"هما اتحسدوا ولا ايه".. الأسطول الجوى للحكومة الألمانية يسجل الحادثة السادسة.. تعطل طائرة ميركل بعد حادث تصادم.. مستشارة ألمانيا تأخرت عن قمة مجموعة العشرين بسبب عطل آخر.. ورئيس الدولة تعثر قبل السفر لأثيوبيا

الخميس، 16 مايو 2019 03:30 م
"هما اتحسدوا ولا ايه".. الأسطول الجوى للحكومة الألمانية يسجل الحادثة السادسة.. تعطل طائرة ميركل بعد حادث تصادم.. مستشارة ألمانيا تأخرت عن قمة مجموعة العشرين بسبب عطل آخر.. ورئيس الدولة تعثر قبل السفر لأثيوبيا حادث تصادم طائرة المستشارة الالمانية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت طائرة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للضرر مساء أمس الاثنين، وذلك بعد أن اصطدمت بها سيارة داخل مطار دورتموند.

المستشار الألمانية تغادر الطائرة قبل التصادم

المستشار الألمانية تغادر الطائرة قبل التصادم

وقال متحدث باسم القوات الجوية الألمانية إن المستشارة الألمانية ستعود إلى برلين على متن طائرة أخرى من الأسطول الحكومى، مشيرا إلى الطائرة اصطدمت بها السيارة أثناء وجودها فى المطار، بعد أن غادرت ميركل الطائرة، وذلك وفق وسائل إعلام ألمانية.

حادث تصادم طائرة المستشارة الألمانية
حادث تصادم طائرة المستشارة الألمانية

وصلت ميركل إلى فوبرتال بالقرب من دورتموند، بعد ظهر أمس الاثنين لزيارة جامعة جونيور التى توفر فرصًا بحثية وتعليمية للطلاب صغار السن، بالإضافة إلى التواجد هناك للمشاركة في مناقشة عامة تركز على الذكرى السبعين للدستور الألمانى.

ويعد هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من المشاكل التي تؤثر على أسطول الحكومة الألمانية المكون من 14 طائرة والتى تحمل رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة والرئيس، والتى واجهت العديد من المشاكل في الأشهر الماضية.

طائرة ضمن الأسطول الجوى الحكومى فى ألمانيا
طائرة ضمن الأسطول الجوى الحكومى فى ألمانيا

ولا تعد هذه الحادثة الأولى التى يتعرض لها الأسطول الجوى الألمانى لمثل هذه الواقعة حيث سبقها 5 حوادث من قبل، وتأخر وصول المستشارة أنجيلا ميركل في وقت متأخر إلى قمة مجموعة العشرين الأخيرة في بوينس آيرس بعد أن واجهت طائرتها مشكلات ميكانيكية فوق هولندا وأجبرت على الهبوط في مدينة كولونيا الألمانية.

وكذلك وصل الرئيس الألمانى شتاينماير متأخراً بثلاث ساعات إلى إثيوبيا بعد أن واجهت طائرته مشاكل في برلين، واضطر وزير التنمية جيرد مولر إلى إلغاء رحلة إلى ناميبيا في يناير خلال جولته في إفريقيا بسبب مشكلة ميكانيكية أخرى.

أحد طائرات الأسطول الجوى فى ألمانيا
أحد طائرات الأسطول الجوى فى ألمانيا

وزير الخارجية الألمانى تعثرت طائرته هو الأخر فى مالى بعد أن عجزت طائرة الإيرباص A319 عن المغادرة بسبب مشكلة ميكانيكية، وتحطمت طائرة كانت تقل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى شتوتغارت في اليوم التالى تقريبًا بعد فحص الصيانة، وفيما وقعت كل هذه الحوادث فى أشهر قليلة، على عكس المعتاد عن دولة مثل ألمانيا تتميز بالدقة والانضباط. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة