أكرم القصاص - علا الشافعي

مش بس البيض المدحرج.. 6 أطعمة مرتفعة الثمن على مستوى العالم

الأربعاء، 15 مايو 2019 04:00 ص
مش بس البيض المدحرج.. 6 أطعمة مرتفعة الثمن على مستوى العالم 6 أطعمة مرتفعة الثمن على مستوى العالم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الفترة الأخيرة، مجموعة من الصورة المتلقطة لفواتير المطاعم لدفع فواتير وجبات السحور، والتى وصلت لـ1000 جنيه بإحدى المطاعم، مما أثار جدلاً كبيراً بين الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى، وفى إطار هذا السياق، نتعرف على أغلى الأطعمة على مستوى العالم، وفقاً لما ذكره موقع " parhlo ". 

 

أغلى الأطعمة على مستوى العالم:

فطائر فوا جرا

وتعتبر من الوجبات باهظة الثمن على مستوى العالم، وجبة فطائر فوا جرا، والتى مصنوعة من كبد البط أو الأوز التي تم تسمينها بشكل خاص، وتتميز بالملمس الناعم، وتلقى إعجاب الكثير من الزبائن، ويبلغ ثمن رطلان من فطائر فوا جرا 150 دولارًا.

فطائر فوا جرا
فطائر فوا جرا

وجبة زهور بيضاء

وتعتبر وجبة الزهور البيضاء، من الوجبات باهظة الثمن فى إيطاليا حيث يصل إلى 7000 يورو للكيلوجرام، والتى تقدم فى المطاعم مع البيض المخفوق.

زهور بيضاء
زهور بيضاء

وجبة كافيار

ومن الأطعمة باهظة الثمن، توجد وجبة الكافيار، التى تعتبر من الوجبات الغذائية الغالية فى إيران، وكذلك لندن، حيث تبلغ العبوة الواحدة سعر 25000 دولار.

كافيار
كافيار

وجبة عش الطائر الأحمر

تعتبر وجبة عش الطائر الأحمر من الأطباق الصينية، على شكل حساء، ويتم تقديمه عادة بثلاثة ألوان منها الأحمر والأبيض والأصفر، ويعتبر الحساء الأحمر، أشهر طبق فى الصين، ويتم الحصول عليه من مزارع جنوب شرق آسيا، ويباع بسعر 10.000 دولار.

وجبة عش الطائر
وجبة عش الطائر

تونة الزعانف الزرقاء

تتميز تونة الزعانف الزرقاء بالحمها الطرى، وكما تعتبر مستخرجة من الأسماك المهددة بالأنقراض، لذلك تباع بثمن باهظ، ويبلغ رطل سمك التونة الزعانف الزرقاء بأكثر من 4000 دولار .

تونة الزعانف الزرقاء
تونة الزعانف الزرقاء

بطاطا لا بونوت

تعتبر وجبة بطاطا لابوتوت، من الأطباق باهظة الثمن، لأن بطاطس لابونت من أنواع الخضراوات النادرة، ولذلك يبلغ سعر الطبق الواحد من هذه الوجبة سعر 1600 دولار.

بطاطس لابونت
بطاطس لابونت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة