خالد صلاح

رئيس تعليم النواب: مصر كبيرة وقادرة على دعم المركز الإقليمي لتعليم الكبار

الإثنين، 20 مايو 2019 01:15 م
رئيس تعليم النواب: مصر كبيرة وقادرة على دعم المركز الإقليمي لتعليم الكبار اجتماع لجنه التعليم بالبرلمان - ارشيفية
كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور سامي هاشم، انتقادات لضعف دور المركز الإقليمي لتعليم الكبار، خلال مناقشة موازنة المركز للعام المالي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وأشارت النائبة ماجدة بكري إلى عدم وجود مخطط لبعض البنود في خطة البرامج والأداء المقدمة من قبل المركز، موجهة حديثها إلي رئيس المركز بقولها : " خطتك غير واضحة في موازنة البرامج والأداء، وما أقدرش أوافق على ده".

كما لفتت البرلمانية، إلى خلو التقرير المقدم للبرامج والأداء من أي مشروع يتعاون فيه المركز مع اليونسكو، ليوضح رئيس المركز، أشرف محرم أن اليونسكو لم يعد يقدم دعما ماليا إنما فني فقط وعلي أضيق نطاق، الأمر الذي عقب عليه الدكتور سامي هاشم رئيس اللجنة : " مصر كبيرة وقوية وقادرة علي دعم المركز".  

من جهتها، قالت النائبة رشا إسماعيل : "كلنا نستهدف المصلحة العامة مشيرة إلى أنه من الأفضل دمج المركز مع هيئة تعليم الكبار، بدلًا من أن يكون لدينا عدة مراكز لا تفعل شيئا، متساءلة عن دور المركز في مواجهة الأمية.

وأشارت البرلمانية، إلى وجود مبادرات وجهات لتعليم الكبار وفصول محو أمية لا تلجأ للمركز بقولها : "المدرسون المساعدون في كلية الآداب من غير ما ندرب عندكم بنعمل فصول محو أمية للعاملين في جامعة القاهرة، ويحصلوا على شهادات".

وأضافت : " لكن مش عايزة أقول المركز مالوش لازمة ولا أقدر أقول ادعموه، وهو كيان وهمي لا يفعل شئ"، داعية لاتخاذ قرار جرئ بتوحيد المراكز والجهات الخاصة بمحو الأمية.

 

 اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب (1)
 
 اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب (2)
 
 
 
 
 اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب (3)
 
 
 اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب (4)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة