أكرم القصاص - علا الشافعي

"الرى" تعلن عن تفاصيل النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للمياه 2019.. ندرة المياه على رأس الأجندة.. وأكثر من 500 مشارك من مختلف دول العالم.. والاتحاد الأوروبى: 4.8 مليون يورو لدعم إصلاح وتعزيز قطاع المياه.. صور

الأحد، 14 أبريل 2019 05:58 م
"الرى" تعلن عن تفاصيل النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للمياه 2019.. ندرة المياه على رأس الأجندة.. وأكثر من 500 مشارك من مختلف دول العالم.. والاتحاد الأوروبى: 4.8 مليون يورو لدعم إصلاح وتعزيز قطاع المياه.. صور جانب من المؤتمر
كتبت أسماء نصار - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى عن تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه فى نسخته الثانية هذا العام، المقررة أكتوبر المقبل، تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه" بحضور وزير الرى وسفير الاتحاد الأوروبى ووزيرة البيئة والمدير الإقليمى لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" حيث من المتوقع حضور أكثر من 500 مشارك من مختلف البلدان.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (1)

وأكدت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى، على أن أسبوع القاهرة للمياه هو رسالة للعالم للإشارة إلى أزمات الدول التى تعانى من ندرة المياه، لرفع الوعى بقضايا المياه والتركيز على إدارة الندرة المائية وتطوير الفكر حول مواجهة التحديات المائية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية مع ضمان المحافظة على البيئة.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (2)

وأوضحت سيد، أنه تم الانتهاء من تحديد محاور الأسبوع، فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى ظل ندرة المياه والتعاون فى قطاع المياه، والبحث والابتكار فى مواجهة ندرة المياه، وكذلك الحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف واستخدام الموارد المائية غير التقليدية فى ظل ظروف ندرة المياه.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (3)

وأضافت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى، أن هذا المؤتمر يعقد بهدف إيجاد الحلول للمشاكل المائية، ويعد فرصة هامة للتركيز على قضايا المياه وللوقوف على أهمية المياه وارتباطها بالأمن التى يحتاجها العالم والإقليم، وكذلك لبناء الثقة بين كافة الجهات ذات العلاقة فى تفهم التحديات المائية وضرورة العمل المشترك البناء لإيجاد الحلول الفاعلة بالتعاون مع الدول والأقاليم الصديقة لتطوير المهارات والقدرات المؤسسية المائية.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (4)

وأشارت سيد، إلى أن فعاليات اسبوع القاهرة للمياه تهدف إلى عرض الابتكارات والأفكار الحديثة والتقنيات فى المجالات المتعلقة بالمياه مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة وتكنولوجيا الحفاظ على المياه، فضلا عن ترجمة الرؤى والتوصيات التى تم وضعها خلال النسخة الأولى من أسبوع إلى إجراءات وخطط تنفيذية عملية لتحقيق أفضل الممارسات وترشيد استخدام المياه والتأكيد على نقل المعرفة وكيفية الحصول عليها من خلال دعم نماذج الأعمال الناجحة فى مجال المياه، وتحديد العوائق واحتياجات بناء القدرات.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (5)

ولفتت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى، إلى أنه تقرر عقد الاجتماع الثانى لمنتدى شباب المتخصصين بإفريقيا ضمن الفعاليات لمتابعة تنفيذ، ما تم الاتفاق عليه، وزيادة عضوية الشباب الأفارقة ليكون لهم دورا فعالا فى التعاطى مع قضايا المياه بالقارة.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (6)

وأوضحت سيد، أن أسبوع القاهرة للمياه 2019 يشمل العديد من الفعاليات وفى مقدمتها أنشطة مجلس مياه منظمة التعاون الإسلامى والذى ترأس مصر دورته الحالية، إلى جانب اجتماع المبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية فى القارة الإفريقية والتى يشارك فيها الوزراء المعنيون ل 11 دولة إفريقية إلى جانب الهيئات الاقتصادية والإقليمية، حيث تشارك مصر فى أعمال تلك المبادرة من خلال ريادتها لمشروع إنشاء الممر الملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط ويشارك فى تنفيذه جميع دول حوض النيل، كما تتضمن فعاليات الأسبوع أنشطة منتدى شباب المتخصصين فى المياه، وبعض المسابقات فى مجال المياه إضافة إلى معرض يضم الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المياه ونظم الرى ومحطات المعالجة والتحلية.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (7)

وعرضت وزارة الرى اليوم الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل القائمون عن تنظيم فعاليات الأسبوع، ودور شركاء التنمية من هيئات ومؤسسات التمويل الدولية، وحجم مساهماتها فى نجاح الفعاليات التى تستمر فى الفترة من (20-24) أكتوبر 2019.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (8)

وقال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، إن مصر لطالما كانت قبلة العلم والحداثة، مؤكدا على ضرورة التركيز على إدارة أفضل للمياه.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (9)

وأضاف عبد العاطى، أن المنطقة العربية تواجه تغيرات كثيرة والوضع سيختلف فيما يخص إدارة المياه، مؤكدين على أن المستقبل يتطلب آليات وأخلاقيات جديرة لحماية موارد المياه.

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (10)

وتناول إيفان ساركوش رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر فى كلمته دور الاتحاد فى دعم قطاع المياه<span .SFUITex

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (11)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (12)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (13)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (14)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (15)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (16)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (17)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (18)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (19)
 
 
الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (20)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (21)
 

 

الورشة التحضيرية لأسبوع القاهرة للمياه 2019  (22)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة