خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. فاروق جويدة: إلا الأماكن المقدسة.. مكرم محمد أحمد: ويبقى الزعيم زعيما.. خالد منتصر: فوبيا التغيير.. وجلال دويدار يكتب عن ارتفاع أسـعار حديـد التسـليح.. وعارف يتحدث عن أمم إفريقيا

الأربعاء، 22 مايو 2019 02:06 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة: إلا الأماكن المقدسة.. مكرم محمد أحمد: ويبقى الزعيم زعيما.. خالد منتصر: فوبيا التغيير.. وجلال دويدار يكتب عن ارتفاع أسـعار حديـد التسـليح.. وعارف يتحدث عن أمم إفريقيا كتاب مقالات الصحف المصرية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها:


الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة: إلا الأماكن المقدسة

يؤكد الكاتب أنه لا يوجد مسلم على وجه الأرض يقبل أن يلقى حجر وليس صاروخا على الكعبة الشريفة أو أن يدنس مسجد رسولنا الكريم بأى أقدام تمس طهارته، مضيفًا أن إلقاء الصواريخ على الكعبة فى أطهر مكان فى الأرض ليس فقط عملا إجراميا ولكنه عدوان على أقدس مقدسات المسلمين، والأيدى التى تلقى النيران على مقدسات المسلمين لابد أن تقطع قبل أن ترتكب جرائمها، كما ينبغى أن تبقى الكعبة وقبر الرسول عليه الصلاة والسلام بعيدين عن أطماع السياسة وصراعات القوى لأن للبيت ربا يحميه.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: ويبقى الزعيم زعيما!

أشاد الكاتب بمسيرة الزعيم الفنان عادل إمام، قائلًا إن أجيالا تجيء وأجيالاً تأتى ونجوما تظهر ونجوما تختفى، وتتغير على مدى السنوات الأذواق وتتبدل الأحوال، ويبقى الزعيم زعيما، فما فعله عادل إمام فى حربه على التطرف يفوق كثيرا ما فعلته مؤسسات كبرى أمنية وإعلامية، وأظن أن أثره لا يزال باقيا، وسوف يستمر فى نشر ثقافة مميزة ذكية حاربت التطرف بذكاء وبراعة، ونجحت فى أن تجعل من المتطرف مثالاً يدعو إلى السخرية والازدراء دون خطابة رنانة أو شعارات محفوظة أو خطب منبرية.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: ارتفاع أسـعار حديـد التسـليح.. "وعودة ريمة لعادتها القديمة"

تحدث الكاتب عن ارتفاع أسعار حديد التسليح، قائلًا إن ما يشهده سوق حديد التسليح من رفع احتكاري واستغلالي للأسعار يجعلنا نقول إن ريمة عادت لعادتها القديمة، فليس خافياً أن ما يحدث حاليا له انعكاسات سلبية علي سوق العقارات المفلوتة الأسعار أيضا.

جلال عارف


جلال عارف: مصر الأجمل تنتظر عرس الرياضة الإفريقية

يؤكد الكاتب أن بطولة كأس الأمم الإفريقية لابد أن تتحول إلي عرس رياضي بكل معني الكلمة، فالقاهرة وكل المدن التي ستشهد ملاعبها مباريات البطولة لابد أن تكون في أبهي صورة، والاهتمام الرسمي لابد أن يصاحبه اهتمام أكبر من كل مواطن علي إعطاء أفضل انطباع لدي الضيوف عن مصر بكل جمالها وكرمها واحتفائها بالأشقاء في بيت الشقيق الأكبر .

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: صورة عن قرب: كيف نفهم المرشد الأعلى الإيرانى؟ "الجزء الثانى"

تحدث الكاتب عن الصراع الأمريكى الإيرانى، حيث يرى أن خطأ ترامب أنه لا يعرف كيف تعمل إيران من الداخل، ولا يعرف حجم تأثير الحوزة الدينية فى صناعة القرار، ولا يعرف أهمية دور المرشد الأعلى، وسلطاته، ولا يعرف مدى تنامى نفوذ الحرس الثورى، ليس كمؤسسة ميليشية فحسب، ولكن دورها فى أمن الداخل والخارج، مضيفًا أن إيران هى صراع بين تيارين، تيار يرى المواجهة والامتداد الخارجى وتعبئة الناس بشكل دائم والسعى الدائم لتصدير الثورة مسألة المسائل فى حاضر ومستقبل إيران، أما التيار الثانى فيرى أن اندماج إيران مع محيطها والتعاون مع كل قوى العالم بهدف التحديث والإصلاح هو حاضر ومستقبل البلاد والعباد.

خالد-منتصر

خالد منتصر: فوبيا التغيير

تعجب الكاتب من كم السباب والشتائم التى يتعرض لها كل من يكتب فكراً مخالفاً للسائد خاصة الفكر المخالف لما يتحدث به الدعاة ورجال الدين، مضيفًا أن قاموس الشتائم وضيع إلى حد العفن، ولهجة التهديدات عنيفة إلى حد البلطجة، والعجيب أنك عندما تدخل على صفحات التواصل الاجتماعى لديهم تجد كلها أدعية وأذكاراً وآيات وأحاديث، وكأنهم ملائكة تحلق فى الفردوس، هذه الازدواجية تفسر على أنها فوبيا التغيير.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: الغباء السياسى.. له ناسه

تحدث الكاتب عن الغباء السياسى، الذى أشار إليه الرئيس السادات مرتين، خلال فترة حكم الإخوان، والثانية عن الفئة الضالة والمضللة، فالغباء السياسى تهمة يجب أن يعاقب عليها كل من لا يحسن معاملة المصريين أو يسعى إلى مناصبة الدولة الوطنية العداء.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة: الزراعة والتعاونيات

تحدث الكاتب عن أن التعاونيات الزراعية أهم المؤسسات والمنظمات الفلاحية فى الريف المصرى، وكان انتخاب مجلس إدارة الجمعية التعاونية يتم من خلال قرارات فوقية كان يتدخل فيها صانعو السياسة فى القرية المصرية بأسماء معينة تتميز بالولاء للنظام السابق وتم السيطرة عليها، مشددا على ضرورة الاهتمام بالتعوانتيات لأهميتها فى بناء الدولة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة