خالد صلاح

جورج قرداحى يسلم جائزة "أسم من مصر" للفائز.. ويدعو للأمة الإسلامية بالمغفرة

الأربعاء، 15 مايو 2019 10:38 م
جورج قرداحى يسلم جائزة "أسم من مصر" للفائز.. ويدعو للأمة الإسلامية بالمغفرة الحاج يونس أحمد المصرى الفائز بجائزة برنامج "أسم من مصر"
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

استهل الإعلامى الكبير جورج قرداحى، تقديم برنامجه "أسم من مصر"، المذاع عبر قنوات "on e"، و"cbc"، و"الحياة"، بتهنئة العالم الإسلامى بمرور عشر أيام من شهر رمضان الكريم، متمنياً المغفرة للجميع، وتابع: "أنته الايام العشر من الشهر الفضيل فكان فى أوله رحمة وفى أوسطه مغفرة.. أدعو الله لكم فى بداية الأيام العشر المقبلة أن يغفر لكم كل ذنوبكم ويحقق أمنياتكم أن شاء الله".

 

وذهب الإعلامى الكبير إلى منطقة منطقة كوبرى القبة، من أجل تسليم الحاج يونس أحمد المصرى، جائزة البرنامج عن حلقة أمس والتى كانت إجباتها "الفنانة الكبيرة فاتن حمامة".

 

وتناول "قردحى"، الحديث مع الفائز وأسرته وتعرف على حالته الصحية، ودعا له بالشفاء العاجل، كما أعرب عن سعادته تجاه تواجده فى هذه المنطقة العريقة.

 

وكان الإعلامى الكبير جورج قرداحى، قد أبرز إنجازات بطلة حلقة أمس الليلة قائلاً: "كانت فى السابعة من عمرها عندما اصطحبها والدها إلى إحدى دور العرض لمشاهدة فيلم من بطولة الفنانة آسيا داغر، ويومها صفق الجمهور لبطلة الفيلم الأمر الذى  جعلها تشعر بولع شديد تجاه عالم الفن، وبعدها  فازت بأجمل طفلة فى مصر".

 

واستكمل قائلاً: "أرسل والدها صورتها إلى المخرج محمد كريم عندما كان يبحث عن طفلة تقوم بالتمثيل مع الموسيقار محمد فى فيلم "يوم سعيد"، عام 1940 ، وعندما أعجب المخرج بها أبرم عقداً مع والدها من أجل أن يضمن مشاركتها فى أعماله المستقبلية.. بعد 4 سنوات استدعاها المخرج محمد كريم مرة أخرى للتمثيل أمام محمد عبد الوهاب فى فيلم "رصاصة فى القلب"، عام 1944، وبعد مشاركتها السادسة فى فيلم "دنيا"، خلقت لنفسها مكاناً فى السينما المصرية وأنطلقت ".

 

وأشار إلى أنها التحقت بالمعهد العالى للتمثيل فى عام 1946 ، لاحظ يوسف وهبى موهبتها فطلب منها تمثيل دور أبنته فى فيلم "ملاك الرحمة"، عام 1946 وكان عمرها وقتها 15 عام، حيث بدأ اهتمام النقاد والمخرجين بها، بعد أن حققت الأفلام التى شاركت بها نسب عالية فى شباك التذاكر.

 

وأكد الإعلامى الكبير أنها وصلت إلى مرحلة النضج الفنى بعدما قدمت الكثير من الأفلام وأداور مختلفة خاصة بعدما شاركت فى فيلم "دعاء الكروان"، عام 1959، وفى عام 63 حصلت على جائزة أفضل ممثلة فى الفيلم السياسى "لا وقت للحب"، وخلال مسيرتها الفنية تلقت العديد من الجوائز على أدائها الرائع ومن بين الجوائز الدولية هى المتعلقة "بمهرجان طهران السينمائى الدولى" عام 1971 عن أدائها فى فيلم "الخيط الرفيع"، وجائزة أخرى فى مهرجان "موسكو السينمائى الدولى"، عن دورها فى فيلم "امبراطورية م"، وحصلت على أوسمة مصرية وعربية كثيرة.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة