هتنامى وتهضمى كويس.. 5 فوائد لممارسة تمارين رفع الرجل لمدة 20 دقيقة كل يوم

الأحد، 19 مايو 2019 05:30 ص
هتنامى وتهضمى كويس.. 5 فوائد لممارسة تمارين رفع الرجل لمدة 20 دقيقة كل يوم تمارين رفع الرجل - أرشيفية
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع روتين الحياة السريع وضيق الوقت سنجد أن الكثير من الناس تحتاج إلى تمارين فعالة وفى نفس الوقت سريعة ولا تحتاج إلى وقت ومجهود، ومنها تمارين رفع الرجل التى سوف تساعدك على التخلص من التعب وتحسين الحالة المزاجية بشكل كبير جدا، وغيرها من الفوائد التى تحتاج إلى عشرين دقيقة فقط من اليوم وسوف نتعرف على تلك الفوائد، وذلك نقلا عن موقع "Livewall".

 

طريقة تمرين رفع الرجل

5456564555

اختارى وضعا مريحا ويجب أن يكون قريبا من الحائط، ثم قومى بإحضار وسادة أو فوطة ناعمة وقومى بلفها على شكل أسطوانى، ثم ضعيها عند منطقة أسفل الظهر.

قومى برفع قدميك لأعلى، ثم قومى بفردها وسندها على الحائط، ويجب أن تكون يديك مسترخاة تمامًا بجانب جسدك.

استمرى على هذا الوضع لمدة من 15 إلى 20 دقيقة.

من الأفضل أن تقوم بعمل التمرين وأنت مرتدية ملابس واسعة ومريحة، ويتميز هذا التمرين بأن أى شخص يستطيع أن يفعله باستثناء الأشخاص الذين لديهم إصابة حديثة مزمنة فى الساقين أو العمود الفقرى.

من الضرورى أيضًا أن تكون المسافة مناسبة بينك وبين الحائط قليلة، ولا تقومى بوضع أى شىء تحت رقبتك حتى لا تتسبب فى توتر العضلات، وإذا قمت بالاستمرار على هذا التمرين كل يوم بعد فترة قصيرة ستشعرى بالتغيرات على جسدك بشكل كبير.

 

فوائد تمارين رفع الرجل

علاج التورم والثقل فى الساقين

454544

التورم وثقل الساقين مرتبط دائمًا بضعف الدورة الدموية، ومن الأسباب الثانية لتلك المشكلة هو وجود قصور فى وظائف القلب والكلى أو زيادة الوزن أو اتباع نظام غذائى غير صحى، وبالتأكيد سوف تحتاج إلى تحديد سبب التورم بعد ذلك، ولكن فى النهاية هذا التمرين سوف يفيدك فى كل الحالات لأنه بيساعد على تحسين الدورة الدموية.

 

مش هتحسى بالتعب مع الكعب العالى

548564658

تعانى معظم الفتيات من ارتداء الكعب العالى خصوصًا عن ارتدائه لفترة طويلة، وهذا التمارين سيساعدك على التخلص من ألم الرجل بسبب ارتداء الكعب العالى، فبعد الانتهاء من التمرين من الممكن أن تقومى بعمل تدليك للساقين واخذ حمام دافىء سيشعرك ذلك براحة أكثر.

 

يحسن الهضم

445435

تمرين رفع الرجل سيساعدك على تحسين الهضم لأنه يعمل على تحسين تدفق الدم للأعضاء الداخلية من خلال تصريف الدم من الساقين للعضلات المسئولة عن الهضم فى المعدة، وفى نفس الوقت زيادة الدورة الدموية والتحسين من عمل الجهاز الهضمى، فإذا انتظمت على التمرين بشكل يومى فكل العناصر الغذائية التى يستهلكها الجسم سيمتصها بشكل أسرع.

 

تحسين النظام العصبى والتقليل من توترك

4544554

هذا التمارين سيساعدك على تحسين النظام العصبى وسوف يخلصك من التوتر والضغط، لأن الاسترخاء مع استنشاق الهواء سيجعل أنسجة الجسم تحصل على الأكسجين أكثر، كما سيحسن من تدفق الدم وسيزود كل الأعضاء الداخلية بالمغذيات، وكل هذا سيفيد الجهاز العصبى وسيقلل من توتر العضلات التى توجد حول الرقبة والمعدة.

 

هيحسن من نومك

4785785785

واحد من أسباب الأرق هو عدم راحة الساقين بسبب التورم وتمرين رفع القدمين بشكل منتظم سيساعدك على التخلص من هذه الأعراض، بالإضافة أيضًا إلى أن المخ سيصل إليه أكسجين أكثر من خلال التنفس بشكل صحيح وتحسين الدورة الدموية، وبالتالى سوف يتحسن نومك لأن هذا التمرين يشبه التأمل الذى يجعلك تشعر بالاسترخاء بعيدًا عن المشاكل والضغوط وسيجعل ذلك جسدك وعقلك فى حالة سلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة