خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مشروعات مصر القومية تدخل موسوعة جينيس".. السيسى يفتتح محور روض الفرج و"تحيا مصر" أعرض كوبرى ملجم فى العالم.. الرئيس: "لو اتأخرنا فى إطلاق المشروعات كانت هتكلفنا 3 أضعاف".. والمقاولون العرب: مصر تشهد نهضة شاملة

الأربعاء، 15 مايو 2019 11:01 ص
"مشروعات مصر القومية تدخل موسوعة جينيس".. السيسى يفتتح محور روض الفرج و"تحيا مصر" أعرض كوبرى ملجم فى العالم.. الرئيس: "لو اتأخرنا فى إطلاق المشروعات كانت هتكلفنا 3 أضعاف".. والمقاولون العرب: مصر تشهد نهضة شاملة السيسى يفتتح محور روض الفرج
كتب ــ محمد الجالى- زكى القاضى- سمير حسنى- عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، محور روض الفرج، وكوبرى "تحيا مصر" الملجم والمار أعلى نهر النيل، والذي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أعرض كوبري في العالم؛ ويعد محور روض الفرج، جزءًا من محور الزعفرانة مطروح ومحور الضبعة وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

كما افتتح الرئيس السيسى- عبر الفيديو كونفرانس- عدداً من الكبارى ومنها كوبري الشهيد أحمد أبو النجا ومحمد عبده وامتداد محور المشير.

والمشروع تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع عدد من الشركات الوطنية المصرية، والذي من المقرر أن يساهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة

وأزاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، الستار لافتتاح كوبرى تحيا مصر، بمشاركة مجموعة من شباب مصر.

من جانبه، أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه  منذ تكليفهم بتشييد محور تحيا مصر منذ 2016 والعمل لم يتوقف ثانية واحدة، مشيراً إلى أن العمل بكوبرى أكتوبر استغرق 17 سنة بينما محور "تحيا مصر" استغرق 4 سنوات فقط.

وأضاف "صلاح"، فى كلمته، خلال افتتاح محور روض الفرج  وكوبري تحيا مصر الملجم، بحضور الرئيس السيسى، أن مصر تشهد نهضة شاملة في كافة المجالات منذ تولي الرئيس السيسى المسئولية، وأصبحت مصر نموذجاً ناجحاً للعديد من الدول والعالم.

وفى مداخلة له، سأل الرئيس السيسى، اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية عن تكلفة المشاريع التى من المنتظر أن يتم إنشاؤها، ليرد الفار، بأن التكلفة ستزيد لتصل إلى 3 أضعاف أو 4 أضعاف، قائلا:" هنضرب فى 3 لأن فرق سعر الجنيه اختلف النهاردة عن 4 سنوات مضت وممكن نوصل لـ400 مليار".

وعقّب الرئيس السيسى: "أنا بسمّع الموجودين ليه إحنا كنا مستعجلين على المشروعات وليه إحنا عايزين نخلص الأمور دى خلال الأربع سنوات اللى فاتت؟، لأننا كنا بنقول إن كل مشروع بنخلصه بيوفر وقت وجهد وفلوس، والمفروض أن المشروع ده كان يتأخر شهرين ولكن ضغطنا نفسنا عشان نحسس الناس بالاستفادة من المحور لأنه بيأثر على الحركة فى المنطقة المزدحمة".

وتابع الرئيس السيسى: "حلينا مسألة كبيرة جداً فى حياة الناس واقتصاديات الناس، النهاردة اللى كان بيتحرك عشان يخرج من مدينة نصر أو شبرا كان بياخد وقت وتكلفة قد أيه، ودلوقتى بعد ما يمشى على المحور الجديد هياخد وقت وتكلفة قد أيه".

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن حجم الأموال اللى أنفقت "بدون مبالغة لو كنا انتظرنا لأى أسباب أننا نطلق المشروعات دى قد لا يمكن أن نطلقها خلال الفترة الثانية، وقد لا نستطيع أن نطلقها بسبب التكلفة المالية، وده سؤال ممكن يمتد لكل المشروعات".

حضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وعدد من المسئولين وكبار رجال الدولة والإعلام.

 

افتتاح السيسى محور روض الفرج (1)
 
افتتاح السيسى محور روض الفرج (2)
 
افتتاح السيسى محور روض الفرج (3)
 
افتتاح السيسى محور روض الفرج (4)
 
افتتاح السيسى محور روض الفرج (5)
 
افتتاح السيسى محور روض الفرج (6)
 
افتتاح السيسى محور روض الفرج (7)
 
افتتاح السيسى محور روض الفرج (8)
 
افتتاح السيسى محور روض الفرج (9)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة