أكرم القصاص - علا الشافعي

مفيش مستحيل.. أول سيدة "بدون ذراعين" تحصل على ترخيص طيران

الأربعاء، 22 مايو 2019 06:30 م
مفيش مستحيل.. أول سيدة "بدون ذراعين" تحصل على ترخيص طيران اول سيدة تحصل على ترخيص طيران بدون ذراعين
كتبت هدير سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما نسمع عن متحدى المصاعب وأصحاب القدرات الخارقة أو الأبطال لكن بشكل مختلف عن ما نشاهده فى أفلام Avengers، فيوجد فى الحقيقة بالفعل أبطال حقيقيون لكن ليس لأنهم يستطيعون الطيران أو الاختفاء، لكن لأن معظمهم قد فقد أطرافه أو ولد بدونها، وهذا ما حدث مع Jessica Cox الفتاة الخارقة التى استطاعت أن تواجه كل الصعوبات و تصبح سائقة طائرة بدون ذراعين.

 
اول سيدة تحصل على ترخيص طيران بدون ذراعين (1)
 
 
قالت جيسيكا كوكس 36 عاما،  من ولاية أريزونا لشبكة سي إن إن ولدت بدون ذراعين ولا يزال هذا لغزًا ، مضيفًا أن ذلك كان بمثابة "صدمة مطلقة" لكل من والديها ولكن على وجه الخصوص أمها.
 
وقالت جيسيكا أنها لم تشعر يوما بالعجز أو أنها مختلفة خصوصاً مع مساعدة والديها الذين وفروا لها كل الدعم و الأدوات اللازمة لتستطيع أن تعتمد على نفسها. 
 
وبالفعل قامت بذلك، فقد تعلمت العزف على البيانو، وقيادة السيارة والطيران كل ذلك باستخدام  قدميها، بالإضافة إلى أنها تعلمت الغوص وحاصلة على حزام أسود من الدرجة الثالثة فى التايكوندو.
 
اول سيدة تحصل على ترخيص طيران بدون ذراعين (4)
 
 
وقالت جيسيكا التى تقوم بعمل محاضرات تحفيزية في جميع أنحاء العالم ، لقد كانت رحلة طويلة لاصبح طيارًا لأن الأمر استغرق ثلاث طائرات مختلفة ، ليس لأنني دمرتها ، لكن الخدمات اللوجستية في لوحة التحكم كانت تمثل تحديا بالنسبة لي ومع ذلك ، فقد بدأت الطيران في طائرة رياضية خفيفة تسمى Ercoupe والتي لا تحتوي على دواسات الدفة. 
 
تقوم جيسيكا بوضع قدمها اليمنى على ذراع التحكم فى الاتجاهات ، ويسارها على دواسة الوقود قبل الإقلاع وتظل في السيطرة الكاملة على الطائرة باستخدام قدميها فقط طوال مدة الرحلة. 
 
اول سيدة تحصل على ترخيص طيران بدون ذراعين (3)
 
 
بدأت جيسيكا تدريبها التجريبي بعد تخرجها من جامعة أريزونا بدرجة علم نفس ، واستمرت في الحصول على شهادة رائدة من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في عام 2008.
 
وصرحت لشبكة CNN عن قرارها بأن تصبح متحدثًة تحفيزيًة: "لأنني أعيش حياتي بالطريقة بشكل مختلف ، فإن هذا له تأثير هائل على الآخرين، لقد كان لي دائما  القدوة والقاعدة، ولأنني ك الآن أصبحت مسؤوليتي أن أكون أنا القدوة  بالنسبة للجيل القادم. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة