أستاذ علوم سياسية يكشف خطوات البيت الأبيض باعتبار الإخوان تنظيما إرهابيا

الخميس، 02 مايو 2019 03:00 ص
أستاذ علوم سياسية يكشف خطوات البيت الأبيض باعتبار الإخوان تنظيما إرهابيا طارق فهمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الولايات المتحدة الأمريكية فى طريقها إلى اعتبار الإخوان منظمة إرهابية، ولكن الأمر سيأخذ بعض الوقت لتفعيل أي قرار سيصدر، لافتًا إلى أن هناك مراجعات وتحفظات من داخل  بعض اللجان بالكونجرس الأمريكى لكن الأرجح أن واشنطن ستتخذ خطوات جادة ضد التنظيم.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع"، إن ملف اعتبار واشنطن للإخوان كتنظيم إرهابى سيكون ضمن أوراق ضاغطة لتمرير القرار بين الكونجرس والبيت الأبيض، موضحًا أن هناك فارقًا كبيرًا بين اعتبار الجماعة كجماعة إرهابية وهي الجماعة الأم والرئيسة في الإقليم وبين حظر جماعات الإخوان في الاْردن على سبيل المثال فهي لها 17  نائبًا في مجلس النواب  فقط.

وأشار الدكتور طارق فهمى، إلى أن حظر إخوان مصر سيؤثر على باقي جماعات الإخوان الأخرى، مؤكدًا أن الإدارة الأمريكية ستنجح في حظر الجماعة وسيكون لها تدابير وإجراءات مؤثرة ستصدرها وزارة الخارجية والخزانة لتفعيل القرار.

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: سيكون هناك تحرك موازٍ الجماعة لوقف القرار وتعطيله وتحجيم تأثيره حال صدوره خاصة أن التنظيم الدولي يتحرك في الوقت الراهن لإحباط مخطط البيت الأبيض من خلال نافذة الكونجرس .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة