خالد صلاح

ممكن تتظاهر مكانى .. موقع فرنسى يتيح خدمة استئجار أشخاص لحضور الاحتجاجات

الثلاثاء، 14 مايو 2019 03:00 م
ممكن تتظاهر مكانى .. موقع فرنسى يتيح خدمة استئجار أشخاص لحضور الاحتجاجات احدى المتظاهرات
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

بعد أسابيع قليلة من إتاحة خدمة استئجار شخص ليتشاجر بالنيابة فى الصين، قام أحد أشهر منصات التسويق الإلكترونى فى فرنسا، بإتاحة خدمة جديدة وفريدة من نوعها، وهى استئجار شخص ليحضر المظاهرات والاحتجاجات بدلا منك .

تدعو بعض الجماعات أو الأحزاب لبعض المظاهرات أو الاحتجاجات اما على قرارات سياسية أو حكومية، فقد تتعدد أسباب الاحتجاجات حول العالم، ولكن قد يكون من الصعب أن يحضر أحد المتعاطفين إما لبٌعد مكان المظاهرة أو توقيتها، ولهذا السبب قام موقع فرنسى وهو Wistand بإتاحة خدمة جديدة للمستخدمين وهى استئجار وكلاء للاحتجاج بالنيابة فى أى وقت وفى أى مكان.

وأشار موقع "odditycentral" إلى أنه قبل أن يتحمس أى شخص للخدمة، يجب أن يعلم أن Wistand متاح حاليًا فقط فى فرنسا، وذلك كونها البلد الذى يشهد احتجاجات أسبوعية "السترات الصفراء" منذ ما يقرب من 6 أشهر.

 

السترات الصفراء
السترات الصفراء

ورغم أن فكرة هذه الخدمة عبر الإنترنت قد تكون مستوحاة من المحتجين المناهضين للحكومة فى "يلو فيست" ، إلا أنها ليست تابعة للحركة بأي شكل من الأشكال ، ويمكن استخدامها لأى نوع من الاحتجاجات، كل ما على الشخص فعله هو الذهاب إلى الموقع ويبدأ فى البحث على سبب الاحتجاج، ثم التبرع برسوم محددة لحضور هذا الاحتجاج نيابة عنك.

بعد اقيام بطلب إرسال شخص بالنيابة، سيقوم فريق Wistand بتوصيل الشخص يريد استخدام الخدمة مع الآخر الذى سيذهب بدلا منه للاحتجاج، ولن يتم خصم المبلغ المدفوع إلا بعد قبول الوكيل لشروط "مهمته".

وأضاف التقرير ، سيسمح لمستخدم الخدمة تقديم طلب قبل 48 ساعة من الاحتجاج المقرر بالدفع مقابل الملحقات المختلفة للوكيل، مثل القمصان المطبوعة والقبعات واللافتات لمساعدتهم على إحداث تأثير أكبر.

احدى المتظاهرات
احدى المتظاهرات

بفضل تقنية تحديد الموقع الجغرافى "سيند لوكيشن"، يمكن لمستخدم الخدمة التأكد من أن الوكيل يحضر الاحتجاج كما هو متفق عليه، بل ويطلب منهم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو في الوقت الحقيقى، مما يتيح لك متابعة الإجراء بأكبر قدر ممكن.

مؤسس ومدير الموقع الالكترونى، مقتنع بأن عمله يلبى حاجة حقيقية، مضيفا، معظم الناس مقيدين بالتعبير عن أفكارهم فى التعليقات على الإنترنت. فالموقع يتيح للكثيرين أن يكون لهم تأثير فى العالم الحقيقى.

 

 

 


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة