خالد صلاح

السكة الحديد تشغل 10 قطارات إضافية يوميًا خلال العيد بجانب جداول التشغيل العادية.. تشغيلها يبدأ من 28 مايو لـ 10 يونيو المقبل والحجز قبل السفر بـ24 ساعة.. وحجز 70% من المقاعد بمحطة القاهرة ولا زيادة بالأسعار

الخميس، 16 مايو 2019 03:30 م
السكة الحديد تشغل 10 قطارات إضافية يوميًا خلال العيد بجانب جداول التشغيل العادية.. تشغيلها يبدأ من 28 مايو لـ 10 يونيو المقبل والحجز قبل السفر بـ24 ساعة.. وحجز 70% من المقاعد بمحطة القاهرة ولا زيادة بالأسعار أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى
إضافة تعليق
قررت هيئة السكة الحديد تشغيل 10 قطارات إضافية في الاتجاهين يوميًا بمناسبة عيد الفطر ابتداءً من يوم 28 مايو الحالى حتى يوم 10 يونيو المقبل بجانب قطارات جداول التشغيل العادية الطبيعية، من أجل استيعاب الزيادة المتوقعة فى أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة العيد، بجانب إضافة عربات علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجداول التشغيل الطبيعى.
 
وأعلنت هيئة السكك الحديدية مجموعة من القواعد والإجراءات لمواجهة السوق السوداء تخصيص 70% من المقاعد المتاحة بها للحجز عن طريق محطة القاهرة فقط لأحكام الرقابة عليها ونتيجة لأنها تشهد إقبالًا أكثر، مع وزيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك إضافية، وتكثيف الرقابة على شبابيك التذاكر وداخل صالات الحجز من قبل المفتشين، مع عدم السماح بصرف أكثر من عدد 4 مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى، مع التنسيق مع شرطة السكة الحديد فى إحكام السيطرة على التذاكر ومنع تسربها للسوق السوداء.
 
 
كما قررت هيئة السكة الحديد الإبقاء أسعار السفر دون تحريك علي جميع القطارات الإضافية والعربات العلاوة، بحيث يتم حجزها بذات أسعار تذاكر القطارات المدرجة بجداول التشغيل الطبيعى، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعى ومحدودى الدخل، على عكس بعض الأتوبيسات والميكروباصات التى تقبل على رفع أجرتها خلال فترة العيد.
 
ورفعت هيئة السكة الحديد درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك ل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري من أجل القدرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد، مع التشديد على ضرورة الاهتمام بالصيانة فى الورش وعدم خروج أى قطار منها قبل التأكد من صيانتها وفحصها بشكل كامل بما يراعى معايير الأمان فى تشغيل القطارات.
 
وتقرر إلغاء الإجازات لقيادات هيئة السكة الحديد طوال العيد لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، مع إلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإدارى بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة.
 
 
وتقوم هيئة السكة الحديد بإتاحة مقاعد القطارات الإضافية للحجز أمام المسافرين قبل السفر بـ 24 ساعة فقط، بحيث يتم طرح مقاعد القطارات الإضافية لكل يوم قبل السفر بيوم واحد، مع إتباع نفس القواعد التنظيمية فى عملية حجزها من الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى و4 تذاكر كحد أقصى لكل راكب وغلق منافذ الحجز الخارجية وقصرها على محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر ومحطة مصر بالإسكندرية.
 
يذكر أن هيئة السكة الحديد بدأت اليوم الخميس حجز تذاكر القطارات المدرجة بجدول التشغيل الطبيعى والمقررة تشغيلها خلال فترة العيد، حيث جرى اليوم حجز مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 30 مايو الموافق 25 رمضان، وستقوم غدا الجمعة بطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 31 مايو الموافق 26 رمضان، وتطرح بعد غد السبت مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 1 يونيو الموافق 27 رمضان، والأحد تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 2 يونيو الموافق 28 رمضان، والاثنين تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 3 يونيو الموافق 29 رمضان، والثلاثاء تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 4 يونيو الموافق 30 رمضان.

إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة