أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عندك مناسبة فى رمضان وعايزة تفتحى لون شعرك.. عليك بالليمون والعسل

الخميس، 16 مايو 2019 08:26 ص
لو عندك مناسبة فى رمضان وعايزة تفتحى لون شعرك.. عليك بالليمون والعسل تفتيح الشعر - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الشعر تاج المرأة ومن أهم علامات الجمال بالنسبة إليها، لذلك تحرص أغلب الفتيات على العناية به وتغيير لونه من وقت لآخر كنوع من تجديد "النيولوك"، لكن البعض منهن يجدن صعوبة في الذهاب لصالونات التجميل للقيام بتفتيح لون الشعر لأسباب عديدة أبرزها عدم توفر الوقت الكافي، ولحل هذا الأمر قدم موقع "ويكي هاو" مجموعة من الطرق لتفتيح الشعر طبيعيا وفي المنزل دون الحاجة للذهاب لمصففي الشعر.

تفتيح الشعر بعصير الليمون

Image result for ‫تفتيح الشعر بعصير الليمون‬‎

الليمون مادة تفتيحية تقليدية وطبيعية للشعر، وكل ما عليك القيام به هو خلط مقدار من عصير الليمون مع مقدار من المياه لتخفيف الحمضية، ثم صبيه في زجاجة.

حددي المنطقة التي تريدين تفتيحها في شعرك، وقومي برش عصير الليمون عليها.

ستحتاجين للجلوس في الشمس بمجرد تغطية شعرك بمحلول عصير الليمون، حيث ستساعد الحرارة الحمض الموجود في الليمون على تفتيح شعرك، لذلك ابقي بالخارج حتى يجف غالبية شعرك بالهواء تماما.

عندما يجف غالبية شعرك اشطفي عصير الليمون باستخدام الشامبو المعتاد ثم استخدمي بلسم لضمان ترطيب شعرك بشكل صحيح واتركيه يجف في الهواء.

تفتيح لون الشعر بالعسل

Related image

يحتوي العسل على مقدار قليل من بيروكسيد الهيدروجين، لذلك فهو يفتح الشعر بدرجة خفيفة، ولإعداد محلول تفتيح طبيعي للشعر، اخلطي ملعقة كبيرة إلى ملعقتين من العسل الخام في كوب من المياه حتى يمتزجوا جيدا.

عندما يختلط العسل مع الماء تماما استخدمي يديك النظيفة لتدليكه بداخل شعرك برفق، ويمكنك وضعه على رأسك بأكملها أو اختيار مناطق معينة تريدين تفتيحها.

بعد تغطية شعرك بخليط العسل، اتركيه على شعرك لمدة 30 إلى 60 دقيقة لإتاحة الوقت الكافي له لتفتيح شعرك، إذا كنت ترغبين يمكنك وضع قبعة استحمام على رأسك وترك خليط العسل على شعرك طوال الليل للحصول على تفتيح أكثر شدة.

عندما تصبحين مستعدة لشطف العسل من شعرك، اغسليه بالشامبو المعتاد، واتركي شعرك يجف في الهواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة