خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد المطار.. وزير الخارجية الأردنى يصل القاهرة لبحث عدد من القضايا المشتركة.. مطار مرسى مطروح الدولي يبدأ استقبال الرحلات بموسم الصيف.. وتـأخر إقلاع 5 رحلات دولية

الثلاثاء، 21 مايو 2019 06:13 م
حصاد المطار.. وزير الخارجية الأردنى يصل القاهرة لبحث عدد من القضايا المشتركة.. مطار مرسى مطروح الدولي يبدأ استقبال الرحلات بموسم الصيف.. وتـأخر إقلاع 5 رحلات دولية مطار القاهرة
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل مطار القاهرة الدولى منذ قليل أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن، قادما من عمان في زيارة قصيرة للبلاد، يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين المصريين لبحث عدد من القضايا المشتركة.

وقالت مصادر  بمطار القاهرة، أن وزير خارجية الاردن وصل على متن رحلة الخطوط الأردنية وأنهى إجراءات الوصول من صالة كبار الزوار.

وعلى جانب أخر بدأ التشغيل الصيفي لمطار مرسى مطروح الدولي حيث انتهت محطة الشركة الوطنية مصر للطيران للخدمات الأرضية بالمطار ، من تجهيزات المعدات لإستقبال الرحلات مع بدايات التشغيل للموسم الصيفى

وقام العاملون بمحطة مطار مرسى مطروح، بدهان عربات العفش، وغسيل جميع المعدات بالمحطه، بما يليق مع اسم الشركة الوطنية مصر للطيران، حتى تكون جاهزة في أفضل صورها لاستقبال الرحلات السياحية.

والجدير بالذكر أن التشغيل الصيفي لمحطة مطار مرسى مطروح الدولي، سينطلق اليوم الثلاثاء وينتهي في مطلع أكتوبر المقبل، وذلك بتشغيل رحلات طيران شركة نيوز إير وأيضا شركة طيران بلوبانوراما الإيطالية.

وفي سياق أخر تواصل وزارة الطيران استعدادا لاستقبال ضيوف كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها الشهر المقبل حيث من المقرر يستضيف نادى ايروسبورت تدريبات فريق منتخب جنوب افريقيا ، المشارك في البطولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وحرصت إدارة النادي على توفير كافة الخدمات المتاحة والحديثة لاستقبال منتخب جنوب افريقيا خلال تدريباته على ملعبه، كما قامت ادارة النادى بتجهيز شاشات عرض عملاقه من أجل الحضور ومتابعة مباريات البطولة داخل النادي مع توفير كافة الخدمات للحضور.

و تولى الوزارة اهتماماً كبيراً لهذا الحدث وتسخر كل الإمكانيات البشرية و الفنية لتخرج البطولة بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة مصر وقدراتها التنظيمية على استضافة أكبر البطولات الدولية والإقليمية، كما يستعد مطار القاهرة الدولى لمواجهة موجة ارتفاع دجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة سواء فى المهبط أو على الطرق المحيطة بالمطار وذلك للحفاظ على سلامة وأمان المترددين على مطار القاهرة.

وقالت مصادر أمنية إن إدارة الحماية المدنية بمطار القاهرة رفعت حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الحرارة الشديدة التى تشهدها البلاد، موضحة أن الإدارة تقف على أهبة الاستعداد طوال 24 ساعة خاصة في ظل ارتفاع الحرارة الذي قد يتسبب فى وقوع أى حوادث طارئة، فيما شهد مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الثلاثاء تأخر اقلاع 5 رحلات دولية عن المواعيد المقررة لها بجدول التشغيل بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل .

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة ان رحلة الخطوط نسما 120 المتجهة الى تبوك ، ورحلة الخطوط السعودية 310 المتجهة الى الرياض ، ورحلة الخطوط فلاي ناس 871 المتجهة الي ابها تأخروا عن مواعيد المقررة لهم بجدول التشغيل وذلك بسبب ظروف التشغيل .

وأضافت المصادر ان رحلة الخطوط تاركو السودانية 113 المتجهة الى الخرطوم ، ورحلة الخطوط كارجولوكس الايطالية 8521 المتجهة الى لوكسمبورج تأخرا عن المواعيد بجدول التشغيل بسبب أعمال الصيانة، كما شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الثلاثاء إلغاء رحلتين دولتين من جدول التشغيل وذلك بسبب عدو الجدوى الاقتصادية للرحلتين.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة أن رحلة خطوط طيران النيل 322 والمتجهة الي الهفوف السعودية، و رحلة خطوط المصرية العالمية 5510 المتجهة إلى الكويت وذلك بسبب عدم الجدوى الاقتصادية، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع الجهات بمطار القاهرة بعد الغاء الرحلتيين.

فيما شهدت حركة الطيران انتظاما لباقي الرحلات ولم يتم تسجيل اي الغاءات أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة