خالد صلاح

بعد تسببه فى إقالة سارى.. تعرف على النصب التذكارى لضحايا الهولوكوست فى بوسطن

الجمعة، 17 مايو 2019 08:30 م
بعد تسببه فى إقالة سارى.. تعرف على النصب التذكارى لضحايا الهولوكوست فى بوسطن ماوريسيو سارى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت شبكة "ميدياست" الإيطالية، عبر تقارير صحفية، ما يفيد بنية مالك نادى تشيلسى الإنجليزى بإقالة ماوريسيو سارى من منصبه عقب خوض مباراة نهائى الدورى الأوروبى "اليوروبا ليج"، والمقرر إقامتها 29 مايو الحالى على ملعب "باكو الأولمبى".
 
أوضحت الشبكة الإخبارية، إن قرار الإطاحة بماوريسيو سارى من جانب مالك تشيلسى جاء لأسباب غير رياضية، لاسيما وأنه تخلف عن بعثة النادى اللندنى لزيارة النصب التذكارى بضحايا الهولوكوست فى "بوسطن" بداعى المرض.
 
زيارة فريق تشيلسى للنصب
زيارة فريق تشيلسى للنصب
 
والنصب التذكارى للهولوكوست فى بوسطن، هو عبارة عن ستة أبراج زجاجية، مثبتة على طريق من الجرانيت تحده شريط ضيق من العشب الأخضر، قام بتأسيسه الناجون من منطقة بوسطن من معسكرات الاعتقال النازية الجهود المبذولة ويُطلق عليه رسمياً "نصب الهولوكوست التذكارى الجديد".
 
النصب التذكارى للهولوكست فى بوسطن
النصب التذكارى للهولوكست فى بوسطن
 
تم الانتهاء من النصب التذكارى فى عام 1995، وهو مكرس لذكرى 6 ملايين من الرجال والنساء والأطفال اليهود - أكثر من نصف السكان اليهود فى أوروبا فى ذلك الوقت - وكذلك 5 ملايين شخص قتلوا على أيدى النازيين قبل هزيمة من قبل الحلفاء فى عام 1945.
 
صمم المهندس المعمارى ستانلى سايتويتز نصب بوسطن التذكارى للهولوكوست ، مزجًا بين الرمزية والاستعارة مع حرفية الكلمات الملموسة، ويبلغ ارتفاع كل برج زجاجى 54 قدمًا، تؤدى الإضاءة من الداخل إلى وميضها فى وضح النهار والتوهج فى الليل.
 
النصب التذكارى للهولوكست
النصب التذكارى للهولوكست
 
وتمثل كل من الأبراج الستة معسكرًا رئيسيا للقتل النازى: مايدانيك وتشيلمنو وسوبيبور وتريبلينكا وبلزيتش وأوشفيتز بيركيناو، من بعيد، تبدو الألواح الزجاجية للأبراج شفافة، لكن عن قرب، تبدو متجمدة قليلاً، و6 ملايين أرقام عشوائية فى المجموع، وهو ما يمثل ستة ملايين يهودى تم القضاء عليهم فى المعسكرات النازية، وترمز هذه الأرقام العشوائية إلى أرقام التسجيل التى تم وشمها على اليهود قسرا عندما تم نقلهم إلى معسكرات الموت.
 
تمثل كل مجموعة صغيرة من الأرقام المنحوتة فى الزجاج شخصا قتل فى المخيمات، وتغطى الأرقام جميع الألواح على جميع الأبراج.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة