خالد صلاح

الإعلان عن الفائز بجائزة الابتكارات فى القراءة لعام 2019.. تعرف عليه

الأربعاء، 15 مايو 2019 05:55 م
الإعلان عن الفائز بجائزة الابتكارات فى القراءة لعام 2019.. تعرف عليه المؤسسة الوطنية للكتاب
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

أعنت المؤسسة الوطنية للكتاب عن منح جائزة الابتكارات فى القراءة لعام 2019 لتحالف غرب فيلادلفيا للأطفال WePAC، والتى تقدر قيمتها بـ10 آلاف دولار أمريكى.

وذكرت المؤسسة الوطنية للكتاب، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، أن تحالف غرب فيلادلفيا للأطفال WePAC تدخل فى أزمة توقف التمويل المدرسى وإجبار المكتبات على إغلاق أبوابها، وذلك بالعمل على ضمان استمرار وصول الكتب والمواد الدراسية إلى طلاب المرحلة الابتدائية.

WePAC
WePAC

 

وأشارت المؤسسة الوطنية للكتاب أن تحالف غرب فيلادلفيا للأطفال قام بالعمل مع مجموعة كبيرة من المتطوعين فى المنطقة على إعادة افتتاح وتزويد المكتبات والمدارس العامة فى فيلادلفيا، بالإضافة إلى تقديم الدعم لمحو الأمية للطلاب، للتأكيد على أهمية مهارات القراءة والكتابة للنجاح فى المستقبل.

تحالف غرب فيلادلفيا للأطفال WePAC
تحالف غرب فيلادلفيا للأطفال WePAC

 

وقالت المؤسسة الوطنية للكتاب إنه بالإضافة إلى جائزة الفائز والتى تقدر بـ 10000 دولار، فإن جائزة الابتكارات فى القراءة لعام 2019 تشيد بشخصين شرفيين سوف يتقاضيان 1500 دولار لما قدمها من دعم فى هذا السياق، وهما مدرسة أوكلاند الدولية الثانوية ومكتبة كلام المجتمع.

يشار إلى أنه يتم منح جائزة الابتكارات فى القراءة سنويًا من قبل المؤسسة الوطنية للكتاب، والتى تقدم الجائزة إلى من يقومون بتطوير مشاريعهم المبتكرة لخلق وتعزيز حب القراءة فى المجتمع.

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة