أكرم القصاص - علا الشافعي

سعيد هندام سفيرا لجمهورية مصر العربية فى الجبل الأسود

الثلاثاء، 14 مايو 2019 01:14 م
سعيد هندام سفيرا لجمهورية مصر العربية فى الجبل الأسود السفير سعيد هندام خلال تقديم أوراق اعتماده
كتبت ماريان رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم السفير سعيد هندام بأوراق اعتماده سفيرا لجمهورية مصر العربية لدى جمهورية الجبل الأسود (موتنجرو) للرئيس ميلو دجوكانوفيتش.

 

وأعرب الأخير عن تقديره للدور الذى يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مصر، وكذا للسياسة الخارجية المصرية كعامل دافع للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والشمال الأفريقى، كما أعرب عن اهتمامه بإعطاء دفعة قوية للمشاورات السياسية بين البلدين فيما يتعلق بموضوعات مكافحة الإرهاب وتحقيق السلام الدائم والعادل والاستقرار فى الشرق الأوسط وفى منطقة البلقان.

 

وأكد دجوكانوفيتش على موقف بلاده المساند للقضية الفلسطينية وتصويتها فى الأمم المتحدة ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس.

 

وأوضح دجوكانوفيتش عن تقديره للدور البناء الذى تقوم به الشركات المصرية فى جمهورية الجبل الأسود، لا سيما أن مصر هى أكبر مستثمر أجنبى فى البلاد بإجمالى استثمارات بلغت 1.1 مليار يورو، كما رحب بالتعاون فى مجال الاستثمار مع مصر كنموذج للتعاون القائم على المنفعة المشتركة لكلا الطرفين.

 

وطالب بإعطاء دفعة حقيقية للعلاقات التجارية بين البلدين، وخاصة إنشاء خط ملاحى مباشر بين ميناء بار فى الجبل الأسود وميناء الإسكندرية بمصر.

 

من جانبه عرض السفير سعيد هندام إمكانية إنشاء مجلس لرجال الأعمال فى البلدين لتحقيق زيادة مضطردة فى حجم التجارة وبحث مزيد من المشروعات الاستثمارية، كما رحب الرئيس دجوكانوفيتش باقتراح إنشاء جمعية صداقة برلمانية تعمل على دفع الدبلوماسية الشعبية والتواصل على كافة الأصعدة بين البلدين. 

 

يذكر أن السفير سعيد هندام سفير مقيم بالجمهورية التشيكية وسفير غير مقيم بجمهورية الجبل الأسود.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة