أكرم القصاص - علا الشافعي

دار سما تصدر "زايد.. صقر الصحراء" لـ نجوى مهدى

الأربعاء، 22 مايو 2019 04:00 ص
دار سما تصدر "زايد.. صقر الصحراء" لـ نجوى مهدى كتاب زايد صقر الصحراء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار سما للنشر والتوزيع كتاب تحت عنوان "زايد.. صقر الصحراء.. قصة حياة الإمارات"، للكاتبة نجوى مهدى.

جاء فى مقدمة الكتاب : "لقد تراجع الجميع عن التفكير بهذه الطريقة، فكيف يثير فى نفوسنا ونفوس الغرباء تلك النشوة ويكون معتلًّا؟! أهو مهووس بالصحراء وجبالها وموسيقاها، التى يستوحيها منها أم مهووس بالميلاد أم أن هذا الهوس بسبب قصور في التفكير، أم أنه مصاب بجنون العباقرة الصغار الذين يتحولون وينتسبون فيما بعد إلى صفوف الرجال العظماء؟

إن الجميع يتساءل عن صاحب تلك النغمات الغريبة والمؤثرة على هذا النحو، وتزداد هذه الرغبة عند الغرباء الذين يصرون على الاتجاه إليه والسير نحوه وسؤاله عن حقيقته، وهم يلتفون حوله كطبيبٍ يعالج المرض، وسرعان ما نكتشف جميعًا -المقيمون منا بالواحة أو الوافدون إليها- إنه ذلك الصبي الوسيم زايد بن الشيخ سلطان حاكم الإمارة، وجده الشيخ زايد الذي يحمل الموسيقار الصغير –مثل الناي– اسمه!

إنه يعيش فى هذه الصحراء التى ورثها عن أجداده، برمالها الصفراء الدقيقة، وتلالها المترامية الأطراف، وجبالها التى تحدها شمالًا ويمينًا، واحة بإمارة كبيرة يسمونها (العين) لها ميناء صغير يطل على الخليج، تتمتع بأجواء هادئة تخيم على صحاريها -ليس لها حد- وعلى خليجها الخالى من السفن العملاقة، بل وعلى شوارعها وأزقتها وحاراتها كما يسميها الوافدون من خارج (الإمارة) بالدول العربية.

في هذا الكتاب ترون جانبًا آخر من شخصية حكيم العرب وأبيهم، كما ترون جانبًا من حياة صقرٍ جامح يحمي أولاده ويرعاهم حتى بعد موته، جميعكم تتذكرونه جيدًا ولا يتسنى لكم نسيانه، إنه الشيخ زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة