خالد صلاح

قلبه ميت.. غواص يقابل حوت وجها لوجه فى سيرلانكا

الأحد، 19 مايو 2019 12:00 م
قلبه ميت.. غواص يقابل حوت وجها لوجه فى سيرلانكا الغواص والحوت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تكون السباحة بجانب فك الحوت أمرًا صعبًا، حيث لا يمكن توقع رد فعل ذلك الكائن، والذى يبدو الإنسان بجانبه كعقلة أصبع، إلا أن أحد الغواصين استطاع التقاط صورة فى لحظة مدهشة، حين التقى الحوت الأزرق وجها لوجه والذى يبلغ طوله 100 قدم.

 

وظهر الحوت قادمًا من الأعماق بعد هجومه على وليمة من أسماك الماكريل، بينما قام زميل الغواص بالتقاط تلك الصورة الرائعة التى توضح حجم الإنسان بالنسبة للحوت الكبير.

الغواص مع الحوت
الغواص مع الحوت

ولم يجد المصور فرصة سوى التقاط صورة برفقة حوت أزرق الذى يعد واحدًا من أكبر الكائنات على وجه الأرض لإظهار حجمة الضخم، وذلك بعد تناول وليمة من سمك الماكريل الذى يعيش فى المياة الساحلية الدافئة فى سريلانكا.

وجد المصور تاناكيت سوانيانجيان، البالغ من العمر 37 عامًا، ظهور الحيتان، فرصة سانحة للالتقاط صورة لتوضح حجم ذلك الحيوان الضخم، قائلاً: "بدا الأمر وكأنه غواصة، كانت كل الحيتان التى رأيناها كبيرة للغاية، حيث يبلغ طولها حوالى 100 قدم، مما جعلنى أدرك كم أنا صغير فى هذ العالم".

وعن كواليس التقاطها، قال: "يجب أن تكون سريعًا للدخول إلى الماء دون تخويفهم، وإلا فإنهم يغوصون بعيدًا عنك، لم يكن أمامنا سوى 10 ثوانى فقط، وعليك أن تحبس أنفاسك أثناء الغوص، يتطلب ذلك الكثير من الجهد البدنى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة