أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. أبوشقة: جميع جلسات الحوار المجتمعى لتعديل الدستور مسجلة صوت وصورة.. حواس: حريق نوتردام الأسوأ فى تاريخ العالم.. الديهى: تفقد الرئيس لقاعدة محمد نجيب رسالة لمن يفكر فى العبث بالأمن القومى

الأربعاء، 17 أبريل 2019 12:59 ص
التليفزيون هذا المساء.. أبوشقة: جميع جلسات الحوار المجتمعى لتعديل الدستور مسجلة صوت وصورة.. حواس: حريق نوتردام الأسوأ فى تاريخ العالم.. الديهى: تفقد الرئيس لقاعدة محمد نجيب رسالة لمن يفكر فى العبث بالأمن القومى
إعداد : أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها..

 

لايف كوتش لـ"كلام ستات": التغيير صعب والتخلص مع الموروثات يخلصنا من العيوب

قالت إنجى دوس، لايف كوتش، عن كيفية التخلص من عيوبنا بطرق سهلة، إن كل شخص لازم يأتى عليه وقت ويقف مع نفسه، والوقفة هذه تحدث بعد كارثة، مثل الرفض من العمل، أو أزمة الطلاق، أو وجود مشكلة كبيرة داخل الأسرة، موضحة أن الشخص لابد أن يزيل الأفكار الموروثة، الأصول أو نصائح البعض غير المجدية.

 

وأضافت دوس، خلال حوارها مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، ببرنامج كلام ستات، عبر فضائية ON E، السعادة تختلف من شخص لآخر، فهناك من يرى العمل سعادة، ومن يرى الحب سعادة وهكذا، موضحة أن التغير صعب للغاية مثل الشخص الذى يسقط من الجبل، وفى بعض الأحيان النصائح غير جادة، قائلة: "أعملى زى حظر لا الحظر على "فيس بوكط قلة أدب".

 

كلام ستات يناقش ظاهرة "الديجا فو" وتذكر العقل للمواقف والأماكن

ناقش برنامج كلام ستات ظاهرة "الديجا فو"، وقالت هيدى كرم، مقدمة البرنامج، إنها الظاهرة التى يرى من خلالها الشخص أنه تواجد فى المكان قبل ذلك، أو خيل له عقله الباطن أنه حضر قبل ذلك هذا المكان، ويظل يتذكر متى حضر إليه، كما أنه يشك أنه يعرف المكان جيداً.

 

وتابعت هيدى كرم، خلال البرنامج المذاع، عبر فضائية ON E، أن الشخص فى النهاية لا يعرف أى شىء ويظل يتذكر دون الوصول إلى شىء، لتوضح أن الأمر هو عبارة عن تفسير علمى، وهو أن المخ مركز الذاكرة منقسم لمركزين مسئولين عن استقبال المعلومات، ويتم تخزينها، وهناك مركز منهم يستقبل المعلومات أسرع جزء من الثانية عن المركز الثانى.

 

أبو شقة: جميع جلسات الحوار المجتمعى لتعديل الدستور مسجلة صوت وصورة

أكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عدم تدخل من رئيس الجمهورية فى التعديلات الدستورية، قائلاً: "أقسم يميناً يحاسبنى به الله، إن الرئيس لم ولن يتدخل لا بالنسبة لى أو أى نائب أو رئيس المجلس إطلاقاً، ولو كان هناك تدخل يدل على أننا سمعنا الآراء والحوار المجتمعى، كان نص المادة 140 بالصورة التى انتهينا إليها اليوم".

 

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن مادة الرئاسة، عبارة عن أن مدة رئيس الجمهورية 6 سنوات ولا يجوز انتخابه إلا لمرتين متتاليتين، ثم كان النص المقترح الانتقالى، أن الرئيس الحالى يجوز له أن يترشح لمدتين متتاليتين، وعلى سبيل المواءمة، كانت من ضمير المجلس والمصلحة الوطنية، فتم التوصل إلى أن الرئيس ينتخب لمرتين كل مدة 6 سنوات، والرئيس فى الفترة الحالية يكمل 6 سنوات، وفقاً للأثر المباشر للقانون.

 

وأوضح "أبو شقة"، أننا نسير بخطى ثابتة وبسرعة نحو ما نصبو إليه وهو الديمقراطية ومفهومها، وهذا الرأى هو ما انتهينا إليه، فالبرلمان وأعضائه كان لديهم اليقين لمدى الجهد والبحث، موضحاً أنه عندما كنا أمام النص الجديد بالصورة التى تم الموافقة عليها اليوم، الجميع وافق عليها، وهذه رسالة.

 

وتابع: "عندما نصل إلى هذه النتيجة، تؤكد رسالة للداخل والخارج، بأن من قال نعم من منطلق فكرى وطنى، ومن قال لا فهو رأيه وهو أيضا وطنى ولا تخوين لأحد، حتى الرافضين يقولون رأيهم ويحترم من قال نعم، ومن قال نعم يقدر ويحترم من قال لا، فما دمنا أمام ديمقراطية، فما ينتهى إليه الأغلبية يلتزم به الجميع".

 

وشدد "أبو شقة"، أنه أصدر تعليمات باللجنة الدستورية والتشريعية بكافة الآراء المكتوبة والشرائط المسجل عليها الحوار المجتمع، وكان الإصرار على أن تكون جميع الجلسات مسجلة بالصوت والصورة، مردفاً: "الصياغة التى انتهينا إليها اليوم من واقع قناعة النواب واللجنة التشريعية ومستمدة من الحوار المجتمعى، فهناك قناعات اقتنعنا بها من واقع الحوار".

 

واستطرد: "أتحدى يأتى أحد يقول أن هناك مادة تدخل أحد فيها، أو مصلحة شخصية لأى شخص، وراعينا الآراء لنكون أمام هذا المنتج الذى سيسجله التاريخ، وأقسم بالله بنام ساعتين فى اليوم لنصل، لأنه لا يمكن بعد هذا التاريخ، يأتى نص ثم يعاب عليه بعدم الدستورية أو الصياغة وتبقى عيب كبير".

 

وتابعت، أنه فى حالة وصول المعلومات إلى الذاكرة يجد الشخص أن المعلومة موجودة فى مركز من أحدى المركزين، فيتذكر أنه حضر ذلك الموقف من قبل.

 

نشأت الديهى: تفقد الرئيس لقاعدة محمد نجيب رسالة لمن يفكر فى العبث بالأمن القومى

عقب الإعلامى نشأت الديهى، على تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، قائلًا: "رسالة لكل من تسول له نفسه أن يعبث بالأمن القومى المصرى".

 

وأضاف "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه شعر بالفخر والاعتزاز بوطنيته خلال رؤيته للكفاءة القتالية للجيش المصرى.

 

وأكد أن ما حدث فى قاعدة محمد نجيب العسكرية بمثابة تتويج وتأكيد على أن الجيش المصرى يقف على أهبة الاستعداد لتنفيذ أى قرار من القيادة العامة، موضحًا أن مصر تمر بأصعب الظروف، حيث هناك حريق فى حدودنا الشرقية والغربية، مستطردًا: "مصر محاطة بحزام من المخاطر، فلا يمكن أن تنجو الدولة المصرية لولا وجود هذا الجيش".

 

دبلوماسى أمريكى: "لا أستطيع تفسير دعم قطر للجماعات الإرهابية"

استنكر آدم ايرلى، نائب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية سابقًا، دعم قطر لتنظيم الإخوان وللجماعات الإرهابية، مؤكدا خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه لا يستطيع تفسير التصرفات التى تقوم بها دولة قطر بشأن تقديم كافة الدعم للجماعات الإرهابية.

 

وتابع "إيرلي" قائلاً: "ما تقوم به قطر تجاه الجماعات الإرهابية غير منطقي، لذلك فإن موقف مصر والمملكة العربية السعودية و الإمارات من قطر أمر مفهوم للغاية".

 

وأكد نائب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية سابقًا، أن فوز حركة حماس فى الانتخابات الفلسطينية، أدى إلى فوز تنظيم الإخوان فى مصر ووصولهم للرئاسة، مضيفاً: "غير متفائل بمستقبل فلسطين، وذلك لأن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتيناهو يفعل كل مل تمليه عليه أمريكا".

 

وذكر "إيرلي"، أن مصر تمكنت من التخلص من تنظيم الإخوان، ولكن حتى الآن لم تستطيع فلسطين أن تتخلص من حركة حماس، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطينى وقع ضحية الرئيس الفلسطينى السابق ياسر عرفات، حيث كان ينفرد بجميع السلطات لنفسه، ولذلك لا يوجد من يملأ الفراغ الذى تركه.

 

ولفت "إيرلي"، إلى أن الرئيس الفلسطينى الحالى محمود عباس، هو شخص ضعيف للغاية، حيث يحاول أن يفعل ما فعله ياسر عرفات، ولكن لديه حكومة فاسدة، لافتًا إلى أنه فقد الكثير من الاحترام الدولى بسبب أنه لم يستطيع تحقيق أى إنجاز للشعب الفلسطينى.

 

الرئيس الإنسان.. والد الطفلة حنين يشكر السيسى.. ويؤكد: "بيحس بكل المصريين"

وجه محمد عبد العزيز والد الطفلة حنين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على استجابته السريعة وتكفله بتوفير العلاج اللازم لابنته، وتابع: "الرئيس السيسى واحد مننا ..هو بيحس بكل المصريين والحمد الله على كل الجهد الذى يبذله".

 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن ابنته كانت تصارع الموت ولم يكن بوسعه توفير العلاج اللازمة لها، الأمر الذى دفعه للاستغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى استجاب على الفور ووجه الجهات المعنية بعلاج الطفلة على نفقة الدولة.

 

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال اتصال آخر، بـ"90 دقيقة"، أن الرئيس السيسى وجه بعلاج الطفلة حنين على نفقة الدولة، لافتاً إلى أنه ووفق تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، تم نقل الطفلة حنين من مستشفى العباسية إلى معهد ناصر، وهى تتلقى العلاج اللازم الآن ،وتابع:"الوزيرة تتابع حالة الطفلة مع مدير معهد ناصر بشكل مستمر".

 

زاهى حواس: حريق نوتردام الأسوأ فى تاريخ العالم

اعتبر الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار، حادث احتراق كاتدرائية نوتردام، بباريس، أسوء حدث فى تاريخ الآثار بصفة عامة بعد حريق متحف رى ودى جانيرو، والعالم أجمع خسر بهذا الحريق، وتابع: "الآثار تخص العالم كله، ونوتردام بباريس، كالأهرامات بمصر، فهى الهرم الأكبر بفرنسا".

 

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنه يعتقد أن الحريق الذى وقع بسبب الإهمال الشديد، لغياب وسائل التأمين الحديثة خلال أعمال الصيانة، نظرًا لقدم الكنيسة، ولم أفكر فى فرضية الإرهاب، لأنى معتقد بأن هناك شخص قد يرتكب هذه الجريمة، مهما بلغت درجة تخلفه العقلى".

 

وأكد حواس، أن فرنسا طلبت إقامة معرضين للآثار بباريس، واقترحت على وزير الآثار الموافقة على إقامة معرض بفرنسا كهدية تضامن من الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن الاقتراح سيعرض على مجلس الوزراء غدًا الأربعاء، وتابع: "مهما بلغت درجة دقة الترميم، نوتردام لن تعود إلى طبيعته الأثرية مرة أخرى"، مطالبًا بتجمع الأثريين المتخصصين بفرنسا، لتحديد الكيفية التى سترمم بها نوتردام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة