خالد صلاح

الصين تتعهد بحماية حقوق شركاتها بعد العقوبات الأمريكية

الخميس، 16 مايو 2019 09:46 ص
الصين تتعهد بحماية حقوق شركاتها بعد العقوبات الأمريكية وزير الخارجية الصينى وانج يى
رويترز - أ ش أ
إضافة تعليق

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس إن بكين ستتخذ الإجراءات الضرورية لحماية حقوق ومصالح شركاتها، بعد أن فرضت الولايات المتحدة عدة عقوبات على إحدى شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة للاتصالات، جاءت تلك التصريحات على لسان لو كانج المتحدث باسم الوزارة فى إيجاز صحفى يومى فى بكين.

وشددت الصين، على معارضتها الشديدة لفرض دول أخرى عقوبات أحادية على كيانات صينية، وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية "قاو فنج" - خلال مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، فى العاصمة (بكين) - إنه يتعين على الولايات المتحدة تجنب التأثير بشكل إضافى على العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، مؤكدا أن مفهوم الأمن القومى يساء استغلاله، ويجب ألا يستخدم كأداة للحماية التجارية.

كانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت، أمس، أنها أضافت إحدى شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة للاتصالات و70 شركة تابعة لها، إلى قائمة الكيانات الخاصة، فى خطوة تمنع شركة الاتصالات الصينية من الحصول على مكونات وتكنولوجيا من شركات أمريكية، دون موافقة مسبقة من الحكومة.

كما وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترمب، أمس، على أمر تنفيذى يقضى بحظر استخدام الشركات الأمريكية لمعدات الاتصالات، التى تصنعها شركات يعتقد أنها تمثل تهديدا للأمن القومى.

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة