قبل ما تلبسى الدبلة.. إزاى اتطور خاتم الزواج من الفراعنة حتى الآن

الأربعاء، 22 مايو 2019 03:00 ص
قبل ما تلبسى الدبلة.. إزاى اتطور خاتم الزواج من الفراعنة حتى الآن تاريخ الدبلة- صورة أرشيفية
رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 حلم كل فتاة ارتداء دبلة الخطوبة، ولكن قبل ارتدائها هل فكرت للحظات ما القصة خلفها.. فدبلة الخطوبة يرجع تاريخها إلى قدماء المصريين وانتقلت إلى الإغريق والرومان.  
 
images (1)
 
وكان من التقاليد تقديم الشاب لخطيبته خاتما من حديد يضعه على سن السيف وتتناوله الخطيبه ليتطور هذا العرف ويستبدل الخاتم الحديد بقطعة من الفضة أو الذهب يحتفظ كل منهم بقطعة.
 
859
 
ويقال إن سبب ارتداء الدبلة فى اليد اليسرى فى الأصبع الرابع له علاقة بشريان يمتد من الأصبع ويتصل مباشرة بالقلب، أما فى أوروبا فحينما يتقدم الرجل لطلب الزواج من الفتاة يقدم خاتما من الذهب او الفضة أو البلاتين ويكون يحتوى على حجر كريم تظل الفتاة ترتديه طوال فترة الخطوبة فى اليد اليسرى، وإذا جاء موعد الزواج ارتدت فوقه الدبلة. 
1200px-Wedding_and_Engagement_Rings_2151px
 
بينما فى تركيا لديهم عادة طريفة وهى ربط الدبلتين معا بشريط من اللون الأحمر، وهذا دليل على الحب الأبدى والحياة النقية، وللشريط الحمر دور مهم في العادات والتقاليد التركية حيث تربطه العروس حول خصرها يوم الزفاف دليل على عذريتها. 
 
93777bf9c38d2e24d72524daacbd5d71
 
عام 1880 تم اكتشاف الماس في جنوب إفريقيا ، ومرورا بالثلاثينيات وبداية الأربعينيات، قامت وكالة إعلانية  "A diamond is forever" أو "الماس يدوم للأبد"، لتشجيع الرجال على شراء خواتم الزواج المصممة من الالماس وأصبحت خواتم الزواج أكثر المجوهرات الرائجة في أغلب المتاجر.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة