أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل قائمة أغنى المشاهير فى بريطانيا.. زيادة ثروة جورج وأمل كلونى بسبب القهوة.. وإضافة 15 مليون إسترلينى لخزينة ديفيد وفيكتوريا بيكهام.. وارتفاع ثروة إلتون جون من 20 إلى 320 مليون بعد فيلم سيرة ذاتية

الخميس، 16 مايو 2019 03:30 م
تفاصيل قائمة أغنى المشاهير فى بريطانيا.. زيادة ثروة جورج وأمل كلونى بسبب القهوة.. وإضافة 15 مليون إسترلينى لخزينة ديفيد وفيكتوريا بيكهام.. وارتفاع ثروة إلتون جون من 20 إلى 320 مليون بعد فيلم سيرة ذاتية قائمة أغنى المشاهير فى بريطانيا
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ثروة جورج كلونى وزوجته أمل علم الدين نموا خلال العام الماضى بمقدار 10 مليون أسترلينى أى ما يعادل 13 مليون دولار، بعد أن تم اختيار نجم هوليود كأعلى الممثلين أجراً فى العالم.
 
ويمتلك جورج وأمل كلونى حالياً ثروة مشتركة تقدر بـ351 مليون دولار، وفقاً لقائمة الأغنياء "Rich List" التى أصدرتها مجلة Sunday Times، التى تضم أغنى 1000 فرد وعائلة مقيمة فى المملكة المتحدة مرتبة حسب صافى الثروة والتى يتم تحديثها سنويًا فى شهر أبريل وتنشر كملحق فى مجلة Sunday Times البريطانية منذ عام 1989.
 
جورج وأمل كلونى
جورج وأمل كلونى
 
وكان كلونى قد حصل مؤخراً على مبلغ قدره 40 مليون دولار، نظير ظهوره فى حملة إعلانية لإحدى شركات القهوة فى جميع أنحاء العالم، وحصل على 225 مليون جنيه من بيع شركة تكيلا التى شارك فى تأسيسها عام 2017، أما زوجته أمل فزادت ثروتها خلال العام الماضى بما يقدر بـ2.6 مليون دولار من حياتها المهنية الناجحة كمحامية فى مجال حقوق الإنسان.
 
ويعد الزوجان من بين مجموعة من المشاهير الذين ظهروا فى القائمة، وكان يتصدرهم الملحن أندرو لويد ويبر، الذى بلغت ثروته 820 مليون جنيه أسترلينى، وعضو فريق البيتلز السابق السير بول مكارتنى بثروة بلغت 750 مليون إسترلينى.
 
ألتون جون
ألتون جون
وتسبب فيلم Bohemian Rhapsody الحائز على أكثر من جائزة أوسكار، فى ارتفاع ثروة أعضاء فريق الروك كوين Queen بعد أن حقق الفيلم ما يقرب من 700 مليون استرلينى من شباك التذاكر فى جميع أنحاء العالم، أما السير ألتون جون، الذى من المقرر أن يبدأ عرض فيلم Rocketman الخاص بسيرته الذاتية فى مهرجان كان غداً، ارتفعت ثروته أيضًا من 20 إلى 320 مليون جنيه إسترلينى.
 
ديفيد وفيكتوريا بيكهام
ديفيد وفيكتوريا بيكهام
 
وارتفعت ثروة ديفيد وفيكتوريا بيكهام المشتركة بمقدار 15 مليون إسترلينى خلال العام الماضى لتصل إلى 355 مليون إسترليني، وبرغم من أن علامة الأزياء الخاصة واصلت الخسارة، لكن قيمتها قُدرت بـ100 مليون جنيه إسترلينى.
 
http___com.ft.imagepublish.upp-prod-eu.s3.amazonaws
الأخوان الهندوسيان " سرى وجوبى هيندوجا"
وبعيداُ عن مشاهير الفن والموضة، اعتلت فئات رجال الأعمال القائمة، فاستطاع الأخوان الهندوسيان " سرى وجوبى هيندوجا" – الذى تمتد أعمالهم فى مجالات الأعمال المصرفية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات – من إزاحة رجل الأعمال جيف راتكليف متصدر القائمة العام الماضى من على القمة، وبلغت قيمة ثروة الآخوان هيندوجا وعائلتهما 22 مليار جنيه إسترلينى، وفقًا لقائمة صنداى تايمز، تليها الأخوة روبن "ديفيد و سيمون"، المستثمران العقاريان وبلغت ثروتهما 18.66 مليار جنيه إسترلينى، بينما احتل السيد جيم المركز الثالث بمبلغ 18.15 مليار جنيه إسترلينى. 
 
جيمس دايسون
جيمس دايسون
 
واحتل لين بلافاتنيك، رجل الأعمال الأوكرانى الأصل، المركز الرابع فى القائمة بثروة بلغت 14.37 مليار جنيه إسترلينى، أما جيمس دايسون، المخترع الرائد فى المملكة المتحدة، فاحتل المرتبة الخامسة بمبلغ 12.6 مليار جنيه إسترلينى، بعدما أعلن دايسون فى يناير الماضى أنه نقل مقر عمله من بريطانيا إلى سنغافورة.
 
فاليرى موران
فاليرى موران
واستطاعت فاليري موران أن تحصل على لقب أول امرأة ذو بشرة سمراء تنضم إلى القائمة، إلى جانب زوجها نويل موران، حيث يمتلك الزوجان حصة مسيطرة فى شركة المدفوعات Prepaid Financial Services ، وقدرت قيمة ثروتهما بحوالى 122 مليون جنيه إسترلينى.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة