خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مزاجى ودماغه منبه.. الصفات الشخصية لمواليد الصيف

الخميس، 02 مايو 2019 10:00 ص
مزاجى ودماغه منبه.. الصفات الشخصية لمواليد الصيف الصفات الشخصية لمواليد فصل الصيف-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب الجينات دوراً أساسياً فى تحديد الصفات الشخصية للإنسان، ولكن بعض الدراسات العلمية أشارت إلى أن فصول السنة لها دور هى الأخرى فى ذلك، وفى هذا السياق نتعرف فى السطور التالية على تأثير طقس فصل الصيف على الإنسان، وفقاً لما ذكره موقع "rd".

الصفات الشخصية لمواليد فصل الصيف:

تمتلك ساعة بيولوجية عالية

يتميز مواليد فصل الصيف بامتلاك ساعة بيولوجية عالية، تجعلهم يستيقظون ويشعرون بالجوع فى ميعاد محدد خلال اليوم، وهذا ما أثبته أستاذ العلوم البيولوجية دوجلاس مكماهون وطالب الدراسات العليا كريس سياريليو، وزميلة ما بعد الدكتوراه كارين جامبل وطالبان فى جامعة فاندربيلت، من خلال إجراء تجربة على الفئران التى اختبر مدى قوة ساعاتها  البيولوجية بناءً على نوع الفصل الذى ولدت فيه سواء فى الشتاء أو الصيف، وأظهرت الدراسة أن الفئران المولودة فى الصيف تمتلك ساعات بيولوجية دقيقة عن الفئران فصل الشتاء.

 

صفات الشخصية لمواليد الصيف (1)
 

أقل عرضة للاضطراب العاطفى الموسمى

يعتبر مواليد فصل الصيف أقل عرضة للاضطراب العاطفى الذى يحدث خلال فصل الشتاء من حيث الشعور بالإكتئاب، والاضطرابات العصبية والنفسية، والذى ينتهى مع انتهاء فصل الشتاء.

متقلب المزاج

كشفت دراسة أجرتها الكلية الأوروبية لعلم الأدوية العصبية والنفسية أن الأشخاص المولودين فى فصل الصيف أكثر عرضة لتقلب المزاج أكثر من غيرهم.

صفات الشخصية لمواليد الصيف (4)
 

أقل احتمالًا أن يصبح مشهورا
 

يعتقد أحد الباحثين مارك هاملتون بجامعة كونيتيكت باستطلاع 300 من المشاهير فى العديد من المجالات السياسة والأفلام والموسيقى والرياضة وغير ذلك، ووجد أنهم من مواليد شهرى يناير وفبراير، وليس فصل الصيف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة