خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الخارجية الأمريكى: بوتين يعرف دقائق الأمور والخلافات معه ليست شخصية

الأربعاء، 15 مايو 2019 07:01 ص
وزير الخارجية الأمريكى: بوتين يعرف دقائق الأمور والخلافات معه ليست شخصية بوتين وبومبيو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، محادثاته مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مثمرة للغاية، قائلا إن "الحديث دار عن علاقات روسيا وأمريكا وكيف نتقدم معا، لا عن الأمور الشخصية".

 

وقال بومبيو للصحفيين عقب الاجتماع مع الرئيس الروسى فى سوتشى أمس الثلاثاء: "لقد تحدثنا جيدا. شارك (بوتين) (فى المناقشة كاملة)، من الواضح أنه يعرف هذه القضايا جيدا وبشكل واسع للغاية، لذلك تمكنا من الانتقال بسرعة إلى تفاصيل محددة مختلفة فى العلاقات. لقد كان (اللقاء) مثمرا للغاية".

 

وأضاف الوزير الأمريكى قائلا على متن الطائرة بعد لقائه مع بوتين فى سوتشي: "إنه فعلا على دراية تامة بجميع القضايا، وبالتالى تمكنا من الوصول بسرعة إلى تفاصيل ملموسة والتركيز على دقائق جوانب مختلفة من العلاقات".. "لقد كان حقا لقاء مثمرا جدا".

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان رأيه فى بوتين قد تغير بعد الاجتماع، بالنظر إلى أنه سبق أن انتقد الرئيس الروسي، قال بومبيو: "هذا يتعلق بالعلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، مسألة كيف يمكننا المضى قدما معا.. لم يكن هذا موضوعا شخصيا أو مرتبطا بأشخاص معينين"... "يتعلق الأمر بكيفية مراعاة مصالح البلدين. نحن مستعدون للدفاع عن مصالحنا باستمرار. إنهم (الروس) يبذلون أيضا قصارى جهدهم لحماية مصالحهم بالطريقة نفسها".

 

وزار وزير الخارجية الأمريكى أمس الثلاثاء روسيا لأول مرة منذ تعيينه فى هذا المنصب، واستقبله الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بعد ختام حادثاته مع وزير الخارجية سيرغى لافروف.

 

وسبق لبومبيو أن اجتمع مع نظيره الروسى قبل ذلك فى روفانييمى بفنلندا، يوم 7 مايو الحالي، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجلس القطب الشمالي، وجاءت زيارته لروسيا بطلب من الجانب الأمريكي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة