خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مع ارتفاع درجة الحرارة.. 10 طرق لحماية بشرتك من حرارة الصيف

الثلاثاء، 21 مايو 2019 08:00 م
مع ارتفاع درجة الحرارة.. 10 طرق لحماية بشرتك من حرارة الصيف للحماية من حرارة الصيف
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تتعرض البشرة إلى أشعة الشمس الضارة التى تؤثر بها كثيرا ويفقدها الكثير من الماء الذى يحافظ على نضرتها وبريقها، مما يعرضها للإحمرار وتغير اللون الخاص بها، وظهور الندبات والحبوب  بالبشرة، ولذلك نقدم اليكى أهم النصائح لحماية البشرة من حر الصيف، تبعا لموقع  la opinion 

 

 

1-استخدام واقى الشمس

يعد استخدام واقى الشمس من الخطوات الأولى المهمة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها من حر الصيف، وذلك لأنه يقلل كثيرا من حروق الشمس التى تتعرض إليها البشرة، ويقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان الجلد الناتج من التعرض لأشعة الشمس الضارة، والتى تؤدى الى زيادة عمر البشرة قبل الأوان وتساعد على ظهور التجاعيد وتغيرر ملمس البشرة الناعم.

images (5)

2-تبريد البشرة بماء الورد

تنصح خبيرة التجميل" شهناز حسين" فى مجلة تايمز، بأن ماء الورد المحفوظ فى الثلاجة هو الطريقة المثالية لتبريد وجهك أثناء درجات الحرارة المرتفعة، ويعد أيضا سائل طبيعى للنضارة البشرة حتى عند حفظه فى درجة حرارة الغرفة، وكان من تقاليد الجمال الشعبية فى البلدان الاستوائية منذ قديم الزمان.


 

3-استخدام مرطب خالى من الزيوت

غالبا ما يهمل اصحاب البشرة الدهنية الترطيب لأنهم يشعرون دائما بأنه يضيف للبشرة الزيوت الآخرى، ولكن يعد هذا غير صحيحا، وذلك لأن البشرة دهنية  تفتقر الماء وتنتج الزيوت لتعويضه، وإذا كنت تملكين بشرة حساسة فإن المرطب الخالى من الزيوت يعد مناسبا اكثر، ويعمل أيضا واقى الشمس كنوع من الترطيب .

images (6)

 

4-شرب الكثير من الماء

من المهم أن يحصل جسمك على الكثير من الماء على مدار اليوم، ولذلك حتى يعوض جفاف البشرة وتعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة، فاحرصى دائما على شرب الماء بكميات كثيرة ومناسبة.

HeatRelief_0

5-ارتداء الملابس الخفيفة

كونى على دراية بالملابس التى تقومى بارتدائها فى درجات الحرارة المرتفعة لأنها قد تؤثر كثيرا أيضا على بشرتك، فإن ارتداء الملابس الخفيفة تقلل من الاحتكاك وتهييج العرق. 

6-التقشير

التعرض لأشعة الشمس قد تلحق الضرر بالطبقات الخارجية للجلد، والذى يؤدى الى الشعور بالجفاف، ولذلك احرصى دائما على علاج البشرة واخضاعها للتقشير عدة مرات فى الأسبوع، قبل وضع المرطب .

Skin-Tags

 

7-تبريد وسادة النوم

توصى الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بضرورة تخفيف وجهك ليلا عن طريق وضع وسادتك فى كيس من البلاستيك الجاف، ثم وضعها فى الثلاجة لمدة بضع ساعات قبل الذهاب الى السرير .

8-حافظى على برودة منتجات التجميل

اذا كنتى تضعين المكياج بشكل متكرر، أو منتجات العناية بالبشرة، فلا بد من ضرورة وضعها وحفظها فى الثلاجة فى درجة حرارة مرتفعة حتى تحافظ على جودتها، كما تساعدك أيضا على تبريد بشرتك عند استخدامها.

9-التقشير الكيميائى

يساعدك التقشير الكيميائى كثيرا على تجدد البشرة وأن يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والحماية من أشعة الشمس .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة