حصاد المطار.. مصر للطيران تسير 20 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر مصري و 920 فلسطينيا.. انتظام حركة الإقلاع والهبوط للرحلات الدولية والداخلية.. وتعرف على خطوات استعادة حقيبتك حال عدم وصولها او تأخرها بالمطار

الإثنين، 20 مايو 2019 09:15 م
حصاد المطار.. مصر للطيران تسير 20 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر مصري و 920 فلسطينيا.. انتظام حركة الإقلاع والهبوط للرحلات الدولية والداخلية.. وتعرف على خطوات استعادة حقيبتك حال عدم وصولها او تأخرها بالمطار حصاد المطار
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الأثنين العديد من الأحداث، جاء فى مقدمتها استمرار الجسر الجوى لشركة مصر للطيران لنقل المعتمرين إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك عمرة شهر رمضان.

وتسير شركة مصر للطيران،  اليوم الاثنين، 3000 معتمر إلى الأراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية،لأداء مناسك عمرة شهر رمضان، على متن 15 رحلة، وذلك ضمن جسرها الجوي لنقل المعتمرين.

وأوضح مصدر، أنه من المقرر أن تسير الشركة 9 رحلات إلى مطار جدة الدولى، و6 رحلات جوية إلى مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، تقلع جميعها من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة.

 

كانت شركة مصر للطيران، أعلنت عن الانتهاء من تجهيزات استقبال المعتمرين عبر الصالة الموسمية بالمطار المخصصة لرحلات الحج والعمرة للشركة، وتجهيز أطقم من العلاقات العامة لاستقبال المعتمرين داخل الصالات، وإنهاء إجراءات سفرهم.

كما تسير شركة مصر للطيران، اليوم الإثنين، 4 رحلات طيران إلى  الأراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية، لنقل 920 معتمرا فلسطينيا لأداء مناسك عمرة شهر رمضان.

وتمكنت الشركة الوطنية مصر للطيران، من نقل 10700 معتمر فلسطيني على متن 44 رحلة جوية، وفق بروتوكول تعاون مع الجانب الفلسطينى تقوم بموجبه بتسيير 56 رحلة جوية، لنقل 13 ألف معتمر من دولة فلسطين بداية من 4 مارس حتى 5 يونيو المقبل.

 وحرص مطار القاهرة بالتنسيق مع مصر للطيران، على توفير فريق من العلاقات العامة لإنهاء إجراءات وصول المعتمرين الفلسطينيين القادمين من معبر رفح البري، وتسهيل إجراءات سفر كبار السن.

وشهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، انتظام حركة الإقلاع والهبوط للرحلات الدولية والداخلية لشركة مصر للطيران فى المواعيد المقررة لها طبقًا لجدول التشغيل.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن حركة إقلاع وهبوط الطائرات تسير بشكل منتظم وفقًا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل خاصة رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى الدول الأوروبية والتى سجلت انتظامًا فى كل الرحلات رغم ارتفاع كثافة التشغيل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم

ويتعرض الكثير من المسافرين لعدد من المواقف فى المطارات، ومن أبرزها هو عدم وصول الحقائب على نفس الطائرة أو تخلف الأمتعة الخاصة بهم، مما يتسبب فى إرباك الركاب، لذالك رصدنا أهم الخطوات التي يجب اتباعها في مثل هذه الحالة كالتالى:.

- مراجعة مندوب خدمة الأمتعة فى صالة الوصول

مراجعة مندوب خدمة الأمتعة فى صالة الوصول وقبل مغادرة المطار، وتزويده بالمعلومات الضرورية لملئ النموذج المعد لذلك مثل الأسماء المدونة على الأمتعة، وكذلك العنوان الدائم والعنوان المؤقت بمحطة الوصول وأرقام الهواتف.

- تدوين الوصف الكامل للأمتعة

يجب تدوين الوصف الكامل للأمتعة من حيث اللون والشكل، ويمكن الاختيار من لوحة التعريف المتوفرة لدى مندوب خدمة الأمتعة، من تدوين ماركات الحقائب وغيره من المواصفات.

- احتفظ بهواتف قسم خدمة الأمتعة بالمطار

عليك التأكد من الحصول على رقم الملف، وكذلك أرقام هواتف قسم خدمة الأمتعة بالمطار والمستندات الضرورية للرجوع إليها عند وجود أى استفسار.

- راجع المندوب فى حالة السفر إلى جهة أخرى

في حالة عدم العثور على الأمتعة المفقودة واضطرار الراكب للسفر إلى جهة أخرى، يمكنه مراجعة مندوب خدمة الأمتعة فى الجهة المقصودة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

- الاطلاع على ملف الأمتعة المفقودة بالإنترنت

يمكن للراكب الإطلاع أولاً بأول على الملف الخاص بأمتعته المفقودة عن طريق الإنترنت من خلال إدخال رقم الملف والاسم الفعلى المسجل بالملف بموجب المستندات المسلمة له من قبل موظفى خدمة الأمتعة لشركة الطيران، حتى يتسنى له فى حالة فقد الحقائب استرداد قيمة التأمين من الشركة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة