خالد صلاح

أخرة الشقاوة.. طفلة اخترق قلم رصاص عنقها وتنقذها العناية الإلهية.. صور

الخميس، 16 مايو 2019 08:05 م
أخرة الشقاوة.. طفلة اخترق قلم رصاص عنقها وتنقذها العناية الإلهية.. صور الأشعة المقطعية
كتب هيثم سلامة
إضافة تعليق

فى لحظة بين الحياة أو الموت، نقلت طفلة فى كندا إلى المستشفى بعد أن اخترق قلم رصاص عنقها، أثناء فترة الاستراحة فى المدرسة.

كشف فحص الأشعة المقطعية، أن القلم اخترق عنقها وتسبب فى إعاقة مسار أحد الشرايين، مما قد يودي إلى توقف الدم عن المخ، وتم نقل الفتاة لإجراء عملية جراحية، حيث تمكن الأطباء من إزالة القلم الرصاص، وشفيت تمام، وخرجت بعد يومين.

طفلة اخترق قلم رصاص عنقها  (1)
 
وقال الطبيب جراهام روش، أستاذ مشارك فى جراحية الأوعية، ورئيس الفريق الطبى الذى أجرى الجراحة، أنه تعرف إصابات التى تخترق الرقبة، وتلك التى تمر عبر العضلات بالخطيرة، حيث تمتد من الصدر إلى الفك.
 
طفلة اخترق قلم رصاص عنقها  (2)
طفلة اخترق قلم رصاص عنقها 

ويمكن أن تحدث تلك الإصابة بسبب التعرض لإطلاق نار أو الطعن أو تساقط الحطام مثل الزجاج، ونادرا ما يحدث عند الأطفال، كما يمكن أن تسبب تلفا فى الشعب الهوائية أو الجهاز العصبى، وقد تكون أسوء عن الأطفال عن الكبار.

وأشار التقرير، أنه الفتاة نقلت فى البداية إلى مركز صحى، قبل الذهاب إلى المستشفى ، وعندما وصلت  لم يعثر الأطباء على نزيف أو تورم فى  مكان الإصابة، كما لم يظهر عليها ضيق نفس، وهى حالة تهدد الحياة، وتحدث عندما لا تتمكن الرئتان من تزويد الأعضاء الحيوية بما يكفى من الأوكسجين.

وكشفت الأشعة المقطعية عن انسداد تام لشريانها السباتي الأيسر، جنبا إلى جنب مع الشريان الأيمن ، وهذا يوفر الدم إلى الرأس والرقبة، كما أعطيت الفتاة مضادات حيوية وتمكن الجراحون من تثبيت شرايينها وإزالة القلم.  


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة