أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد المطار .. استعدادات مكثفة بمطارات المصرية .. واشجار الكريسماس تزين الصالات .. ومصر للطيران اكسبريس تسيير 104 رحلة اضافية للمدن السياحية .. وشيخ الأزهر يصل القاهرة بعد زياة رسمية للسعودية

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 01:00 ص
حصاد المطار .. استعدادات مكثفة بمطارات المصرية .. واشجار الكريسماس تزين الصالات .. ومصر للطيران اكسبريس تسيير 104 رحلة اضافية للمدن السياحية .. وشيخ الأزهر يصل القاهرة بعد زياة رسمية للسعودية حصاد المطار
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد  وزارة الطيران المدني،  لاستقبال الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد   حيث بدأت فى وضع أشجار الكريسماس و تزين الصالات وتوزيع الهدايا على الركاب و المسافرين .

وقال الطيار احمد جنينة، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن هناك تعاون وتنسيق بين كافة الجهات بجميع المطارات لتوفير سبل الرفاهية، وتقديم خدمة مميزة لإرضاء العملاء وبخاصة بمطارات الجذب السياحى.

 

وأضاف رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن مطار الغردقة الدولى نظم احتفالا بمناسبة اعياد الكريسماس، وفاجأ بابا نويل المسافرين بتوزيع الحلويات وألعاب الأطفال، حرص العديد من المسافرين على التقاط الصور التذكارية مع بابا نويل.

ومن المقرر أن يستكمل المطار إحتفالاته لإستقبال السائحين الذين حرصوا على الحضور للغردقة لقضاء احتفالاتهم برأس السنة لما يتمتع به البحر الأحمر من جو مشمس وأماكن سياحية خلابة.

 

وفى نفس السياق قال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، إن الشركة تحرص دوماً على مشاركة عملائها جميع المناسبات والأعياد، وأضاف انه بمناسبة اعياد  الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة،  فقد طرحت مصر للطيران عدد من العروض والبرامج السياحية المختلفة لتناسب جميع شرائح عملائها من الجمهور المصرى والسائحين الراغبين فى قضاء الأعياد واحتفالات العام الجديد فى المدن السياحية المصرية ، هذا بالإضافة إلى تسيير رحلات جوية إضافية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان و أبوسمبل وذلك خلال الفترة من 25 ديسمبر الجارى وحتى 5 يناير 2019 ، يأتى ذلك  فى ضوء جهود وزارة الطيران المدنى برئاسة الفريق يونس المصرى وزير الطيران  لتشجيع حركة السياحة الداخلية وكذلك الوافدة  لزيارة مناطق الجذب السياحية المصرية.

 

 

ومن جانبه أوضح الطيار شريف خليل رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس" ، أنه من منطلق حرص الشركة على تلبية رغبات الكثير من العملاء داخل وخارج مصر، فأنه تقرر تسيير 104 رحلة داخلية إضافية اعتبارًا من اليوم 25 ديسمبر الجارى وحتى مطلع العام الجديد – ٥ يناير 2019– هذا بالإضافة إلى رحلاتنا المنتظمة إلى هذه المدن.

 

وأضاف خليل أن مصر للطيران إكسبريس من المقرر أن تسيير 33 رحلة جوية من القاهرة إلى مدينة شرم الشيخ و 20 رحلة إضافية من القاهرة إلى الغردقة و20 رحلة جوية إضافية إلى الأقصر و 25 رحلة إضافية إلى أسوان و6 رحلات إضافية من أسوان إلى أبو سمبل، وذلك بما يتناسب مع مواعيد حجز الفنادق والبرامج السياحية تيسيرًا على المواطنين والزائرين.

 

تأتى تلك العروض والرحلات الإضافية تزامناً مع بدء تشغيل الشركة لرحلات داخلية من مطار سفنكس الدولي، وذلك خلال فترة أجازة نصف العام الدراسى فى الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير المقبل.

 

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران نحو 15 رحلة أسبوعياً، فى فترة أجازة نصف العام الدراسي، من وإلى مطار سفنكس إلى كل من الأقصر أسوان، شرم الشيخ، والغردقة.

كما نجحت أكاديمية مصر للطيران للتدريب فى اجتياز المراجعات الدورية للحصول على تجديد اعتماد شهادة أيزو وذلك فى عدد من المجالات.

 

وقال  الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن هذا قد شمل التجديد اعتماد شهادة أيزو (9001) الخاص بنظام إدارة الجودة لأجهزة الطيران التمثيلى والتدريب الفنى وتصميم وتطوير البرامج التدريبية، شهادة أيزو (14001) الخاصة بنظام إدارة البيئة وإلتزام جميع أنشطة التدريب فى حماية البيئة وكذلك شهادة أيزو (18001) الخاصة بالسلامة و الصحة المهنية.

 

وأكد عادل على اجتياز هذه المراجعات وحصول الأكاديمية على تلك التجديدات دون أى ملاحظات أو حالات عدم تطابق وهو ما يعكس إلتزام أكاديمية مصر للطيران بالمعايير الدولية المستحدثة للجودة.

 

ومن جانبه أوضح الطيار عبد الهادى الشقنقيرى رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب أن الأكاديمية حريصة على تجديد هذه الإعتمادات سنوياً مما يمكنها من المنافسة بقوة مع العديد من الأكاديميات ومراكز تدريب الطيران العالمية والشرق الأوسطية والأفريقية وخاصة الأوروبية التى تشترط الحصول على هذه الإعتمادات الدولية عند إجراء أى تعاون جديد أو اتفاقيات.

 

وأضاف الشقنقيرى أن الحصول على تلك الإعتمادات تأتى تأكيدًا على الدور الحيوى الذى تقوم به الأكاديمية وتعزيزاً لريادتها الذى تتمتع بها الأكاديمية كمركز تدريب معتمد اقليمياً ودولياً، فضلاً عن سعى الأكاديمية الدائم على مواكبة أحدث التطورات العالمية فى التدريب التى تطرأ بصفة مستمرة وسريعة فى مجال التدريب وأنشطته بما يخدم صناعة النقل الجوي.

 

وصل مطار القاهرة الدولى اليوم، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، عائدا من السعودية، بعد زيارة رسمية استمرت عدة أيام، التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين، ومفتى المملكة، وبحث مع معالى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والأزهر، كما أدى مناسك العمرة، وزار المدينة المنورة.

 

 

وأكد الطيب خلال زيارته قائلا: كلنا فى العالم العربى والإسلامى ندعم المملكة العربية السعودية ولن نسمح بأى اختراق للعلاقات معها لا نسمح إطلاقا بأى اختراق يمكن أن يهدد هذه العلاقات القوية الصلبة على أى مستوى من المستويات، وكان قد التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أمس الاثنين، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بالعاصمة السعودية الرياض.

 

 

 

فيما شهد مطار القاهرة الدولى عودة طائرة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك من على ممر الإقلاع وذلك لوفاة أحد الركاب على متن الطائرة أثناء الإقلاع.

 

 

وقالت مصادر طبية إن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران اضطرت للعودة من ممر الإقلاع  بمطار القاهرة الدولي، بسبب إصابة راكب أمريكى من أصل يمنى بأزمة قلبية مفاجئة فارق على أثرها الحياة قبل إقلاع طائرته إلى نيويورك، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى هليوبوليس لإعداده للدفن.

 

وقالت مصادر طبية بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات إقلاع طائرة مصر للطيران رقم 985 المتجهة إلى نيويورك، تعرض راكب أمريكى من أصل يمنى يدعى "رحمان. ح.ع" لوعكة صحية مفاجئة، وطلب قائد الرحلة السماح له بالعودة للممر بموقع 11 بأرض المهبط.

 

وأضافت المصادر أنه تم استدعاء فريق من الحجر الصحى برئاسة الدكتور حازم حسين لتوقيع الكشف الطبى على الراكب، بالإضافة إلى تدخل أحد الركاب "طبيب" كان بين المسافرين لمحاولة إنقاذ الراكب، ولكنه تبين أنه فارق الحياة نتيحة أزمة قلبية مفاجئة وتم نقل جثمان الراكب إلى مستشفى هليوبوليس تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، بتكليف من الدكتور أحمد العزب، مدير إسعاف المطار لإعداده للدفن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة