خالد صلاح

شاهد.. إطلالة بانورامية لمتحف برج الساعة من الداخل

الخميس، 16 مايو 2019 12:28 ص
شاهد.. إطلالة بانورامية لمتحف برج الساعة من الداخل متحف برج الساعة
كتب هيثم سلامة
إضافة تعليق

فى تجربة فريدة من نوعها، يفتح متحف برج الساعة الشهير فى مكة المكرمة، أبوابه طيلة أيام شهر رمضان، حيث يستطيع المواطنين والزوار من مختلف أنحاء العالم زيارته يوميا، فى رحلة كونية إيمانية فى أربعة طوابق مختلفة مخصصة حول الكون والشمس والقمر، وقياس الوقت والساعة، ثم إطلالة بانوراميه للمسجد الحرام.

وكشف الحساب الرسمي لمتحف برج الساعة، حول ارتكاز هلال البرج فى الأعلى ليكون قصة تكتب نفسها فى صفحات التاريخ، ويوجد داخل هلال البرج، الكشافات الضوئية ونظام تكييف الهواء، ورافعة الصيانة وسلم لولبى وأضواء ليزر خضراء، وضوء لتحذير الطائرات وعمود حماية من صاعقات البرق، بالإضافة إلى مصلى ومكتب.

متحف برج الساعة
متحف برج الساعة

ويتكون متحف برج الساعة من أربعة طوابق، تبدأ الرحلة بيها صعودا من الطابق الرابع وحتى الأول، الكون تبدأ الرحلة فى هذا الطابق من السماء التى عرفت الإنسان على الزمن بنجومها وما تخبئه خلفها من كون عظيم، وما يحتويه وكيف يتوسع.

أما الطابق الثانى، حيث تنتقل الرحلة إلى اشهر رموز الوقت الذى عرفها الإنسان، حيث الشمس والقمر عن أطوارهما وحركة الأرض حولهما، ويحتوى الطابق الثالث تحت عنوان قياس الوقت، حيث تصل بالزائر الرحلة إلى تاريخ الإنسان مع الوقت، وماذا اخترع من آلات لمعرفة هذا المخلوق المليء بالأسرار حول الزمن.

ويحتوى الطابق الأخير، حى تنتهى الرحلة ببداية جديدة يتعرف فيها الزائر على ساعة مكة المكرمة، وهى أكبر ساعة فى العالم، والمرجع الزمنى الرئيسي للوطن الإسلامى، ثم يأتى فى نفس الطابق جناح الشرفة حيث ينهى الزائر رحلته بنظرة بانوراميه تخطف الأنفاس على الكعبة المشرفة، قبلة المسلمين ومركز هذا الكون بكل ازمنته.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة