خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أمير كرارة: لا أخشى تقديم 10 أجزاء من "كلبش" أسوة بـGame of Thrones.. استقالة سليم الأنصارى من الداخلية "حتمية".. وتعمدنا "الإيقاع اللاهث" من الحلقة الأولى.. وتصدر مالك للأفيش الرسمى حدوتة تشق القلوب

الأربعاء، 15 مايو 2019 10:30 ص
أمير كرارة: لا أخشى تقديم 10 أجزاء من "كلبش" أسوة بـGame of Thrones.. استقالة سليم الأنصارى من الداخلية "حتمية".. وتعمدنا "الإيقاع اللاهث" من الحلقة الأولى.. وتصدر مالك للأفيش الرسمى حدوتة تشق القلوب أمير كرارة
حوار - عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا أخشى تقديم 10 أجزاء من "كلبش" أسوة بـGame of Thrones

"عمدة المصريين" فكرة مسلسل بصدد تنفيذها فى دراما 2020

استقالة سليم الأنصارى من الداخلية "حتمية".. وتعمدنا "الإيقاع اللاهث" من الحلقة الأولى.. وتصدر مالك للأفيش الرسمى حدوتة تشق القلوب

مشروع سينمائى يجمعنى مع أحمد عز مفاجأة

"السيناريو" فرض وجود نجوم عالميين فى "كازابلانكا" و"حرب كرموز".. واللى جاى لسه هنشوفه

منافسة "حملة فرعون" لا تشغل بالى كله بتاع ربنا ومحدش بياخد غير رزقه
 

 

للعام الثالث على التوالى يتواجد النجم أمير كرارة فى سباق دراما رمضان بمسلسل "كلبش"، حيث يقدم هذا العام الجزء الثالث منه، والذى سبق وحقق نجاحا كبيرا فى جزأيه الأول والثانى ومازال يحصد هذا النجاح فى الجزء الثالث، وهو ما اتضح مع بدء عرض حلقاته الأولى، حيث قرر "كرارة" اختيار عملا دراميا يظل فى تاريخ الدراما أسوة بالمسلسلات الأمريكية لعدة أجزاء.

وفتح أمير كرارة قلبه فى حواره مع"اليوم السابع"، وصرح بحقيقة خوفه من تقديم الجزء الثالث من مسلسله "كلبش" وسر تصدر ابنه "مالك" الأفيش الرسمى للمسلسل، فضلا عن الإسقاطات السياسية التى يتضمنها المسلسل، بالإضافة لفيلمه الجديد "كازابلانكا" المقرر طرحه فى دور العرض السينمائى بعيد الفطر المقبل.

.. وإلى نص الحوار :


 

هل شعرت بخوف من تقديم جزء ثالث من "كلبش" بعد النجاح الكبير للجزأين الأول والثانى؟
 

الحقيقة لأ.. خاصة عندما أعلننا عن تقديم الجزء الثانى العام الماضى، كان هناك اعتراض من بعض الناس خوفا على نجاح "سليم الأنصارى" فى الجزء الأول، إلا أن الجمهور طلب تقديم جزء ثالث، وذلك يرجع لشعبية سليم الأنصارى فى الشارع بعد نجاح الجزء الأول والثانى، فضلا عن حصول المسلسل على نسب مشاهدة مرتفعة للغاية وقت عرضه، والطبيعى "أنا بشتغل للناس"، وهو ما دفعنى لتقديم ما يحبونه ويرتبطون به، لاسيما أن "كلبش" أصبحت تمثيلية الشارع التى ينتظرها الجمهور بكل شغف، والأمر الثانى أن لكل جزء أحداثا وممثلين وخطوط درامية أفضل وفى تطور مستمر من حيث السيناريو ولختيار الممثلين وتكنيك الإخراج وإمكانيات شركة "سينرجى" المنتجة للعمل.


 

كيف جاءت مراحل التحضير لشخصية سليم الأنصارى ووضع خطوط درامية جديدة للجزء الثالث لتجنب "الملل" أمام الجمهور؟
 

فى البداية عقدنا عدة جلسات مع المخرج بيتر ميمى والمؤلف باهر دويدار وحسام شوقى المدير العام لشركة "سينرجى"، لوضع عدة نقاط للبدء فى تحضير المسلسل، وكان أبرزها مشاركة عناصر تمثيلية جديدة لاستكمال نجاح الجزأين الأول والثانى، فضلا عن الشكل المبدئى للعمل خاصة أن المؤلف باهر دويدار، وأضاف خطوط درامية جديدة ومنها، علاقة اللواء جلال خطاب بسليم الأنصارى وشراكة هشام سليم مع سليم خلال الأحداث، بالإضافة إلى شكل جديد لعمليات الأكشن والمطردات وخلافه، الأمر لم يتوقف عند هذه النقاط فقط، بل حرصنا كفريق عمل ضرورة "الأيقاع اللاهث" فى أحداق المسلسل بداية من الحلقة الأولى لتجنب ملل الجمهور.

 

_315x420_88617e13f4712140031600c62410c1423163583b365cce47e542fdd884417b5e

هناك بوستر للمسلسل تصدره سليم الأنصارى وابنه "مالك".. معنى ذلك أن نجله سيكون له دور فعال فى الأحداث خلال الحلقات المقبلة؟
 

بالتأكيد خاصة أن "مالك" كان محور اهتمام والده سليم الأنصارى فى الجزء الثانى، ونهاية الحلقة الأخيرة اعتمدت بشكل كبير على مصير "مالك" بعد إطلاق الرصاص عليه من العصابات المسلحة، وتركه لوحده مع والدته المشلوشة "هالة فاخر"، ومع الجزء الثالث سيشاهد الناس علاقة مالك ووالده سليم والصراع المحتدم بين رجل الأعمال أكرم صفوان إذ يزرع الأنصارى القيم والمبادئ والجدعنة واحترام الكبير داخل ابنه مالك، فضلا عن تلقينه حب البلد وحمايتها من الأعداء والإرهابيين، كما يروى له بطولات والده فى حماية بلده.


 

تردد أنك تنوى تقديم سلسلة تمتد لـ10 أجزاء من "كلبش" أسوة بالمسلسل الأمريكى Game of Thrones؟
 

وليه "لأ".. طالما شايف نجاح المسلسل على الأرض وبين الناس، ولا تنسى أن المسلسل حقق شعبية كبيرة فى جزأيه الأول والثانى، فضلا عن أن سليم الأنصارى أصبح بطل شعبى ينتظره الجمهور بشغف كبير خلال دراما رمضان، والحقيقة لدينا دليل على ذلك فمسلسل "ليالى الحلمية" بالمعنى البلدى "كسر الدنيا"، وامتدت أجزائه إلى 6 أجزاء بسبب النجاح الساحق للحدوتة وصراع النجمين الكبيرين يحيى الفخرانى وصلاح السعدنى، وهناك عدة مسلسلات قدمت من 5 إلى 10 أجزاء أجزاء، وعلى سبيل المثال سلسلة أفلام "جيمس بوند وميشن انبسيبول".. طالما بتنجح وبتقدم حاجة متطورة وتكنيك وصورة وإخراج ممتازين، يبقى فين المشكلة، فمن وجهة نظرى الناس صعبان عليها متشوفش "سليم الأنصارى".


 

 على مدار الجزء الأول والثانى شاهدنا تنوع فى الممثلين نظرا لتطور الأحداث، حدثنا عن العناصر التمثيلية الجديدة فى "كلبش 3" والتى لفتت بالفعل انتباهك مع عرض الحلقات الأولى؟
 

بالفعل حرصنا بدءا من الجزء الثانى على تنوع النجوم فى الأحداث، حيث كان هدفنا الأول هو الاختلاف فى دخول عناصر مختلفة كان أبرزهم هيثم أحمد زكى واحمد صلاح حسنى وأسماء أخرى "عشان منساش"، أما بالنسبة للجزء الثالث حرصنا على تواجد ثقل درامى خاصة مع تطور الأحداث وابرز النجوم المتواجدين والذين أضافوا بالفعل للجزء الثالث الفنان القدير هشام سليم والفنان القدير أحمد عبد العزيز والفنانة يسرا اللوزى، وكل منهم يلعب دورا محوريا ومهما فى المسلسل، وسيرى الجمهور قدرات تمثيلية غير طبيعية على مدار حلقاته، بجانب الممثلين الشباب.

 

968
 

صلاح الطوخى قدم الدعم والمساعدات المعنوية والمهنية لسليم الأنصارى على مدار الجزأين الأول والثانى.. ماذا عن علاقة اللواء جلال خطاب فى أحداث الجزء الثالث؟

فى الجزء الثالث شخصية اللواء "جلال خطاب" التى يجسدها النجم القدير أحمد عبد العزيز تعد محورية للغاية فى المسلسل، خاصة أنه سيساعد الأنصارى فى الحفاظ على القواعد والقوانين المؤسسية فى جهاز الداخلية، بجانب دعمه طوال الوقت له ومساعدته على القبض على مريدى التخريب وتتوالى الأحداث.

 

الجزء الثانى ظلت المطاردات والصراعات بين سليم الأنصارى وهيثم أحمد زكى.. حدثنا عن الصراع بين كرارة وهشام سليم فى شركة "الأمن"؟

خلال الأحداث سيتفاجأ الجمهور أن سليم الأنصارى قدم استقالته من الداخلية، وذلك كان واضحا فى البرومو الرئيسى للعمل، ثم مع تصاعد الأحداث، يدخل الأنصارى فى شراكة مع رجل الأعمال أكرم صفوان، ليكتشف صلته بالعديد من الدول المعادية لمصر، فضلا عن أنهما سيدخلان فى صراع كبير بسبب  أنه  ضد البلد وتعمده خطف "ابنى" مالك لمحاولة "تكتيفى" لعدم ملاحقته، وتتوالى الأحداث.

 

150724-54732044_418233782324187_7961729964731307439_n

ما ردك على كلمة "سنغزو العالم" المقترنة باسم مسلسلك "كلبش" على مدار الأجزاء الثلاثة.. اعتبرها البعض تهكم على المسلسلات المنافسة؟

 على العكس نحن كفريق عمل لا نتهكم على المسلسلات الأخرى، بل نتمنى النجاح لكل من اجتهد وبذل مجهودا لتقديم عملا دراميا يعجب الناس، بل هى مجرد "هاشتاج" تشجيعى لنا كفريق عمل ليس إلا، والحقيقة أن الهشتاج أصبح ترند فى كل شىء.

 

هل يحمل "كلبش 3" إسقطات سياسية خاصة فى ظل محاربة مصر للإرهاب والدول المعادية حاليا؟

ليس إسقاطا بالمعنى الحرفى، بينما توجيه رسائل بعينها إلى الناس، ليتمكن كل شخص فى مصر من معرفة ما يحدث ضد بلدنا، فضلا عن أن الرؤية الفنية للمسلسل تتناول فكر الآخرين والدول والمصالح المعادية لمصر والحروب التى تديرها الأجهزة الأمنية ضد مصر وشعبها، ولذلك قررنا فى الجزء الثالث من المسلسل أن نتناول خطوط درامية عدة تحاكى شريحة كبيرة من الجمهور لفهم الوضع العام ضد مصر.

 

ما طبيعة شخصية "عمر المر" فى ثانى بطولاتك المطلقة فى السينما  بفيلم "كازابلانكا"؟

عمر المر هو شخص يتعرض لأزمة مع شقيقه الصغير، يحاول أن ينقذه من إحدى العصابات، ليدخل فى مشاكل عدة، ومع تصاعد الأحداث تخطف هذه العصابة شقيقى، لتبدأ رحلة البحث عنه، وتتوالى الأحداث، والفيلم يضم عناصر تمثيلية على قدر كبير من الموهبة وعلى رأسهم الفنانون عمرو عبد الجليل وإياد نصار وغادة عادل والجميع الحقيقة كى لا أنسى أحدا، ومن فضل الله بنقدم فيلم عالمى إن شاء الله يعجب الناس.

 

كيف استقبلت ردود الأفعال بعد حصول البرومو الرسمى لفيلم "كازابلانكا" على 10 ملايين مشاهدة فى خلال 27 ساعة؟

 الحمد لله بفضل الله ، وصلتنى ردود فعل ضخمة اسعدتنى جدا على البرومو واعتبره حصيله نجاحا وتعب وشقى لكل أبطال الفيلم، وإن شاء الله ربنا "يكرمنا" ونقدم فيلم كبير وضخم للناس.

 

فى فيلمك الأخير استعنت بالممثل الأمريكى "اسكوت ادكينز" .. وخلال فيلم "كازابلانكا" أقدمت على الاستعانة بالممثل التركى "خالد ارغنج".. هل أصبحت تتعمد الاستعانة بنجوم عالميين من أجل التوزيع الخارجى؟

الحقيقة أن السيناريو فرض نفسه بوجود ممثلين أجانب فى حدوتة الفيلمين، على سبيل المثال كان حتميا تواجد ممثل أجنبى فى فيلم "حرب كرموز" الذى قدمناه العام الماضى ، خاصة أن الحبكة الدرامية للفيلم تتطلب تواجد شخص لديه قدرات جسديه يدخل فى صراع مع بطل العمل الجنرال يوسف المصرى، كذلك فى فيلم "كازابلانكا" كان حتميا وجود ممثل أجنبى وبالفعل استعنا بالممثل التركى "خالد أرغنج" ، خاصة أن أحداث الفيلم تدور حول خطف إحدى العصابات الأجنبية لشقيقى، ولذلك تطلب تواجد ممثل، الأمر ليس متعمدا كفريق عمل، بينما السيناريو يقول كلمته فقط.

 

 

 

43419360_10156636824690119_2903678207431540736_n (1)

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

إلى الأستاذ المحاور عماد صفوت

وهناك عدة مسلسلات قدمت من 5 إلى 10 أجزاء أجزاء، وعلى سبيل المثال سلسلة أفلام "جيمس بوند وميشن انبسيبول".. طالما بتنجح وبتقدم حاجة متطورة وتكنيك وصورة وإخراج ممتازين، يبقى فين المشكلة، فمن وجهة نظرى الناس صعبان عليها متشوفش "سليم الأنصارى". ليه حضرتك ذكرت مسلسل حرب العروش باللغة الإنجليزية و لم تذكر فيلم مهمة مستحيلة بنفس اللغة لأن تعريب اسم الفيلم كان ردئ جدآ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة