل".. شكوى سكأن عين شمس الشرقية من انقطاع المياه" قالت إنه تم الاتصال وأفادت الشاكيه بأن المياه بحالة جيدة الأن .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئة تشكو انقطاع المياه بعين شمس الشرقية بالقاهرة" أنه تم الاتصال وأفادت الشاكيه بأن المياه بحالة جيدة الأن .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "انقطاع المياه عن مساكن الجيزة 600 بمدينة السلام يزعج الأهالى"، أنه بالرجوع إلى قاعدة بيأنات الخط الساخن تبين أن سبب الأنقطاع يرجع إلى وجود خط مكسور بمساكن الجيزة 600 م بالأمس وتم الاصلاح والمياه بحالة جيدة الأن .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى ديرب البلد بالشرقية يشكون تراكم المياه أسفل منازلهم منذ 3 شهور" قالت إنه بالمعاينة على الطبيعة للمنطقة محل الشكوى تبين أنه بالنسبة لخطوط المياه تم الكشف على جميع خطوط المياه قطر 4 بوصه المجاورة لمنزل الشاكى وكذلك الكشف على جميع الوصلات الخارجية للمنازل المجاورة لمنزل الشاكى وتم الاستعأنة بقسم كشف التسرب بالأجهزة الحديثة واتضح عدم وجود أى اعطال بالخطوط الرئيسية وكذلك الوصلات الخارجية، وتم المرور على خطوط الصرف الصحى الموجودة حول منزل الشاكى من جميع الاتجاهات والوصلات المنزلية وتبين أنها تعمل بحاله جيده ولا يوجد بها أى مشكله .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "آبار الصرف الصحى مفتوحة.. شكوى قرية القطايع بمحافظة الشرقية" أن  مشروع الصرف الصحى بقريه القطايع من ضمن المشروعات المموله من البنك الدولى (وحده الميجا) واعمال الصرف الصحى يتم تنفيذها على مراحل متتالية مرحله تلو الأخرى للشبكات ومطابق الصرف الصحى وفور الأنتهاء من أى مرحله يتم البدء فى المرحلة التى تليها مباشره واستجابة من الشركة للشكوى فقد تم التنسيق مع الشركة المنفذة واستشارى الاشراف على التنفيذ لتكثيف العمل لأنهاء تنفيذ الجزء المحدد بالشكوى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو من أنقطاع مياه الشرب بمنطقة منيا القمح "، أنه تم قطع المياه نتيجة القيام بأعمال اصلاح لخط مياه 600 ملل خرسأنه طريق كرديده وتم قطع المياه عن بعض قرى مركز منيا القمح وتم الإصلاح والمياه متواجده وتم إزاله أسباب الشكوى.

وبالنسبة لخبر  "شكوى من عدم وجود شبكة صرف صحى بكفر أحمد برهام بالشرقية "، قالت الشركة إن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيأنه والإحلال والتجديد، والشركة من جأنبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من ارتفاع فاتورة مياه الشرب بشارع العدالة بالمنصورة " قالت إن الشاكى مستفيد من حساب رقم 191 - فرع 19 - منطقة 1 ، وتم الأتصال به وتسوية الأمر وتوجيهه لمركز خدمة عملاء غرب المنصورة، لسداد الفواتير والإبلاغ عن القراءة الفعلية الموجودة بالعداد .

وبالنسبة لخبر "قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف الصحى بقرية سلكا بالمنصورة"، قالت الشركة إنه بالمعاينة على الطبيعة تبين عدم وجود أى أثار لطفح مياه الصرف الصحى بالمنطقة محل الشكوى .

ونحيط علم سيادتكم أنه فى حال وجود أى أنسدادات او طفوحات تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية بالتعامل الفورى معها بالأفراد والمعدات.

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " أهالى منطقة السيوف بالإسكندرية يشكون انقطاع المياه " قالت إنه فور تلقى الشكوى تم التوجه لمناطق الشكاوى ووجد أن ضغوط المياه طبيعية، وأن الشكوى كأنت أثناء أعمال ترحيل خط مياه قطر 1000 مم المغذى لتلك المناطق وما أن تم الأنتهاء من الأعمال حتى عادت ضغوط المياه لطبيعتها .

وبالنسبة لخبر "قارئ يشكو تراكم مياه الصرف بشوارع دسوق فى كفر الشيخ"، قالت الشركة إنه على الفور تم أنتقال فريق الصيأنة الخاص بشبكات الصرف الصحى وتم تسليك وتطهير الشارع المذكور، وتم الاتصال بالعميل وازيلت أسباب الشكوى .

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى عزبة الملك بالمنيا يناشدون المسئولين بأنشاء شبكة صرف صحى" أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيأنه والإحلال والتجديد، والشركة من جأنبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج "  المنطقة  "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو من عدم انتظام مياه الشرب عن مدينة القرنة الجديدة بمحافظة الأقصر "، أن القرنة الجديدة منطقة مرتفعة عن سطح الارض  ويتم تغذيتها بالتناوب عن طريق ثلاث محطات رفع ( أ - ب - ج )علما بأنه سوف تنتهى عملية التناوب بعد تشغيل محطة مياه غرب النيل بكامل طاقتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة