خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هيحصل ايه لبشرتك لو استخدمتى روتين "ubtan"

الجمعة، 17 مايو 2019 05:00 ص
هيحصل ايه لبشرتك لو استخدمتى روتين "ubtan" هيحصل ايه لبشرتك لو استخدمتى ماسك"Ubtan"
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روتين "ubtan" هو روتين هندى للعناية بالبشرة من الطب الهندى القديم، ويعتبر هذا الروتين أساسى لأى عروسة هندية قبل يوم زفافها لكى تجعل بشرتها مشرقة فى وقت سريع، وتقريبا معظم الفنانات الهنديات يقمن باستخدامه ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف سويا عن روتين "ubtan"  وكيفية القيام به، وذلك نقلا عن موقع "Live wall".

514646947

ايه هو روتين "ubtan" للبشرة ؟

48674874
 

هو تركيبة طبيعية للعناية بالبشرة وتعتبر من الروتين الأساسى للرجال والفتيات فى الهند، ويتميز هذا الروتين بأنه مكون من مكونات طبيعية متوفرة فى المنزل ومكوناته الرئيسية الكركم، خشب الصندل المطحون، دقيق الحمص فكل عنصر من هذه العناصر يحتوى على فوائد عديدة للبشرة التى تجعلها صحية ومشرقة و أكثر نضارة و أيضا تستطيع استخدام هذا الخليط كسكراب للبشرة أو ماسك أو حتى غسول للبشرة فمهما كانت الطريقة التى سوف تقوم باستخدمها فهو مفيد جدا للبشرة.

ازاى تعملى ماسك "ubtan"

معلقة كبيرة من دقيق الحمص 

معلقة كبيرة من "خشب الصندل" فهو متوفر عند العطار

من 2 إلى 3 معالق كبيرة من اللبن

طريقة التحضير

احضرى طبق صغير امزجى فيه المكونات مع بعضهم جيدا لكى تحصلى على عجينة متماسكة ناعمة فمن الممكن أن تضيفى لهذه المكونات بعض نقاط من ماء الورد لأنها تزيد من لمعان البشرة ونضارتها.

من الممكن أيضا أن تضيفى نصف عصير ليمونة ونصف معلفة صغيرة من زيت فيتامين "E"  لزيادة فائدة الماسك.

قومى بتوزيع الخليط على بشرتك وتجنبى منطقة ما حول العين.

اتركى الماسك على بشرتك لمدة 5 دقائق على الاقل إلى أن يجف.

اغسلى بشرتك بالماء البارد وجففيها ثو قومى بترطيبها بالكريم المرطب.

هذا الماسك تستطيع استخدامه للوجه والجسم كله.

فوائد ماسك "ubtan"


 

نسبة كبيرة من العرائس الهنديات يقومون باستخدام هذا الخليط كغسول للبشرة بشكل يومى قبل موعد زفافهم بشهر ونجد أنهم لاحظوا مع الاستمرار فى الاستخدام أن بشرتهم تغيرت وأصبحت أكثر نضارة وصحة لان هذا الروتين به فوائد كثيرة للبشرة.

ينظف البشرة بشكل طبيعى

ماسك "الاوبتان" يعتبر منظف طبيعى للبشرة فهو يساعد على تنظيفها من جميع الشوائب لأن اللبن هو واحد من مكونات الماسك فماسك "الاوبتان" غنى بفيتامين "A"  وهو فيتامين مثالى لازالة الشوائب من الجلد وتنظيفه بشكل فعال.

شفاء للبشرة

بالتأكيد مع كل فترة ستجد نفسك بأنك تلاحظ أن بشرتك باهتة وبها بعض الشوائب والشحوب أو أن لونها غير موحد أو أنك بتعانى من مشكلة حب الشباب باستمرار فماسك "الاوبتان" من الممكن أن بكون هو حل لكل مشاكلك لانه بيساعد على علاج تصبغ الجلد وليس فقط يمنع من ظهور حب الشباب بل يعمل على علاجها و أيضا يساعد فى علاج البقع الغامقة ويساعد على تفتيح البشرة.

التقشير

يعتبر دقيق الحمص هو واحد من مكونات الماسك المقشر والذى يساعد على إزالة الخلايا الميتة.

بيقلل من التهاب الجلد

ماء الورد المستخدمة فى الماسك تساعد على تقليل التهاب الجلد ومع الاستمرار فى الاستخدام ستلاحظى التغير على بشرتك والتخلص من الاحمرار وحب الشباب.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة