رقصة بهلوانية للحوت الأحدب بالقرب من قارب صيد تثير الدهشة × 7 صور

الخميس، 16 مايو 2019 03:00 م
رقصة بهلوانية للحوت الأحدب بالقرب من قارب صيد تثير الدهشة × 7 صور الحوت الأحدب يقفز بالقرب من قارب صيد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خليج مونتيرى، كاليفورنيا، والذى يعد أحد أشهر الأماكن لرؤية الحيتان، كان ثمة صياد يجلس فى مركبه الصغير، ومن المؤكد أنه فى هذه اللحظة لم يكن يتوقع أن يشهد بأم عينيه ما حدث أمامه، أن يقفز وحش ضخم من المياه ويؤدى إلى انقلاب مركبه الذى يحمل اسم باجا سوينو.

ما حدث كما يرويه دوجلاس كروفت، المهتم بتصوير الحيتان،  والبالغ من العمر 60 عاما، هو أنه بمجرد مرور القارب الصغير، قفز الحوت الأحدب، وفى هذه الأثناء كانت الكاميرا فى الاتجاه الذى يظهر الحوت خلف القارب، وهو ما أعطى مشهدا مبهرا لهذه الرقصة البهلوانية.

الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد  (1)
الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد 

 

وقال كروفت دوجلاس: "لقد كان مثيرا للغاية! يتزامن موسم سمك السلمون مع الوقت الذى يعود فيه الحوت الأحدب إلى خليج مونتيرى وفى ذلك الوقت يكون هناك المئات من القوارب على الصيد فى الخليج.

الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد  (2)
الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد 

 

ويشير كروفت دوجلاس إلى أنه سبق وأن قام بتصوير هذا الحوت مرارا وتكرارا لافتا إلى أنه سوف يستمر فى فعل ذلك، مؤكدا أنه لا شك أن المشاهد إذا ما تخيل نفسه فى مكان الصياد داخل القارب فمن المؤكد أن سرواله سوف يبتل لا إراديا منه.

الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد  (3)
رقصة الحوت الأحدب بالقرب من قارب صيد 

 

والحوت الأحدب هو حوت بالينى ينتمى إلى فصيلة الحيتانيات القافزة، قصير الجسم، كبير الرأس، زعنفته الظهرية صغيرة نسبيا، فلقتا ذنبه مروحيتان. لونه شديد السواد، يتراوح من 12 إلى 16 مترًا، كثيرا ما تلد الأنثى اثنين فى بطن واحدة.

الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد  (4)
الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد 

 

الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد  (5)
الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد 

 

الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد  (6)
الحوت الأحدب فى قفزة بهلوانية بالقرب من قارب صيد 

 

الحوت الأحدب
الحوت الأحدب

 

يصل طول الحوت الأحدب عند النضج إلى 51 قدماً، ويصل طول زعنفته إلى ما يعادل ثلث أو ربع الطول الإجمالى للجسم كله، ويزن نحو 36،000 كجم. وعلى جلد الرأس شعر، وعدد من الطفيليات، ويوجد داخل الفم صحون من عظام حوتية يصل عددها إلى 270 ـ 400 صحناً على كل من جانبى الفم، كما يشتهر الحوت الأحدب بقدرة الذكر على إصدار أصوات مميزة ومتنوعة. ويبلغ معدل طوله بين 13 متر و 10 أمتار، ويزن نحو 26,500 كلغ، وهو رمادى أسود من جهة الظهر، داكن من الجهة السفلية للجسم، وزعانفه بيضاء جزئياً، وعلى جسمه يوجد حوالى 24 أخدوداً بطنياً، وزعانف صدرية ضخمة يبلغ طولها 4 أمتار تقريباً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة