خالد صلاح

فرقة تعزف بأدوات من الجليد لتسليط الضوء على الاحتباس الحرارى.. فيديو

الخميس، 16 مايو 2019 05:00 م
فرقة تعزف بأدوات من الجليد لتسليط الضوء على الاحتباس الحرارى.. فيديو الفرقة الموسيقية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لتسليط الضوء على التهديدات الناجمة من الاحتباس الحرارى، عزف موسيقيون بالآلات مصنوعة من الجليد مقطوعات فى حفل موسيقى أقيم فى درجة حرارة 12 تحت الصفر فى المحيط القطبى الشمالى.

فرقة موسيقية تعزف بأدوات مصنوعة من الجليد  (1)
 

قام أربعة من الموسيقيين بأداء أغنية بالقرب من القطب الشمالى بأدوات منحوتة بالكامل من الجليد، حيث تعاونت مع منظمة السلام الأخضر، بهدف إرسال تحذير بيئى قوى حول قضية الاحتباس الحراري حول العالم.

وقال تيرى إيسونجنت، الموسيقى البارز، أنه علينا أن نتعامل مع الجليد باحترام خلال العزف، وإلا سينكسر، ويجب أن نفعل الشيء نفسه مع البيئة، وأضاف هالفارد رواند، من منظمة السلام الأخضر، يجب علينا تسليط الضوء على المحيط الشمالى، وعمليات إذابة الجليد وليس ذلك فقط ولكن كوكب الأرض بأكمله.

فرقة موسيقية تعزف بأدوات مصنوعة من الجليد  (2)
 

صنعت الأدوات من الجليد الذى تم جمعه من مياه القطب الشمالى، لتسليط الضوء على المعدلات القياسية لمعدل الذوبان والذى سيدمر المنطقة.

فرقة موسيقية تعزف بأدوات مصنوعة من الجليد  (3)
 

ارتدى الموسيقيين المشاركين فى الفعالية، ثياب ثقيلة، بينما كانوا يتجولون على الثلج وهم يسحبون زلاجة تحمل كتلاً من الجليد، بينما وقفوا على الجليد وقاموا بالعزف على الآلات الموسيقية، كما التقطت بعد المناظر أغطية الجليد على الجبال والمحيطات، حيث يظهر تحذير بشأن الاحتباس الحرارى.

فرقة موسيقية تعزف بأدوات مصنوعة من الجليد  (4)
 

وأضاف السيد هارفارد، أنه خلال العام المقبل ، ستتفاوض حكومات الدول فى الأمم المتحدة من أجل معاهدة للمحيطات حول العالم، وهذه فرصة فريدة للحكومات للعمل معًا للحفاظ على المحيطات في مواجهة تغيرالمناخ، حيث محيطاتنا في أزمة، كل ما نحتاج إليه هو الإرادة السياسية لحمايتها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة