خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد المطار..هبوط اضطراري لطائرة سعودية بمطار القاهرة لإنقاذ حياة راكب..إطلاق اسم بطولة الأمم الأفريقية على صالة 4 خلال فترة استضافتها..مصرللطيران تحارب تهريب الإتجار غير المشروع لأنواع الحياة البرية

الجمعة، 17 مايو 2019 06:26 م
حصاد المطار..هبوط اضطراري لطائرة سعودية بمطار القاهرة لإنقاذ حياة راكب..إطلاق اسم بطولة الأمم الأفريقية على صالة 4 خلال فترة استضافتها..مصرللطيران تحارب تهريب الإتجار غير المشروع لأنواع الحياة البرية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وفد مصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى اجتماع رفيع المستوى للجنة التابعة للمؤسسة الملكية بالمملكة المتحدة، الخاصة بشأن محاربة الاتجار الغير مشروع وتهريب منتجات كافة انواع الحياة البرية خاصةعن طريق النقل الجوى.

تم عقد الاجتماع بمدينة لندن بحضور الامير ويليام - ولى عهد المملكة المتحدة ورئيس اللجنة Lord Hague

شارك فى الاجتماع رفيع المستوى بعض الشخصيات الهامة فى مختلف المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية، وناقش الاجتماع اهمية التصدى للتجارة الغير مشروعة لكافة منتجات الحياة البرية عن طريق النقل الجوى والتى يتم تهريبها أما عن طريق حقائب السفر التى يصطحبها الركاب او عن طريق الشحن الجوى ، خاصة فى الدول التابعة لمنطقة افريقيا ومنطقة الشرق الاقصى مرورا بدول الشرق الأوسط.

وخلال الاجتماع تم تقديم بعض العروض التوضيحية عن اكبر ممارسات التهريب التى تم ضبطها بداية من عام ٢٠١٩ فى موانئ ومطارات بعض من الدول الافريقية.

هذا وقد شكر ولى عهد انجلترا على التعاون الوثيق مع المؤسسة الملكية تجاه هذا الشأن واتخاذ كافة الاجراءات على المستوى الدولى والمحلى للتصدى لهذه التجارة الغير مشروعة و التى تصل ارباحها الى بلايين الدولارات وطالب بضرورة انشاء لجنة اقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا لرصد المهربين الذين يتخذوا دول الشرق الاوسط كنقطة محورية لتهريب المنتجات من والى افريقيا لدول الشرق الاقصى.

ويقوم الإتحاد الدولي للنقل الجوي الاياتا بالتعاون مع منظمات الأمن العالمية للبدء فى مشروع وجود اجهزة الكشف عن هذه المنتجات فى جميع مطارات العالم ، وستقوم هذه الاجهزة بعمل كشف ثانى على الركاب والحقائب بعد مرورهم باجهزة الكشف الامنى فى رحلات المغادرة وسيتم تنفيذها والعمل بها حسب تعليمات منظمة الطيران المدنى الدولى ( الايكاو) .

الجدير بالذكر بان مصر للطيران وقعت على الاعلان الخاص الذى اصدرته المؤسسة الملكية اثناء انعقاد الجمعية العامة للاياتا عام ٢٠١٧ ، واكدت دعمها وتعاونها مع الاياتا والمؤسسة الملكية للتصدى لهذه التجارة الغير مشروعة.

 

كما أعلنت  الشركة الوطنية مصر للطيران، عن نقل 10700 معتمر فلسطيني على متن 44 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، وفق بروتوكول تعاون مع الجانب الفلسطينى تقوم بموجبه بتسيير 56 رحلة جوية، لنقل 13 ألف معتمر من دولة فلسطين بداية من 4 مارس حتى 5 يونيو المقبل.

 

وحرص مطار القاهرة بالتنسيق مع مصر للطيران، على توفير فريق من العلاقات العامة لإنهاء إجراءات وصول المعتمرين الفلسطينيين القادمين من معبر رفح البري، وتسهيل إجراءات سفر كبار السن.

 

وجاء التعاون بين الجانبين بعد توقف دام لما يقرب من 6 سنوات، و حرصت مصر للطيران على تذليل كل الإجراءات العالقة لاستئناف هذا التعاون مرة أخرى حتى 5 يونيو المقبل.

 

ومن جانب اخر تواصل وزارة الطيران ومطار القاهرة الاستعداد لاستضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم ( can 2019) والتي من المقرر لها شهر يونيو المقبل حيث، تولى اهتماماً كبيراً لهذا الحدث وتسخر كل الإمكانيات البشرية و الفنية لتخرج البطولة بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة مصر وقدراتها التنظيمية على استضافة أكبر البطولات الدولية والإقليمية.

 

 

وأطلقت الوزارة اسم البطولة على صالة (4) بمطار القاهرة الدولى خلال فترة انعقادها فى مصر وتخصيصها لاستقبال البعثات الرياضية والمنتخبات المشاركة فى الحدث.

 

ومن ناحية اخري اضطرت طائرة سعودية للهبوط اضطرارياً بمطار القاهرة ، خلال رحلتها من جدة إلى برج العرب ، وذلك لمحاولة انقاذ حياة راكب مصري تعرض لوعكة صحية مفاجأه خلال رحلة الطائرة الا انه فارق الحياة .

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة أن برج المراقبة تلقى إخطاراً من قائد الطائرة السعودية رحلة 331 يطلب الهبوط بالمطار ، لتعرض راكب مصري الجنسية لوعكة صحية شديدة ، وتم السماح له بالهبوط داخل ارض المهبط ، وإحضار طبيب الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي ، لتقديم الاسعافات للراكب والكشف عليها وتبين انه فارق الحياة ، وقامت اسعاف المطار تحت إشراف محمود غنيم مشرف الاسعاف بعمل اجراءات خروج الجثمان .

 

فيما تسيير الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الجمعة 22 رحلة من مطار القاهرة متجهة  الي المدن السياحية المصرية وذلك في إطار خطة الشركة للمساهمة في تنشيط السياحة الداخلية وتسهيل طرق السفر  للسياحة الأجنبية.

 

حيث من المقرر أن تسيير الشركة 8 رحلات إلى مطار اسوان الدولى إضافة إلى 7 رحلات إلى مطار الغردقة 3 رحلات إلى مطار شرم الشيخ، 3 إلى مدينة الاقصر، ورحلة إلى الاسكندرية.

 

حيث سيرت مصر للطيران 31 رحلة جوية إلى مدن الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والإسكندرية، فى إطار خطة الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بزيادة الرحلات لتنشيط حركة السياحة الداخلية.

 

وقامت سلطات المطار بالتنسيق مع شركة مصر للطيران بتخصيص فرق من العلاقات العامة تابعة لشركتى الميناء ومصر للطيران داخل الصالات لتسهيل عملية تسفير السائحين وفقا لرحلاتهم.

 

وتعمل وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بملف السياحة خلال الفترة القادمة على تشجيع حركة السياحة الداخلية، وتوفير برامج سياحية متكاملة تناسب شرائح الجمهور المصرى للتعرف على معالم مصر السياحية والأثرية.

 

كما استقبل مطار القاهرة خلال  24 ساعة الماضية 14 رحلة جوية  أوروبية  على متنها عد.د من الأفواج السياحية وعدد الركاب المصريين القادمين من أوروبا.

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة أن مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة استقبل 14 رحلة من مختلف العواصم الأوروبية حيث وصل إلى المطار خلال 24 ساعة رحلات من فرنسا وإنجلترا والمانيا واليونان وهولندا وإيطاليا وروسيا والنمسا وسويسرا.

 

واخيرا شهد مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة تأخر إقلاع 5 رحلات دولية عن المواعيد المقررة لها بجدول التشغيل وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

 

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة أن رحلتي  الخطوط نسما 170 المتجهة إلى جدة، 120 المتجهة إلى تبوك، ورحلتي الخطوط السعودية، 414 المتجهة إلى الرياض، 318 المتجهة إلى المدينة، إضافة إلى تأخر رحلة الخطوط المصرية العالمية 5340 المتجهة مدريد، قد تأخروا عن المواعيد المقررة لهم بجدول التشغيل وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة