خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دار كلمات تصدر سلسلتين لليافعين من أعمال لورين سانت جون

الأربعاء، 22 مايو 2019 02:00 ص
دار  كلمات تصدر سلسلتين لليافعين من أعمال لورين سانت جون أغلفة السلسلتين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار كلمات للنشر والتوزيع، المتخصصة فى كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية،سلسلتين لليافعين من أعمال الكاتبة والمؤلفة لورين سانت جون.

وتتوزع السلسلة الأولى التي تحمل عنوان "الزرافة البيضاء" المخصصة للأطفال، والتي حصدت عدداً من الجوائز المحلية والعالمية، على خمسة إصدارات هى "الزرافة البيضاء"، و"النمر الأخير"، و"أنشودة الدولفين"، و"حكاية الفيل، و"عملية رينو" فيما تتضمن ثلاثية "الحصان أبو الدولار" لليافعين، إحدى أبرز كتبها الأكثر مبيعاً إصدارات "الحصان أبو الدولار"، و"سباق مع الرياح" و"عاصفة النيران".

 

حصان الدولار الواحد

يسرد كتاب "حصان الدولار الواحد"، قصة "كايسي بلو" ذات الخمسة عشر عامًا، والتي  تعيش فى لندن وتتطوع للعمل في مدارس تدريب ركوب الخيل، لكن حلمها هو أن تفوز فى بطولة بادمنتون، أعظم بطولات الفُرسان في العالم، وفي يومٍ ما تعثر على حصانٍ جائع متوحّش يحاول أصحابه قتله للتخلّص منه، فتنقذه بأعجوبة، وتؤمن أن المُستحيل يُمكن أن يتحقّق، ولكنّها وفي طريقها لتحقيق حلمها، لم تحسب سجلّ والدها الإجراميّ، ولم تتنبّأ بما سيحدث مع الفتى بيتر المُحبّ للخيول مثلها، وفي نهاية أحداث القصة تكتشف كايسي أنّ نجاحها في القفز عاليًا بحصانها فوق الحواجز الصعبة، أو العدو سريعًا به، لا يمكن له أن يعوض حب العائلة وقُرب الأصدقاء.

 

سباق مع الرياح

ويستعرض الكتاب الثاني في ثلاثية "حصان الدولار الواحد"، مرحلة ما بعد فوز "كايسي بلو" في سباق بادمنتون، حيث يسرد الكتاب الأحداث التي أعقبت تلقيها دعوة المشاركة في بطولة الثلاثة أيام الراقية في "كنتاكي"، حيث تقع كايسي في سلسلة من المشاكل والتي تؤكد لها حاجتها لصديق لمساعدتها للفوز في السباق.

 

عاصفة النيران

وفي كتاب "عاصفة النيران" نالت نجمة الفروسية الصاعدة "كايسي بلو" كل ما تريد الشهرة، واثنتين من أكبر بطولات الفروسية العالميّة، وصديقًا وفياً، فتتغير حياتها وتبدأ فى مواجهة تحوّلات كثيرة، خاصّة عندما تقابل المدرب الشاب الوسيم كايل، الذي يحاول تغيير أساليبها في تدريب حصانها "نذير العاصفة"، ويحاول إبعادها عن أبيها، وصديقها، ومدربتها السيدة سميث.

 

الزرافة البيضاء

ويحكي كتاب "الزرافة البيضاء"، قصة العلاقة القوية التي توطدت بين "مارتين" والزرافة البيضاء النادرة، في رواية غنية بروائح وأصوات إفريقيا وسحرها المذهل، حيث كانت مارتين قد بلغت إحدى عشرة سنة حين توفى والدها، وأرُسلت لتعيش في إفريقيا مع جدتها، وأصبحت سابونا وطنها الجديد أصبح، وهي محمية صيد تكثر فيها الأسرار والألغاز.

 

النمر الأخير

تروي قصة " النمر الأخير"، قصة الفتاة التي تمتلك قوى سحرية خارقة مع الحيوانات، حيث تنقذ الحيوانات المعرضة للانقراض والتي تتعرض للكثير من المخاطر، وتركز  بالدرجة الأولى على مفهوم الصداقة الحقيقية والشجاعة.

 

أنشودة الدولفين

يحكى هذا الجزء من "أنشودة الدولفين"، رحلة "مارتين" وزملائها المثيرة، لرؤية هجرة السردين في المحيط، والتي تأخذ منحى خطيرًا جدًّا بعدما تهب عاصفة وتتسبب في انقلاب مركبهم في المحيط المليئ بأسماك القرش، قصة مثيرة عن الشجاعة والصداقة الحقيقية، والسعي للبقاء على قيد الحياة، وحماية الحيوانات المعرضة للانقراض.

 

حكاية الفيل

 في هذا الجزء من سلسلة "الزرافة البيضاء"، يهدد غريب شرير بيت "مارتين" فى محمية سابونا للحيوانات وزرافتها البيضاء، فتعزم على أن تفعل كل ما بوسعها لتحميها، و لتتمكن من ذلك، يتعين عليها وعلى "بِن" أعز أصدقائها، المجازفة بحياتيهما، والسفر إلى صحاري ناميبيا. وهناك يكتشفان مؤامرة خبيثة تهدد وجود كل إنسان وحيوان على تلك البقعة من الأرض. تتناول القصة العديد من القيم الإيجابية.

 

عملية رينو

 وفى الجزء الأخير من سلسلة روايات "الزرافة البيضاء" والتى تأتى  بعنوان "عملية رينو"، تسرد القصة عندما يهاجم الصيّادون حيوانات وحيد القرن الأبيض فى سابونا للحصول على قرونها، ينجحون في ذلك تاركين خلفهم طفل وحيد قرن يتيمًا. يملأ الغضب "مارتين" وصديقها "بن"، ويقرران أخذ وحيد القرن اليتيم إلى ملجأ حيوانات قرب منتزه البوابة الذهبية الوطني، لكن يكتشفان أن الملجأ يخبّئ أثمن كنز قد يحلم به الصيّادون فى أفريقيا! كنزًا يجب حمايته بكل الطرق ومهما بلغ الثمن، تجد "مارتين" نفسها عالقة مع "بِنْ" في نزاع يهدّد حياتَيهما من أجل حماية أحد أندر الحيوانات على وجه الأرض.

 

وولدت الكاتبة لورين سانت جون فى القارة الأفريقية بمزرعة ضمن إحدى المحميات الطبيعية، التى أسهمت فى إلهامها لكتابة مذكراتها "نهاية قوس قزح"، التى لاقت استحسان الأوساط الأدبية، وقد فاز كتابها "خليج الرجل الميت"، باكورة سلسلة "أسرار لورا مارلين"، بـ"جائزة بلو بيتر بوك" كأفضل كتاب للعام 2011.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة