خالد صلاح

صبور وذكى.. 10 مميزات للزواج من مدرس.. تعرفى عليها

الأربعاء، 15 مايو 2019 06:00 م
صبور وذكى.. 10 مميزات للزواج من مدرس.. تعرفى عليها مميزات الزواج من مدرس- أرشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

تتأثر صفات الإنسان بوظيفته، سواء بالسلب أو الإيجاب، قد تجعله صبورا أو عصبيا أو حتى قوى الشخصية وغيرها من الصفات التى يتطبع بها الإنسان نتيجة عمله بإحدى المهن، ومنها مهنة التدريس، التى تطبع الإنسان ببعض المميزات التى تؤهله ليكون زوج مميز، وفى السطور القادمة، نتعرف على مميزات الزواج من معلم.

مميزات الزواج من معلم :

متواضع

يتصف المعلم بالتواضع والبساطة فى تعامله مع الآخرين خاصة طلابه حتى يستطيع توصيل المعلومة لهم، وكذلك مع زوجته فى المنزل، لن تجديه متكبر أو سليط اللسان.

صبور

ومن مميزات الزواج من معلم بأنه يتصف بالصبر والقدرة على تحمل المصاعب والصعوبات دون أن يشتكى أو يغضب، مما يجعله زوج صبور ومتفاهم مما يجعل الحياة الزوجية بينكما أكثر سهولة وبساطة .

10 مميزات للزواج من مدرس (1)
 

طيب ومحترم

يتميز المعلم بالطيبة والإحترام فى التعامل مع طلابه،  مما يضمن تعامله معك بإحترام وعدم وقوع خلافات بينكما والتحدث معك عند وقوع مشكلة والتفكير فى قبل اتخاذ أى قرار.

متحمس

يتصف المعلم بالحماس عند تدريسه للطلبة، ولذلك تجديه متحمسا عند التحدث معك ومناقشتك فى مختلف المواضيع الهامة بحياتكما معاً، بالإضافة لمساعدتك فى اتخاذ القرارات.

10 مميزات للزواج من مدرس (2)
 

مبدع ومبتكر

يتصف المعلم بالقدرة على الإبتكار والإبداع عند الشرح لتوصيل المعلومة للطلبة، فى المدارس، سواء من خلال رسم بعض الصور أو الرسومات البيانية، لذلك تجديه يبدع حتى فى أمور الخاصة بحياتكما معاً سواء من خلال التفكير فى تطوير منزلكما، أو اقتراح بعض الأفكار الخاصة لحل مشاكل .

مستمع جيد

وتعتبر من مميزات الزواج من معلم هو الاستماع الجيد لك، وتفهم ماتشعرين به سواء خوف أو قلق أو توتر، وهذا ماتعلمه من تعامله مع الطلبة.

10 مميزات للزواج من مدرس (3)
 

بيشارك فى كل حاجة

يتصف المعلم بالقدرة على مشاركة الآخرين والإبداع والإبتكار، وتحفيز الأخرين نتيجة تعامله مع الطلبة فى الفصول المدرسية، مما يضمن مشاركتك فى المنزل، وفى جميع الأمور المنزلية المختلفة .

 

بيتوقع كل حاجة

يتصف المعلم بالقدرة على التخيل وتوقع مايحدث فى المستقبل، خاصة عند التعامل مع الطلبة، بفترة الإمتحانات، والإستعداد لذلك، مما يؤثر على حياتكما معاً، قد تجديه يستعد لجميع التغيرات بحياتكما معاً.

بيسامح

يتميز المعلم بالتسامح والتفاهم مع أخطاء الطلبة، مما يجعله يستطيع أن يتفهم ماتشعرين به وأسباب إرتكابك للأخطاء السابقة، والتسامح .

 

هيذاكر لأولادك

وتعتبر من أهم مميزات الزواج من معلم، هو ضمان عدم الإستعانة بمدرس خصوصى، لأنه يذاكر لأطفالك دروسهم، وخاصة التفوق فى تخصصه .


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة