أكرم القصاص - علا الشافعي

استقبال 150 ورقة بحثية للمشاركة فى أسبوع القاهرة للمياه

الأربعاء، 15 مايو 2019 02:53 م
استقبال 150 ورقة بحثية للمشاركة فى أسبوع القاهرة للمياه توفير المياه هدف أساسى لكل دول العالم
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت اللجنة المعنية بأسبوع القاهرة للمياه، الذى يقام فى شهر أكتوبر المقبل، التجهيزات اللوجستية حيث يتم عقده فى قاعة المنارة الدولية للمؤتمرات، كما تم استعراض آخر المستجدات فيما يتعلق بأعمال اللجنة العلمية للأسبوع والأبحاث المقدمة.

وأوضحت اللجنة أنه تم استقبال 150 ورقة بحثية حتى الآن، كما تم استعراض موقف المسابقات التى ستقام على هامش الأسبوع ومنها مسابقة أفضل بحث تطبيقى ومسابقة المزارعين لترشيد استهلاك المياه وأفضل مزارع متميز في نشر تجارب الترشيد، كما تم استعراض موقف مسابقة المدارس على مستوى الجمهورية فيما يتعلق بترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها.

كما استعرضت اللجنة أهم الأحداث والفعاليات والتى ستقام على هامش الأسبوع ومنها عقد اجتماع مجلس مياه منظمة التعاون الإسلامى والذي ستشارك فيه وزراء 11 دولة إسلامية من دول منظمة التعاون الإسلامى إلى جانب الاجتماعات الوزارية للمبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية فى القارة الأفريقية بالإضافة إلى الجلسات التي سيتم تنظيمها بالتعاون مع الهيئات الدولية وشركاء التنمية مثل (اليونسكو و الفاو والاتحاد الأوروبي).

 كما سيتم إطلاق بعض الفاعليات منها الشراكة فى تمويل مشروعات المياه بين الاتحاد الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية، والشراكة بين صندوق المناخ الأخضر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى واستضافة جلسات عن فرص تمويل مشروعات التأقلم مع التغيرات المناخية واستضافة جلسات المجلس الاستشارى المصرى الهولندى للمياه بالإضافة إلى الدورة الثانية من منتدى شباب الأفارقة المتخصصين فى المياه.

تجدر الإشارة إلى أنه بالفعل تم استقبال طلبات المشاركة الرسمية من بعض الدول في الأسبوع مثل السنغال وماليزيا وسنغافورة وأنه جاري التواصل مع اكثر من 60 خبير مياه دولى.

وسيتم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللوجيستية ومواصلة الاعداد بالشكل الجيد حتي يليق الحدث بسمعه مصر الدولية والعمل على إختيار أفضل الأوراق البحثية من خلال اللجنة العلمية للمؤتمر والتنسيق مع كافة الشركاء و المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالشأن المائى  والتواصل الدائم مع كافه الجهات والوزارات للمشاركه في الاسبوع بجلسات فنيه وورش عمل لإحداث تنوع فى المحتوي خلال الاسبوع لكافه القضايا التي تخص المياه لخروج المؤتمر بالشكل اللائق وتحقيق الأهداف المرجوة منه استكمالا لنجاحات أسبوع القاهرة الأول للمياه 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة