أكرم القصاص - علا الشافعي

جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها الـ 14.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 15 مايو 2019 12:23 م
جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها الـ 14.. اعرف التفاصيل جائزة الشيخ زايد للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فتح باب الترشح لدورتها الرابعة عشر للفترة 2019-2020، وتستمر التقديم حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وكان حفل تكريم الفائزين بالجائزة فى دورتها الأخيرة قد أقيم مؤخراً فى متحف "اللوفر أبوظبى"‘ برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، وحضور الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبي الذى كرم الفائزين.

سجلت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها السابقة 1500 ترشيحاً من مختلف أنحاء العالم، وستواصل هذا العام رسالتها الهادفة إلى تقديرالمفكرين والباحثين والمبدعين والمترجمين وصناع التنمية الثقافية وتكريمهم وتوفير مزيد من الدعم للمؤسسات الثقافية ودور النشر عبر مختلف فروع الجائزة.

وقد أعرب الدكتورعلي بن تميم، أمين عام الجائزة، عن ضرورة مواصلة السعى كى تستمر الجائزة فى تميزها وحضورها الفاعل مشيراً الى الدور الثقافى الهام الذى تضطلع به الجائزة فى خدمة الثقافة العربية على المستوى العالمى من خلال انفتاحها على الدراسات  المكتوبة باللغات الحية، مؤكدا على ما تتحلى به الجائزة من آليات دقيقة وشفافية جعلتها في طليعة الجوائز العربية".

شهدت الجائزة في نسختها الثالثة عشرة تكريم الفائزين في سبع فئات، بمن فيهم الكاتب والروائي المغربي بنسالم حميش، الفائز بجائزة’الآداب‘؛ والمؤلف الكويتي حسين المطوع الفائز بجائزة ’أدب الطفل والناشئة‘؛ والباحث الجزائري الدكتور عبد الرزاق بلعقروز، الفائز بجائزة ’المؤلف الشاب، فيما فاز الباحث الدكتور شربل داغر من لبنان بجائزة’الفنون والدراسات النقدية‘.

وبدوره فاز الأكاديمى والباحث البريطانى فيليب إف. كينيدى بجائزة ’الثقافة العربية فى اللغات الأخرى، فى حين فاز المركز العربى للأدب الجغرافى ’ارتياد الآفاق‘ بجائزة ’النشر والتقنيات الثقافية، وفاز أستاذا الأدب العربى البروفسور ياروسلاف ستيتكيفيتش والبروفيسورة سوزان ستيتكيفيتش بجائزة ’شخصية العام الثقافية‘.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة