مصور باكستانى يبرز جمال القمر ومعالم دبى وأبوظبى فى رمضان × 10 صور مذهلة

الجمعة، 17 مايو 2019 05:30 م
مصور باكستانى يبرز جمال القمر ومعالم دبى وأبوظبى فى رمضان × 10 صور مذهلة القمر فى سماء دبى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد مظاهر شهر رمضان المبهجة، الذى يرمز له القمر المضىء فى السماء والفوانيس التى تسعد الأطفال خلال الشهر الكريم، إضافة إلى المأكولات والمشروبات الرمضانية الخاصة، وكل هذه التفاصيل توفر أرض خصبة للإبداع لدى كثيرين ممن لديهم مواهب، بحيث يستغلون تلك المظاهر فى استعراض مهاراتهم المتمثلة فى التصوير لرصد المظاهر الكونية الخلابة فى السماء، وكذا تنفيذ التصميمات الفريدة والمميزة للفوانيس، إضافة إلى الإبداع فى استحضار الوجبات التراثية أو إعداد وابتكار وجبات جديدة تلائم وجبة الإفطار بعد ساعات صيام طويلة.

القمر ومسجد الشيخ زايد الكبير
القمر ومسجد الشيخ زايد الكبير

 

ويعد القمر من رموز شهر رمضان الشهيرة، التى تبرز فى الإعلانات وحتى الصور المتبادلة بين الأصدقاء عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا، وهو ما أصبح موضع اهتمام للمصور المقيم فى مدينة دبى الإماراتية، ألتاماش جافيد، الذى خصص سلسلة فوتوغرافية أطلق عليها اسم "QamarSeries"، بهدف تسليط الضوء على هذه الظاهرة.

صاحب تلك الموهبة الرائعة فى التصوير، هو شاب باكستانى، خلال عمله كمصرفى فى مجال الاستثمارات لـ7 أعوام، كان يشارك صوره الفوتوغرافية على منصات التواصل الاجتماعى، وبعد اهتمام العديد من العلامات التجارية بأعماله، ترك المصور وظيفته السابقة فى مجال الاستثمارات للعمل فى المجال الإبداعى بشكل كامل، وفقاً لما هو مذكور على موقعه الرسمى.

2
مشهد مذهل للقمر فى سماء دبى

 

3
القمر فى مشهد رائع صباحا بسماء دبى

 

ومن خلال أعماله، يهتم المصور بتقديم العالم من خلال منظور "فريد"، ويمكن للمرء ملاحظة ذلك خلال مشروعه  "QamarSeries"، الذى يتمحور حول القمر، وعن سبب اهتمامه بالقمر، قال المصور الباكستانى، فى مقابلة مع شبكة "CNN" الإخبارية، "لطالما كنت مهتمًا بالفضاء، والقمر هو من أقرب جيراننا، وأنا مهووس به".

ولكن، بدلاً من تصويره وحيداً فى السماء، يقوم المصور بتوثيق القمر فى الإطار ذاته مع مختلف المبانى، سواءً كانت ناطحات السحاب الشهيرة فى دبى مثل برج خليفة، وبرج العرب، أو المساجد مثل مسجد الشيخ زايد الكبير فى إمارة أبوظبى.

4
الهلال فى سماء دبى

 

5
القمر الأحمر فى سماء دبى

 

وشرح المصور الباكستانى، السبب وراء ذلك، بقوله، إن "صورة القمر رائعة، ولكن، من أجل دفع حدود الإبداع، من الجيد أن تضعه فى إطار بجانب شيء صُنع من قبل الإنسان"، مضيفًا أنه "يحب تصوير القمر بجانب المساجد بشكلٍ خاص، لأن الشمس والقمر يذكراننا بقدرة الخالق".

ويرى ألتاماش جافيد، أن مشروعه يرتبط بشهر رمضان بطريقة ما، إذ أنه وصف هذا الشهر المخصص للصيام بأنه وقتٌ لتقدير خالقنا بحق، وسيكون القمر دائماً من أكبر الدلائل، مشيرًا إلى أنه بدأ مشروع "QamarSeries" فى عام 2016، عندما تمكن من الحصول على كاميرا وعدسات مناسبة، وقبل ذلك، كان هاتفه مليئًا بصور ذات أشكال دائرية بيضاء غير واضحة، ما يبين شغفه فى تصوير القمر قبل استطاعته الحصول على الأدوات اللازمة للقيام بذلك.

Burj Tip Full Moon
القمر مكتمل فى سماء دبى

 

Burj_Moon_Centre_5070_cloud
مصور باكستانى يصور القمر وسط الغيوم فى دبى

 

Epic_moonrise
مصور باكستانى يصور سلسلة فوتوغرافية للقمر فى دبى

 

moonmoon
القمر أعلى قمة برج العرب فى دبى

 

Screen Shot 2019-05-15 at 3.10.43 PM
صورة مذهلة للقمر بجوار مأذنة مسجد فى دبى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة