هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد؟.. شعبية هداف البريميرليج بين جماهير ليفربول.. تحقيق حلم الدورى الإنجليزي.. ضغوط جماهير الريال.. الملكى مقبرة النجوم..مخالفة قواعد اللعب المالى النظيف.. أسباب تهدد إتمام الصفقة

الإثنين، 20 مايو 2019 04:00 م
هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد؟.. شعبية هداف البريميرليج بين جماهير ليفربول.. تحقيق حلم الدورى الإنجليزي.. ضغوط جماهير الريال.. الملكى مقبرة النجوم..مخالفة قواعد اللعب المالى النظيف.. أسباب تهدد إتمام الصفقة محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الصحافة الإسبانية سوى عن عودة محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، لدائرة اهتمامات نادي ريال مدريد الإسبانى، بعد تتويجه بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للموسم الثانى على التوالى.

وعلى الرغم من أن الكثير من عشاق الساحرة المستديرة يحلمون برؤية محمد صلاح يرتدى قميص نادى القرن فى أوروبا، إلا أن هناك العديد من الأسباب تحول دون إتمام الصفقة، وهو ما يستعرضه التقرير التالى..

 

شعبية محمد صلاح

 

يتمتع محمد صلاح بشعبية واسعة بين جماهير ليفربول لم يتمتع بها أى لاعب آخر منذ أسطورة النادى ستيفن جيرارد، وعلى الرغم من أن الفرعون المصرى قضى موسمه الثانى فقط داخل قلعة "آنفيلد"، إلا أنه استطاع أن يحجز مكانه داخل قلوب مشجعى ليفربول، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع الفريق وقيادته للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للعام الثانى على التوالى.

محمد صلاح يتألق مع ليفربول
محمد صلاح يتألق مع ليفربول

حب جماهير ليفربول للنجم المصرى دفع البعض لتأليف العديد من الأغانى التى صارت جزءاً أساسياً من هتافات المشجعين فى المدرجات، مثل "مو صلاح"، "محمد صلاح هبة من الله"، كما باتت أغنية "مو صلاح" مصدر سعادة جماهير ليفربول داخل وخارج الملاعب.

محمد صلاح لم يحظ بهذه الشعبية فى أى نادٍ آخر لعب ضمن صفوفه، ولن يحظى بها حال انتقاله إلى ريال مدريد الإسبانى، وبالطبع لا يريد النجم المصرى أن يكرر سيناريو فيليب كوتينيو الذى قرر الرحيل إلى برشلونة الإسبانى، ليفقد شعبيته بين جماهير "الريدز".

 

تحقيق حلم الدوري الانجليزي

 

رفع يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، شعار "لا تراجع ولا استسلام" بعد الفشل فى تحقيق حلم التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، تلك الكأس التى ستغيب عن خزائن نادى ليفربول للعام الـ30 على التوالى.

يورجن كلوب رفع راية التحدى مبكراً وأكد أن نادى ليفربول سينافس بكل قوة وسيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق حلم الحصول على لقب الدورى الإنجليزى الموسم المقبل، بعدما نجح مانشستر سيتى فى خطف اللقب بفارق نقطة وحيدة الموسم الحالى.

لذا تبدو فرص رحيل محمد صلاح لصفوف ريال مدريد الإسبانى خلال فترة الانتقالات الصيفية صعبة للغاية، فى ظل تمسك مدرب ليفربول بكافة نجوم الفريق من أجل تحقيق الحلم فى الموسم المقبل.

 

ضغوط جماهير ريال مدريد

 

يدرك محمد صلاح أن طموحات جماهير ريال مدريد ليست كطموحات جماهير ليفربول، عشاق النادى الملكى دائماً ما يبحثون عن تحقيق الانتصارات وحصد البطولات.

ريال مدريد يخطط لضم محمد صلاح
ريال مدريد يخطط لضم محمد صلاح

جماهير ريال مدريد سرعان ما تنقلب على نجومها بمجرد انخفاض مستواهم الفنى والتهديفى فى مباراتين أو ثلاثة، وهو ما حدث مع الفرنسى كريم بنزيما والويلزى جاريث بيل، حيث عانى هذا الثنائى من قيام جماهير الريال بإطلاق صافرات الاستهجان خلال مشاركتهما فى المباريات.

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى الحالى لم يسلم أيضاً من صافرات استهجان جماهير ريال مدريد بعد انخفاض مستواه فى أكثر من مناسبة، لذا فالضغوط الجماهيرية لن تجعل محمد صلاح يظهر قدراته الفنية والتهديفية بالشكل الأمثل مع الريال مثلما كان يحدث مع ليفربول.

 

ريال مدريد مقبرة النجوم

ريال مدريد دائماً ما يبحث عن التعاقد مع النجوم أصحاب الطراز الرفيع والمستويات الرائعة التى ظهر عليها محمد صلاح مع ليفربول لفتت أنظار مسئولى الريال.

الكثير من الصفقات التى أبرمها نادى ريال مدريد مع النجوم أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة لم يكتب لها النجاح، وهو أمر يضعه محمد صلاح ضمن حساباته، ومن أبرز الأمثلة على ذلك الإيطالى أنطونيو كاسانو الذى كان يمتلك قدرات فنية لا توصف وتوقع الجميع أن يكون من أساطير النادى الإسبانى إلا أن اللاعب خيب آمال جماهير الفريق الملكى ولم يظهر بمستواه المعهود.

وكذلك مايكل أوين أحد أساطير نادى ليفربول الذى قضى موسماً واحداً مع ريال مدريد سجل خلاله 13 هدفاً فقط فى 35 مباراة موسم 2004 – 2005، وجيمس رودريجيز الذى لم يقدم أوراق اعتماده لإدارة ريال مدريد وجماهيره على الرغم أنه حضر للريال وهو هداف كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

مخالفة قواعد اللعب المالى النظيف

دائماً ما يكون ريال مدريد مدججاً بالنجوم فى كل العصور، وأجيال الجالاكتيكوس لا تتوقف منذ القرن الماضى.

وتحدثت الصحافة الإسبانية فى وقت سابق عن رغبة نادى ريال مدريد فى التعاقد مع محمد صلاح وهازارد بجانب ثنائى باريس سان جيرمان الفرنسى نيمار وكيليان مبابى.

واقعياً تبدو فرص نادى ريال مدريد فى ضم الرباعى أقرب للمستحيل بسبب الصعوبات المالية التى قد يواجهها النادى الملكى لإتمام الصفقات، فالصحافة الأوروبية تتحدث عن رغبة باريس سان جيرمان فى الحصول على 300 مليون يورو نظير الموافقة على رحيل نيمار إلى النادى الملكى، فيما يطلب ليفربول 160 مليون يورو للموافقة على ارتداء محمد صلاح لقميص الريال، فيما يشترط تشيلسى الحصول على 100 مليون يورو على الأقل لتحقيق حلم النادى الإسبانى بضم هازارد.

محمد صلاح في مباراة ليفربول وريال مدريد
محمد صلاح في مباراة ليفربول وريال مدريد

ويخشى ريال مدريد مخالفة قواعد اللعب المالى النظيف والوقوع تحت طائلة عقوبات الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، فى الوقت الذى تحدثت فيه صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد ينوى صرف 500 مليون يورو، رغم كون أرباح ميزانية النادى السنوية 200 مليون يورو فقط، ويسمح اليويفا للأندية بصرف مبلغ يزيد 100 مليون يورو عن الأرباح، ما يعنى أنه يحق لريال مدريد صرف 300 مليون يورو فقط فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويأمل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، جمع 200 مليون يورو من بيع اللاعبين فى الصيف الحالى، ما يعنى أن النادى سيحق له صرف 500 مليون يورو فى الشراء من دون التعرض لأى عقوبات من اليويفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة