خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حافظ أبو سعدة: كلام قطر عن تبرعاتها للأمم المتحدة استعراض فى غير محله

الخميس، 16 مايو 2019 09:18 م
حافظ أبو سعدة: كلام قطر عن تبرعاتها للأمم المتحدة استعراض فى غير محله حافظ أبو سعدة
كتب: محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن حديث سلطان بن سعد المريخى وزير دولة قطر للشئون الخارجية، أثناء المراجعة الدورية الثالثة لملف حقوق الإنسان فى بلاده أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان، بشأن التبرعات التى قدمتها قطر للأمم المتحدة بأنه محاولة للاستعراض وكلام فى غير محله.
 

وأشار أبو سعدة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "حديث قطر عن التبرعات المالية لا علاقة له بتقرير المراجعة الدورية الشاملة الذى هو فى الأساس يتناول الاتفاقيات التى وقعت عليها الحكومة القطرية ومدى التزامها بها والتوصيات المقدمة من مجلس حقوق الإنسان الدولى، وكذلك توصيات الدول الأعضاء ومنها التوصية المقدمة من دول الرباعى العربى التى طالبت فيها بوقف دعم الإرهاب، أو إنشاء مؤسسات خيرية تقدم الدعم للإرهاب".
 

وأكد أبو سعدة، أن تصريحات الوزير القطرى عن الدعم المالى الذى قدمته الدوحة للمنظمات الأممية لن يؤثر فى نتائج المراجعة الدورية، وإنما هو مجرد محاولة للاستعراض وكلام فى غير موضعه أو محله.
 

كان الوزير القطرى أكد فى كلمته، أن الدولة حرصت على تقديم تبرعات للعديد من صناديق وبرامج الأمم المتحدة، بلغ عددها نحو 100 هيئة أو كيان تابع للأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن دولة قطر أعلنت عن تقديم دعم لتمويل منظمات الأمم المتحدة بمبلغ 500 مليون دولار أمريكى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة